وزارة الداخلية توضّح بخصوص "إيقاف" منسّق مرصد شاهد بدائرة تونس 1 - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2020

تابعونا على

وزارة الداخلية توضّح بخصوص "إيقاف" منسّق مرصد شاهد بدائرة تونس 1

الأحد 13 أكتوبر 2019 15:56
نسخة للطباعة

أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، خالد الحيوني، أن معطيات توفرت للوحدات الأمنية تتعلق بملاحظة شخص مجهول الهوية يقوم بتوزيع أموال على ملاحظين في مركز الإقتراع "الغزالي" بالمروج 2.

وذكر المصدر أن أعوان الأمن تدخّلوا على عين المكان وتبيّن أن ذلك الشخص هو ملاحظ وممثل عن الحزب الذي ينتمي له أحد المترشحين الإثنين للدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية وبالتحرّي معه أكّد أنه يقوم بتوزيع مبالغ مالية مخصصة لتغطية حاجيات الملاحظين التابعين لذلك الحزب من مأكل ومشرب خلال هذه اليوم وأن المبلغ الذي تم ضبطه بحوزته مخصص لعدد معيّن من الملاحظين.

كما أفاد الحيوني بأنه تم تقديم جميع الأطراف إلى مركز الإستمرار بالكبارية (الطرف الذي أدلى بالمعلومة والطرف الذي تولّى توزيع الأموال والطرفان اللذان تسلّما المبلغ المالي)، مضيفا أنه بالتنسيق مع النيابة العمومية أذنت بسماع جميع الأطراف وإبقائهم بحالة تقديم.

ولاحظ أنه أثناء القيام بإجراءات التحري مع هؤلاء الأشخاص من قبل الوحدات الأمنية، تم التفطّن لقيام شخص يتولى تصوير أعوان الأمن بواسطة هاتفه الجوّال وقد تم نقله مع باقي الأطراف المذكورة إلى المقر الأمني (مركز الإستمرار بالكبارية)، حيث صرّح هذا الأخير أنه يتبع مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بتقديم هذا الشخص بدوره، باعتباره كان حاضرا أثناء عملية تسليم الأموال، خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، من أنّ السلطات الأمنية، أوقفت منسّق مرصد شاهد بتونس 1 بعد أن وثق بهاتفه عملية توزيع للأموال من قبل شخص، أمام مكتب الاقتراع بالكبارية".

وقد أصدر مرصد "شاهد" بيانا أكّد فيه أنه "تمّ سماع منسق المرصد من قبل أعوان الأمن ومعاينة هاتفه الجوال الموثق للمخالفة وقد استأنف على إثر ذلك نشاطه"، وهو ما يفنّد، حسب الناطق باسم الداخلية، كل ما تم تداوله بخصوص إيقاف منسق مرصد شاهد.

يُذكر أن المنسقة بمرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، عزيزة الحمروني، كانت قالت في وقت سابق "إن السلطات الأمنية، أوقفت منسق مرصد شاهد بتونس 1، بعد أن وثّق بهاتفه عملية توزيع للأموال من قبل شخص، أمام مكتب الإقتراع بالكبارية".

وأضافت الحمروني في تصريح ل"وات" اليوم الأحد، أن مرصد شاهد، "يندد بعملية ايقاف منسقها في تونس واحد، رغم أن القانون يكفل له الحق في ملاحظة العملية الإنتخابية"، معبّرة عن استغرابها "عدم إيقاف الشخص الذي يقوم بتوزيع الأموال والإكتفاء بايقاف منسق مرصد شاهد" (وات )

في نفس القسم

2020/5/25 02:23
تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 24 ماي 2020، تمّ إجراء 167 تحليلا مخبريا (المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول: 23 تحليلا، مخبر معهد باستور تونس: 16 تحليلا، مخبر مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير: 118 تحليلا، مخبر المستشفى العسكري: 10 تحاليل)، من بينها 10 تحاليل في إطار متابعة المرضى...
2020/5/24 23:33
افادنا المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم الناصري ان نتيجة التحاليل الاخيرة اثبتت الشفاء المؤكد لاحد الاشخاص المقيمين بمركز الحجر الصحي بالمنستير ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء المؤكد الى واقع 11 اشخاص من اصل 47 حالة اصابة بفيروس كورونا ملاحظا غياب حالات الاصابة بفيروس كورونا لليوم...
2020/5/24 21:51
أكدت اسمية الفقيه أحمد المديرة الجهوية للصحة، الأحد في تصريح لـ"وات"، أن نتائج تحاليل عدد من التحاليل المرفوعة للمقيمين بثلاثة مراكز للحجر الصحي الإجباري بالجهة أكدت وجود ثلاث حالات إيجابية جديدة لأشاخاص لا يقطنون المهدية. وأوضحت أن إحدى الإصابات اكتشفت لأحد مخالطي مصاب من بين...
2020/5/24 21:36
اكد مصدر امني للصباح نيوز أنه تم منذ قليل في إحدى الأحياء الشعبية بمساكن مواجهات بين مجموعتين من الشباب ادت إلي الاتصال بوحدات الأمن الذين تحولوا على جناح السرعة لمكان الواقعة ونجحوا في السيطرة على الوضع وتفريق المتسبيين في الحادثة دون تسجيل اصابات خطيرة. وأضاف مصادرنا انه تم...
2020/5/24 21:05
أكدت مصادر محلية في تايلاند، ظهور فيروس جديد يستهدف الخيول عقب نفوق عدد منها فجأة، في وقت تكافح فيه البلاد وباء كورونا المستجد. وقال صاحب مزرعة خيول تبعد 100 ميل عن العاصمة نوبادول ساروبالا: "فقدت 18 حصانا خلال الأيام التسعة الماضية، ولم تكن لدينا فكرة عن سبب ذلك". وأضاف: "...