صاروخان يستهدفان ناقلة نفط إيرانية قرب سواحل جدة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2019

تابعونا على

صاروخان يستهدفان ناقلة نفط إيرانية قرب سواحل جدة

الجمعة 11 أكتوبر 2019 08:01
نسخة للطباعة

أفادت وكالة "إسنا" بوقوع انفجار في ناقلة إيرانية قرب ميناء جدة السعودي اليوم الجمعة، أسفر عن اندلاع حريق على متنها، فيما لم يستبعد الخبراء أن يكون الانفجار ناجما عن عمل إرهابي.

ولفتت الوكالة الإيرانية إلى أن الانفجار وقع في الناقلة المملوكة للشركة الوطنية الإيرانية للنفط، وسبب أضرارا بالغة وتسربا نفطيا في البحر الأحمر.

وذكرت أن الانفجار أدى إلى تلف اثنين من صهاريج النفط الرئيسية في الناقلة، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق في سبب الانفجار ولا يستبعد الخبراء أن يكون نتيجة عمل إرهابي.

وقالت الوكالة إن الناقلة الإيرانية في حالة مستقرة في البحر الأحمر، وترسو على بعد نحو 96 كيلومترا من ميناء مدينة جدة السعودي.
وأفادت وسائل إيرانية بأن طاقم الناقلة سيطر على الحريق الذي نشب فيها إثر هجوم، ولا توجد إصابات بين أفراد الطاقم.
من جهتها، قالت شركة النفط الوطنية الإيرانية إن هناك احتمالا أن يكون انفجار ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر ناجما عن هجوم صاروخي.
وقالت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط إن صاروخين استهدفا الناقلة عند الساعة 5:00 و5:20 فجر اليوم الجمعة وتسببا في الانفجار.
ونفت الشركة المالكة لناقلة النفط الإيرانية نشوب حريق على متنها، مؤكدة أن أفراد طاقمها بخير وأن تسرب النفط توقف.
روسيا اليوم

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/11 13:37
كشفت تقارير صحفية مصرية أن مصلحة السجون نفذت، الأربعاء، حكم الإعدام في إبراهيم محمود، المدان باغتصاب طفلة عمرها أقل من عامين في مارس 2016. وهزت قضية الطفلة جنا التي وقعت في محافظة الدقهلية، شمالي مصر، الرأي العام قبل أكثر من 3 سنوات، وحظيت بتغطية واسعة وعرفت إعلاميا باسم "طفلة...
2019/12/11 12:01
أصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، اليوم الأربعاء، تقريرا جديدا، هو الثالث منذ بدء الاحتجاجات في الأول من أكتوبر الماضي. وقالت في تقريرها الموسع إنها "تلقت معلومات موثوقة تفيد بأن المتظاهرين والناشطين البارزين تم استهدافهم واعتقالهم من قبل القوات الأمنية والجماعات التي توصف...
2019/12/11 11:39
أعرب رئيس وفد المعارضة السورية لمحادثات أستانا أحمد طعمة، عن دعمه بقوة لتوغل الجيش التركي في شمال بلاده ضمن عملية "نبع السلام"، معتبرا أن هذه العملية تحقق أهدافا استراتيجية بسوريا.  
واعتبر طعمة الذي ترأس حكومة المعارضة السورية في الخارج سابقا، أن دعمهم لعملية "نبع السلام" في...
2019/12/11 11:32
أعلن اللواء فرج المهدوي، رئيس أركان القوات البحرية الليبية التابعة "للجيش الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر أن الأوامر تقضي بإغراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية. وكشف قائد البحرية الليبية في مقابلة مع قناة تلفزيون "ألفا" اليونانية أنه تلقى أوامر بإغراق أي سفينة تركية...
2019/12/11 09:34
لقي قياديان من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران ومرافقيهم مصرعهم في محافظتي صعدة شمالي اليمن، وتعز جنوبي صنعاء، وفق ما ذكر مصادر لسكاي نيوز عربية.وقالت مصادر ميدانية، إن قائد ‎كتيبة التدخل السريع، القيادي الحوثي ‎جعفر عبد الله ‎هبره، وعددا من مرافقيه، لقوا مصرعهم بغارة دقيقة من...