تصفيات بطولة اوروبا 2020.. ركلة جزاء "كينغ" تنهي مسيرة إسبانيا المثالية - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2020

تابعونا على

تصفيات بطولة اوروبا 2020.. ركلة جزاء "كينغ" تنهي مسيرة إسبانيا المثالية

الأحد 13 أكتوبر 2019 09:07
نسخة للطباعة

سجل "جوشوا كينغ" مهاجم النرويج هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتزع بلاده التعادل 1-1 مع إسبانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 امس السبت وتضع حدا للسجل المثالي للمنتخب الإسباني في المجموعة السادسة وتجعله ينتظر من أجل حسم تأهله إلى بطولة العام المقبل.

وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات بينما تأتي السويد في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بعد فوزها الساحق 4-صفر في مالطا.

وتحتل رومانيا المركز الثالث برصيد 13 نقطة بعد تغلبها 3-صفر على جزر الفارو في وقت سابق امس. وتملك النرويج عشر نقاط.

وستتأهل إسبانيا، التي كان بوسعها حسم مكانها في بطولة أوروبا 2020 إذا انتصرت في النرويج، إذا تعادلت أو فازت خارج ملعبها أمام السويد يوم الثلاثاء القادم.

ومنح ساؤول نيغيز التقدم للمنتخب الإسباني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني لكن الحارس "كيبا أريزابالاخا" تسبب في ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بعد تدخل ضد "عمر العبدولي".

وأرسل كينغ، الذي أضاع فرصة حقيقية للتعادل قبلها بلحظات مع زيادة النرويج ضغطها، الحارس "كيبا" في الاتجاه الخاطئ ليعادل النتيجة ويمنح منتخب بلاده فرصة للمنافسة على التأهل.

وقال روبرت مورينو مدرب إسبانيا "عندما تستقبل هدفا في الدقيقة 93 لا يمكن أن يكون شعورك جيدا لكن الأهداف المتأخرة جزء من كرة القدم. في الدقائق الأخيرة أصابنا التوتر وخاطرنا كثيرا. أعجبتني طريقتنا لكن لا يعجبني أننا فقدنا السيطرة على المباراة ولم نتحل بالصبر. صنعنا ما يكفي من الفرص لتسجيل هدف ثان لكن كنت أتمنى أن ندافع بصورة أفضل قرب النهاية حين كانوا يرسلون كرات عالية في منطقة الجزاء".

وصنع سيرجيو راموس التاريخ بتجاوزه "إيكر كاسياس" ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة مع إسبانيا عبر العصور برصيد 168 مباراة دولية لكنه حصل على إنذار وهو ما يعني إيقافه في مواجهة السويد.

وتقدمت السويد في الدقيقة 11 من مباراتها في مالطا بفضل تسديدة المدافع ماركوس دانييلسون الذي خاض مباراته الدولية الأولى وهو في سن الثلاثين.

وسجل "سيباستيان لارسون" الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 58 وهو أول أهدافه خلال أكثر من سبع سنوات مع منتخب بلاده.

وحول أندريه أجيوس تمريرة "روبن كوايسون" في شباك فريقه بالخطأ ليجعل النتيجة 3-صفر قبل أن يتعرض كوايسون لعرقلة لتحصل السويد على ركلة الجزاء الثانية التي هز منها "لارسون" الشباك مرة أخرى ليحسم نتيجة المباراة التي جاءت من جانب واحد.

وواجهت رومانيا خطر السقوط في فخ تعادل محبط أمام جزر الفارو، التي خسرت مبارياتها الست السابقة، بعد أن أضاعت سلسلة من الفرص على الرغم من هيمنتها على الأداء.

لكن المنتخب الروماني استطاع هز شباك منافسه بعد أن سجل "جورج بوشكاش" في الدقيقة 74 وضمن الفوز بفضل هدفين آخرين من ألكسندرو ميتريتا وكلاوديو كيسيرو.(وات)

في نفس القسم

2020/5/23 15:56
وجهت الرابطة الألمانية لكرة القدم تحذيرات عاجلة من احتفال لاعبيها بتسجيل أهداف بشكل يناقض قواعد مكافحة كورونا مذكرة الاندية بالتدابير الصارمة لمواجهة جائحة "كوفيد 19", حسبما كشفته تقارير صحفية في ألمانيا. وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هذا التحذير جاء في خطاب من ثلاث صفحات بعثت...
2020/5/23 15:51
كشف تقرير صحفي اليوم السبت عن الموعد المتوقع لانطلاق البطولة الفرنسية لكرة القدم الموسم القادم . وكانت الحكومة الفرنسية قد ألغت بطولة الموسم الحالي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو" فإنه تم تحديد 23 أوت المقبل لانطلاق بطولة الدرجة الأولى ويوم 22 من نفس...
2020/5/23 15:40
أعلنت الحكومة الإسبانية، السبت، أن بطولة الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا)، سيتم استئنافها في الثامن من جوان القادم وفقا لشبكة "سكاى نيوز سبورت". وكانت أندية الدورى الإسبانى قد عادت مؤخرا لخوض التدريبات الفردية، بعد توقف حوالى لمدة شهرين، منذ منتصف شهر مارس الماضى إذاعة "كادينا...
2020/5/23 13:33
أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينتس رومينيغيه، أن النادي البافاري لم يلجأ إلى خيار شراء البرازيلي فيليب كوتينيو المعار من برشلونة الإسباني. وقال رومينغيه في تصريحات صحفية: "إن خيار شراء كوتينيو بقيمة 120 مليون يورو انتهت صلاحيته ولم نفعله". وأردف: "الآن...
2020/5/23 12:47
أفاد موقع Le Soir بأن لاعبا من المنتخب الفرنسي لكرة القدم باع الميدالية الذهبية التي أحرزها في نهائيات كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا. ولم يكشف الموقع عن اسم اللاعب الذي قرر التخلي عن ميداليته الذهبية، في حين تمكن اللاعب من كسب ما يقرب من 66 ألف يورو. وسبق أن تم بيع...