وفاة ملاكم أميركي بلكمة قاتلة داخل الحلبة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
5
2020

تابعونا على

وفاة ملاكم أميركي بلكمة قاتلة داخل الحلبة

الخميس 17 أكتوبر 2019 09:33
نسخة للطباعة

بعد 4 أيام من تلقيه لكمة قوية نقل على إثرها إلى المستشفى، توفي الملاكم الأميركي باتريك داي، الأربعاء، متأثرا بإصابة قاتلة في الدماغ.

وكان داي (27 عاما) يواجه مواطنه تشارلز كونويل بمباراة احترافية في شيكاغو، السبت، قبل أن يوجه الأخير له لكمة قوية أطاحته أرضا، واستدعت دخولا فوريا للفريق الطبي إلى الحلبة، حيث خرج داي على نقالة.

لكن الأربعاء، صدر بيان عن الشركة الراعية له معلنا أنه فارق الحياة في المستشفى، وقال إنه "كان محاطا بأسرته وأصدقائه المقربين وأعضاء فريقه في الملاكمة، بما في ذلك معلمه وصديقه ومدربه جو هيغينز".

وتابع البيان: "نيابة عن عائلة باتريك وفريقه والمقربين منه، نحن ممتنون للدعاء والتعبير عن الدعم والحب الذي كان واضحا للغاية منذ إصابته".

وفي منشور على "تويتر"، الثلاثاء، كتب كونويل الذي تسببت لكمته بالمأساة، قائلا إنه: "لم يقصد أن يحدث ذلك أبدا. كل ما أردت فعله هو الفوز. إذا تمكنت من إعادة كل شيء، فسوف أفعل".

وتابع كونويل: "لا أحد يستحق أن يحدث هذا له. أعيد القتال مرارا وتكرارا في ذهني أفكر فيما إذا كان هذا لم يحدث أبدا ولماذا حدث لك".

وقبل أن يصبح ملاكما محترفا، كان داي هاويا يعشق الملاكمة، وقد فاز بلقبين محليين في بطولة القفازات الذهبية في نيويورك، كما كان ملاكما احتياطيا للفريق الأميركي الأولمبي عام 2012.

وفي عام 2013، احترف داي الملاكمة، وحصل على بطولة "دبليو بي سي كونتيننتال أميركاس" عام 2017، وبطولة "آي بي إف إنتركونتننتال" في 2019.(وكالات)

في نفس القسم

2020/7/3 13:10
اعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، عن حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ سافات والانشطة التابعة. كما قررت الوزارة تعيين مكتب وقتي من بين مهامه دعوة الجلسة العامة الانتخابية الاستثنائية للانعقاد في اجل أقصاه 3 أشهر من تاريخ هذا القرار وتعيين...
2020/6/27 13:54
اعرب كارم بن هنية بطل رفع الاثقال التونسي عن انشغاله لتواصل اقامته باذريبجان ضمن تربص تحضيري دون تحديد موعد مضبوط للعودة الى تونس بمعية بقية عناصر المنتخب الوطني لرفع الاثقال العالقين في اذريبجان مند مارس الماضي. وافاد بن هنية وكالة (وات) ان وزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعة...
2020/6/12 17:12
وافق الاتحاد الدولي للمصارعة على إسناد تنظيم البطولة الأفريقية للاصاغر والاواسط والاكابر لمصر في عام 2022. ومن المقرر أن تقام البطولة الأفريقية خلال الفترة من 17 حتى 22 ماي 2022. وأبدى الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة العميد عصام نوار سعادته بالحصول على شرف تنظيم البطولة القارية...
2020/6/11 13:45
اعلنت الجامعة التونسية للجيدو اليوم الخميس انها حددت مواعيد اجراء البطولات الوطنية للموسم الجاري على النحو التالي: يوم 25 جويلية - البطولة الوطنية فردي للاصاغر والصغريات. يوم 26 جويلية - البطولة الوطنية المختلطة بين الفرق اصاغر وصغريات. يوم 22 اوت - البطولة الوطنية المختلطة بين...
2020/6/4 17:55
بستعد  شكري سعيدي مدير مهرجان قو مكة الدولي للشطرنج لتنظيم  بطولة خاصة بالسيدات تشجيعاً للشطرنج النسائي في العالم "بطولة جربة للشطرنج أون لاين" وخصص لهذه المبادرة  جوائز مالية هامة بلغ مجموعها 2000 دولار حسب ما افاد به صاحب هذه المبادرة للصباح نيوز. ذات المصدر اضاف ان هذه...