سيناتور أمريكي: أردوغان ارتكب أكبر خطأ بحياته السياسية وسنطرده من سوريا - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2020

تابعونا على

سيناتور أمريكي: أردوغان ارتكب أكبر خطأ بحياته السياسية وسنطرده من سوريا

الاثنين 14 أكتوبر 2019 22:08
نسخة للطباعة

صرح السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، بأن الرئيس التركي ارتكب أكبر خطأ بحياته السياسية عندما أطلق العملية العسكرية ضد الأكراد، وأن واشنطن ستفرض عقوبات قاسية عليه وستبعده من سوريا.
وقال غراهام في حديث لقناة "فوكس نيوز"، اليوم الاثنين، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "ارتكب أكبر خطأ بحياته السياسية"، مشيرا إلى أن الوحدات الكردية كانت "القوة الرئيسية التي ساعدتنا بتدمير "داعش"، وأمريكا لا يمكن أن تدافع عن نفسها بدون شركاء".

وتابع قائلا إنه من المهم أن تمنع الولايات المتحدة "داعش" من العودة، مضيفا أن "التدخل التركي في سوريا يجعل من المستحيل إبقاء سجناء "داعش" في السجون، لأن الأكراد لا يستطيعون محاربة تركيا. والسيطرة على السجناء".
وأكد السيناتور الأمريكي أن الرئيس دونالد ترامب ينوي "معاقبة أردوغان كما لم يحدث أبدا في تاريخ تركيا".

ولفت غراهام إلى أن هناك تعاونا غير مسبوق بين الحزبين في الكونغرس، وأن العمل جار على إعداد "عقوبات تشبه تلك المفروضة على إيران"، والتي ستنزل على تركيا "مثل طن من الطوب"، مضيفا أن أردوغان "يستحق ذلك".

وتابع أن الرئيس ترامب "يعتزم التعاون مع الكونغرس، سواء الجمهوريين والديمقراطيين، ونحن سندمر أردوغان حتى يوقف إراقة الدماء وسنطرده من سوريا ونقلب الطاولة".
وأشار السيناتور كذلك إلى ضرورة الحفاظ على الحضور الامريكي بجنب سوريا من أجل منع نقل الأسلحة من طهران إلى بيروت، مضيفا أنه بالإضافة إلى منع عودة "داعش" يجب حماية إسرائيل، ومنع إيران من السيطرة على حقول النفط (روسيا اليوم)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/5/28 16:25
اعلنت سكاي نيوز في خبر عاجل ان الأردن قرر إعادة فتح المساجد والكنائس بدءا من الخامس من جوان المقبل.
2020/5/28 14:50
أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية رفض أديس أبابا لحقوق مصر التاريخية في نهر النيل، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإثيوبية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".   وفي كلمة أمام ممثلي الأحزاب السياسية ورجال الدين في إثيوبيا حول تطورات المفاوضات والوضع الحالي، قال وزير...
2020/5/28 11:21
بقلم كمال بن يونس احتد الخلاف بين الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي (" الناتو") من جهة وبينها وبين روسيا من جهة ثانية بعد التصعيد العسكري والسياسي في ليبيا وسوريا، إلى درجة تبادل الاتهامات علنا ودخول الرؤساء الأمريكي ترامب والفرنسي ماكرون والتركي رجب الطيب أوردغان ورئيس حكومة...
2020/5/28 08:53
أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن الخسائر الناجمة عن إغلاق الموانئ النفطية منذ 19 جانفي الماضي، بلغت نحو 5 مليارات دولار. وجاء في بيان للمؤسسة اليوم الخميس، أن "الخسائر التراكمية نتيجة الإغلاقات الحالية بلغت 4,943,976,768 دولارا، يستحيل تعويضها من الاحتياطي الأمر الذي يعد...
2020/5/27 18:55
عبّر رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، عن امتنانه لدولة قطر لتبرعها بمواد طبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وقال رئيس الوزراء الإثيوبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر: ممتن لدولة قطر لتبرعها بمواد الوقاية من (كوفيد-19) والتي تشمل الأقنعة والألبسة الخاصة...