سيف الدين مخلوف: النهضة دعت رسميا ائتلاف الكرامة للانطلاق في المشاورات لتكوين الحكومة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
23
2019

تابعونا على

سيف الدين مخلوف: النهضة دعت رسميا ائتلاف الكرامة للانطلاق في المشاورات لتكوين الحكومة

الخميس 10 أكتوبر 2019 13:51
نسخة للطباعة

أفاد سيف الدين مخلوف الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة، بأن حركة النهضة دعت رسميا الائتلاف للانطلاق في المشاورات بخصوص تكوين الحكومة القادمة.

وقال خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس بتونس ، " إن الائتلاف لن يكون رقما سهلا وليس باحتياطي لأحد، ولن يكون في الحكم ولا المعارضة قبل انتهاء المشاورات".

وأوضح في تقديمه للائتلاف الذى تحصل على 21 مقعدا في البرلمان ، أن الحملة الانتخابية انطلقت من وسائل التواصل الاجتماعي بالأساس، وأنه " يعمل على نقل الوعي من الفايسبوك الى مجلس نواب الشعب"، وفق تعبيره.

وبين أن حصول ائتلاف الكرامة يعد انجازا مفاجئا للتونسيين ، رغم أن طموحات الائتلاف كانت أكبر، وسببت نتائجه "حالة هلع في الطبقة السياسية"، وفق تعبيره.

وأكد أن كتلة "ائتلاف الكرامة" ستعمل "على تصفية تركة الاستعمار التي لم يتم الانتهاء منها" ، قائلا "سنطلب رسميا من فرنسا تقديم اعتذار لتونس عن جرائمها أيام الاستعمار وبعده، وجبر ما يمكن جبره".

وشدد على أن الائتلاف، سيعمل على "فصل الأمني عن السياسي"، مشيرا الى أن لا دخل للأمن في انتماء الناس السياسي.

وانتقد النخبة السياسية الحالية، معتبرا أنها تتصور السياسة صالونا للأغنياء، وقال "نحن التعبيرة الأرقى لشباب الثورة ونحن ضد احتكار الشأن السياسي"

كما انتقد مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، التي اعتبر أنها لم تطبق القانون الانتخابي، وغضت النظر عن مجموعة من التجاوزات ومستعملي المال السياسي خلال الانتخابات التشريعية.

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت أعلنت مساء أمس الأربعاء عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، وقد حل ائتلاف الكرامة في المرتبة الرابعة بعد كل من حركة النهضة وحزب قلب تونس وحزب التيار الديمقراطي، متحصلا على 21 مقعدا . (وات)

في نفس القسم

2019/10/23 09:04
في إطار التصدّي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام، نظمت يوم 22 أكتوبر 2019 منطقة الأمن الوطني برأس الجبل ولاية بنزرت بمشاركة مختلف اختصاصات الأمن الوطني حملة أمنيّة بمرجع النظر أسفرت عن تحقيق النتائج التالية:- إيقاف 5 أشخاص مفتش عنهم من أجل تورطهما في قضايا حق عام.- حجز 5...
2019/10/23 08:11
قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، فاروق بوعسكر، إنّ قرار المحكمة الإدارية إعادة الانتخابات بألمانيا "ليس حكما باتاّ "، وإنّه "يتوجّب على البرلمان الجديد الإنعقاد في أجل 15 يوما من تاريخ إعلان نتائج التشريعية النهائيّة، حتى وإن كان منقوصا من عضو، في انتظار استكمال...
2019/10/23 08:04
اعلن معهد الرصد الجوي ان الوقعات الجوية ليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 ستكون كما يلي: - طقس مغيم على كامل البلاد فتدريجيا كثيف السحب بالشمال و المناطق الغربية مع أمطار رعدية ومؤقتا غزيرة ثم تشمل محليا بقية المناطق . - الريح جنوبية شرقية ثم تتجه تدريجيا من القطاع الشمالي بالشمال...
2019/10/22 21:38
المصحف المخصص لآداء اليمين الدستورية، تم طباعته في تونس سنة 1981 بالخط المغربي الأصيل، وهو مصحف على رواية قالون بن نافع المدني، وهي الرواية الأكثر قراءة في تونس. هذا المصحف هو المعتمد بحسب العرف البرلماني في مراسم آداء رئيس الجمهورية اليمين منذ الثمانينات. وينص الفصل 76 من...
2019/10/22 21:27
كشف السياسي طارق الفتيتي انه يتشاور مع بعض الأصدقاء لتكوين كتلة برلمانية تقنية بعيدا عن كل نفس حزبي أو شخصي. وأفاد الفتيتي في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي انه سيبقى مستقلا ولن ينتمي إلى أي حزب في هذه المرحلة. وفي ما يلي نص التدوينة: أحبّتي، إخوتي...