تصفيات بطولة اوروبا 2020.. ركلة جزاء "كينغ" تنهي مسيرة إسبانيا المثالية - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
14
2019

تابعونا على

تصفيات بطولة اوروبا 2020.. ركلة جزاء "كينغ" تنهي مسيرة إسبانيا المثالية

الأحد 13 أكتوبر 2019 09:07
نسخة للطباعة

سجل "جوشوا كينغ" مهاجم النرويج هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتزع بلاده التعادل 1-1 مع إسبانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 امس السبت وتضع حدا للسجل المثالي للمنتخب الإسباني في المجموعة السادسة وتجعله ينتظر من أجل حسم تأهله إلى بطولة العام المقبل.

وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات بينما تأتي السويد في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بعد فوزها الساحق 4-صفر في مالطا.

وتحتل رومانيا المركز الثالث برصيد 13 نقطة بعد تغلبها 3-صفر على جزر الفارو في وقت سابق امس. وتملك النرويج عشر نقاط.

وستتأهل إسبانيا، التي كان بوسعها حسم مكانها في بطولة أوروبا 2020 إذا انتصرت في النرويج، إذا تعادلت أو فازت خارج ملعبها أمام السويد يوم الثلاثاء القادم.

ومنح ساؤول نيغيز التقدم للمنتخب الإسباني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني لكن الحارس "كيبا أريزابالاخا" تسبب في ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بعد تدخل ضد "عمر العبدولي".

وأرسل كينغ، الذي أضاع فرصة حقيقية للتعادل قبلها بلحظات مع زيادة النرويج ضغطها، الحارس "كيبا" في الاتجاه الخاطئ ليعادل النتيجة ويمنح منتخب بلاده فرصة للمنافسة على التأهل.

وقال روبرت مورينو مدرب إسبانيا "عندما تستقبل هدفا في الدقيقة 93 لا يمكن أن يكون شعورك جيدا لكن الأهداف المتأخرة جزء من كرة القدم. في الدقائق الأخيرة أصابنا التوتر وخاطرنا كثيرا. أعجبتني طريقتنا لكن لا يعجبني أننا فقدنا السيطرة على المباراة ولم نتحل بالصبر. صنعنا ما يكفي من الفرص لتسجيل هدف ثان لكن كنت أتمنى أن ندافع بصورة أفضل قرب النهاية حين كانوا يرسلون كرات عالية في منطقة الجزاء".

وصنع سيرجيو راموس التاريخ بتجاوزه "إيكر كاسياس" ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة مع إسبانيا عبر العصور برصيد 168 مباراة دولية لكنه حصل على إنذار وهو ما يعني إيقافه في مواجهة السويد.

وتقدمت السويد في الدقيقة 11 من مباراتها في مالطا بفضل تسديدة المدافع ماركوس دانييلسون الذي خاض مباراته الدولية الأولى وهو في سن الثلاثين.

وسجل "سيباستيان لارسون" الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 58 وهو أول أهدافه خلال أكثر من سبع سنوات مع منتخب بلاده.

وحول أندريه أجيوس تمريرة "روبن كوايسون" في شباك فريقه بالخطأ ليجعل النتيجة 3-صفر قبل أن يتعرض كوايسون لعرقلة لتحصل السويد على ركلة الجزاء الثانية التي هز منها "لارسون" الشباك مرة أخرى ليحسم نتيجة المباراة التي جاءت من جانب واحد.

وواجهت رومانيا خطر السقوط في فخ تعادل محبط أمام جزر الفارو، التي خسرت مبارياتها الست السابقة، بعد أن أضاعت سلسلة من الفرص على الرغم من هيمنتها على الأداء.

لكن المنتخب الروماني استطاع هز شباك منافسه بعد أن سجل "جورج بوشكاش" في الدقيقة 74 وضمن الفوز بفضل هدفين آخرين من ألكسندرو ميتريتا وكلاوديو كيسيرو.(وات)

في نفس القسم

2019/11/13 15:42
فاز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بجائزة لاعب شهر أكتوبر في فريقه ريال مدريد وذلك بعدما قاد فريقه لتحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الفوز بسداسية نظيفة ضد غالطة سراي التركي في رابطة الابطال الاوروبية ورباعية ضد إيبار في البطولة الاسبانية. وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو...
2019/11/13 14:34
أعلنت رابطة الدوري الإسباني، توقيت مواجهة الكلاسيكو بين القطبين برشلونة وريال مدريد، المؤجلة ضمن منافسات الجولة العاشرة من البطولة المحلية. وبحسب البيان الرسمي من رابطة الليغا، الذي نُشر عبر حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن لقاء الكلاسيكو سيُقام يوم 18 ديسمبر المقبل...
2019/11/13 12:55
قال المهاجم الإسباني دافيد فيا إنه سيعتزل كرة القدم من نادي فيسيل كوبه الياباني العام المقبل، مما يشكل نهاية مسيرة "الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا". وذكر اللاعب، البالغ من العمر 37 عاما، الذي انضم لفيسيل في ديسمبر الماضي، أنه يخطط للاعتزال بعد نهاية الموسم. وأضاف في مؤتمر صحفي "...
2019/11/13 10:49
توج الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد بجائزة القدم الذهبية لعام 2019، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة. ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النجم الكرواتي البالغ 34 عاما أصبح اللاعب الـ17، الذي يحصل على الجائزة،...
2019/11/13 09:03
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، مشاركة المنتخب الأول في النسخة الـ24 من كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، والتي تستضيفها قطر بين 24 نوفمبر الجاري و6 ديسمبر المقبل. ووفقا للحساب الرسمي لاتحاد الكرة السعودي، عبر "تويتر"، فإن الموافقة على المشاركة في خليجي 24، جاءت...