اليابان.. 11 قتيلا في اعصار هاغيبيس - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
22
2019

تابعونا على

اليابان.. 11 قتيلا في اعصار هاغيبيس

الأحد 13 أكتوبر 2019 08:48
نسخة للطباعة

قتل 11 شخصا على الاقل في اليابان، من جراء إعصار هاغيبيس الذي ضرب البلاد، وجلب معه أمطارا غزيرة غير مسبوقة، وفق ما ذكر مسؤولون يابانيون، الأحد.

ولقي البعض حتفهم بسبب انزلاقات التربة، فيما جرفت المياه البعض الآخر وهم في سياراتهم مع فيضان مياه الأنهار بعد الهطول المستمر للأمطار.

ولا يزال 17 شخصا على الأقل في عداد المفقودين بسبب أقوى إعصار يضرب اليابان منذ عقود، إذ أصاب العاصمة طوكيو بالشلل، في وقت حذرت السلطات الملايين بالإجلاء قبل أن يتجه نحو الساحل الشمالي الشرقي.

وألغت السلطات التحذيرات من الأمطار والفيضانات في منطقة كانتو بعد أن هدأت طوكيو قبل الفجر، وبحلول صباح الأحد بدأت في إلغاء التحذيرات من مناطق أبعد شرقا.

ومن المتوقع أن يتجه الإعصار هاغيبيس نحو البحر مساء اليوم، بعد أن شق طريقه باتجاه الساحل الشمالي الشرقي وجزيرة هوكايدو الشمالية.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن أربعة أشخاص قتلوا في تشيبا وجونما وكاناجوا وفوكوشيما بمحيط طوكيو، من بينهم رجل في الستينات عثر عليه بلا أي مؤشرات على الحياة داخل شقة غمرتها المياه في كاواساكي.

وكانت السلطات أصدرت نصائح وأوامر لإجلاء أكثر من ستة ملايين شخص بأنحاء اليابان، بعدما أطلقت العاصفة أعتى موجة أمطار ورياح منذ سنوات.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن نحو 100 شخص أصيبوا حتى الآن، فيما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 270 ألف أسرة.

وقالت الحكومة إن العاصفة قد تكون الأقوى التي تضرب طوكيو منذ 1958، وسجلت رقما قياسيا في هطول الأمطار بمناطق كثيرة منها بلدة هاكونه الشهيرة الذي بلغ فيها تراكم مياه الأمطار 939.5 ملليمتر على مدى 24 ساعة.

وكان إعصار هاغيبيس، وهي كلمة تعني "سرعة" باللغة التجالوجية في الفلبين، وصل إلى جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان مساء السبت. وهز زلزال بقوة 5.7 طوكيو بعدها بوقت قصير.(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2019/11/22 10:13
قال الرئيس الصيني، تشي جينبينغ، الجمعة، إن بكين ترغب في العمل من أجل إبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، مؤكدا في الوقت ذاته أنها لا تخشى "المقاومة". وأبلغ تشي وفد من رجال الأعمال الأميركيين يزورون الصين حاليا أن بكين تتبنى "موقفًا إيجابيًا" من المحادثات التجارية، بحسب ما...
2019/11/21 21:08
الذهاب إلى المطاعم متعةٌ بالنسبة للكثيرين، خاصة إذا كانت تقدم أطباقا جديدة، ولكن مطعم " النينجا" الياباني في نيويورك هو مطعم استثنائي في هذا المجال، حيث يمنح زبائنه تجربةً فريدة في تناول الطعام من حيث شكل أطباقُه، وطريقةُ استقبالِ الزبائن، وديكوراته الجذابة التي تجعل الزائرَ...
2019/11/21 11:24
يتجه الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، الخميس، إلى تكليف الكنيست (البرلمان) باختيار أحد أعضائه لتشكيل حكومة بعد فشل بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، في هذه المهمة.وقال مكتب ريفلين في بيان، إن ريفلين سيعقد في وقت لاحق اليوم مؤتمرا صحفيا مع رئيس الكنيست، يولي أدلشتاين للإعلان عن هذه...
2019/11/20 18:09
ما زال عشرات المتظاهرين المطالبين بالديموقراطية يتحصنون في جامعة البوليتيكنيك في هونغ كونغ مساء الأربعاء، بينما أوقف 700 شخص منذ بدء احتلال الحرم الجامعي الذي بات بمثابة معقل للحراك في المدينة. وتشهد جامعة البوليتيكنيك في هونغ كونغ في شبه جزيرة كاولون منذ الأحد أطول وأعنف مواجهة...
2019/11/20 09:06
ضرب زلزال بقوة 6,3 درجة على مقياس ريختر المكسيك، صباح اليوم الأربعاء.ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال وقع على بعد 115 كيلومترا جنوب غربي بويرتو ماديرو، وعلى عمق 26,1 كيلومترا.ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية. (د ب...