تركيا تعلن اقتحام "رأس العين" السورية وتؤكد مقتل المئات في عملية "نبع السلام" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

تركيا تعلن اقتحام "رأس العين" السورية وتؤكد مقتل المئات في عملية "نبع السلام"

السبت 12 أكتوبر 2019 16:56
نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية السيطرة على مدينة "رأس العين" السورية، وأن عملية "نبع السلام" أدت حتى الآن إلى مقتل 415 عنصرا في الوحدات الكردية، بينما لم تعترف الأخيرة إلا بمقتل ثلاثين من عناصرها.

وأصدرت الوزارة بيانا ظهر اليوم السبت جاء فيه أنه تمت السيطرة على مدينة "رأس العين" شرق الفرات "نتيجة العمليات الناجحة المستمرة في إطار عملية نبع السلام". وأكد مراسل الجزيرة أن الجيش التركي والجيش الوطني السوري (معارضة) دخلا المدينة من أطرافها الشرقية.

وأفادت الوزارة في بيان آخر أصدرته صباحا بأنه جرى استهداف مواقع قوات "سوريا الديمقراطية" التي تهيمن عليها وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية برا وجوا بشكل فعال.

وقال مراسل الجزيرة عمرو حلبي إن قوات الجيش الوطني السوري -بدعم من القوات التركية- تقدمت على محور "تل أبيض" وسيطرت على 13 قرية وعدة معسكرات ومواقع مهمة، وأصبحت قريبة من مدينة تل أبيض.

وقال المراسل إن "رأس العين" هو المحور الثاني الذي تمت السيطرة فيه على 18 قرية، فضلا عن مواقع وتحصينات للوحدات الكردية.

وقالت وكالة الأناضول إن قوات المعارضة السورية وصلت إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا.

وقال قائد عسكري في "جيش الشرقية" التابع للجيش الوطني السوري (المعارض) إن "جيش الشرقية التابع للجيش الوطني سيطر على بلدة الأرتوازية، حوالي 80 كلم شمال شرق محافظة الرقة الواقعة على طريق حلب-القامشلي الدولي، وبذلك تم قطع طريق الأتوستراد الذي يشكل أهم طرق شمال شرقي سوريا، مما يعني قطع طريق الإمداد لقوات قسد من جهة محافظة الحسكة.

موقع "الجزيرة نت"

في نفس القسم

2020/1/18 14:16
أعلنت مصر والجزائر مشاركتهما في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، الأحد، ممثلتين بالرئيسين عبد الفتاح السيسي وعبد المجيد تبون.وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس المصري سيشارك في أعمال مؤتمر برلين للسلام في ليبيا، الذي دعت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بمشاركة الأطراف...
2020/1/18 12:05
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الطريق المؤدي إلى السلام في ليبيا يمر عبر تركيا، معتبرا أن أوروبا ستواجه تهديدات جديدة إذا أسقطت حكومة ليبيا الشرعية.وقال أردوغان في مقال لصحيفة "بوليتيكو"، إن "ترك ليبيا تحت رحمة بارون حرب سيكون خطأ تاريخيا"، وأضاف: "سنقوم بتدريب قوات الأمن...
2020/1/17 13:51
أعلنت وزارة الخزانة البريطانية، الجمعة، أنها أدرجت ميليشيات حزب الله اللبنانية تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية لعام 2010.   وقالت الخزانة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت، اعتبارا من يوم الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل (بجناحيه السياسي والعسكري)...
2020/1/17 13:49
أفاد الكرملين بتوجيه قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرب من خلالها عن شكره للجهود الروسية في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا.(روسيا اليوم)
2020/1/17 13:46
عبر القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الوثائق الختامية لمؤتمر برلين بشأن ليبيا، المقرر بعد غد الأحد، قد جرى التوافق حولها عمليا.   وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع عقده اليوم الجمعة في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019:   لقد...