سيف الدين مخلوف: النهضة دعت رسميا ائتلاف الكرامة للانطلاق في المشاورات لتكوين الحكومة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
19
2020

تابعونا على

سيف الدين مخلوف: النهضة دعت رسميا ائتلاف الكرامة للانطلاق في المشاورات لتكوين الحكومة

الخميس 10 أكتوبر 2019 13:51
نسخة للطباعة

أفاد سيف الدين مخلوف الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة، بأن حركة النهضة دعت رسميا الائتلاف للانطلاق في المشاورات بخصوص تكوين الحكومة القادمة.

وقال خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس بتونس ، " إن الائتلاف لن يكون رقما سهلا وليس باحتياطي لأحد، ولن يكون في الحكم ولا المعارضة قبل انتهاء المشاورات".

وأوضح في تقديمه للائتلاف الذى تحصل على 21 مقعدا في البرلمان ، أن الحملة الانتخابية انطلقت من وسائل التواصل الاجتماعي بالأساس، وأنه " يعمل على نقل الوعي من الفايسبوك الى مجلس نواب الشعب"، وفق تعبيره.

وبين أن حصول ائتلاف الكرامة يعد انجازا مفاجئا للتونسيين ، رغم أن طموحات الائتلاف كانت أكبر، وسببت نتائجه "حالة هلع في الطبقة السياسية"، وفق تعبيره.

وأكد أن كتلة "ائتلاف الكرامة" ستعمل "على تصفية تركة الاستعمار التي لم يتم الانتهاء منها" ، قائلا "سنطلب رسميا من فرنسا تقديم اعتذار لتونس عن جرائمها أيام الاستعمار وبعده، وجبر ما يمكن جبره".

وشدد على أن الائتلاف، سيعمل على "فصل الأمني عن السياسي"، مشيرا الى أن لا دخل للأمن في انتماء الناس السياسي.

وانتقد النخبة السياسية الحالية، معتبرا أنها تتصور السياسة صالونا للأغنياء، وقال "نحن التعبيرة الأرقى لشباب الثورة ونحن ضد احتكار الشأن السياسي"

كما انتقد مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، التي اعتبر أنها لم تطبق القانون الانتخابي، وغضت النظر عن مجموعة من التجاوزات ومستعملي المال السياسي خلال الانتخابات التشريعية.

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت أعلنت مساء أمس الأربعاء عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، وقد حل ائتلاف الكرامة في المرتبة الرابعة بعد كل من حركة النهضة وحزب قلب تونس وحزب التيار الديمقراطي، متحصلا على 21 مقعدا . (وات)

في نفس القسم

2020/1/18 21:43
احتضنت مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات ملتقى واكبه السفير الفلسطيني بتونس هائل الفاهوم وعدد من الديبلوماسيين التونسيين والعرب وعشرات من الصحفيين و السياسيين والجامعيين قدم خلاله الإعلامي و الأكاديمي و الخبير في العلاقات الدولية كمال بن يونس مداخلة وشهادات شملت جوانب من...
2020/1/18 21:27
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 18 جانفي 2020 بقصر قرطاج السيد حكيم بن حمودة، الذي أفاد أن اللقاء يأتي في سياق تجربة جديدة وهامة تتمثل في دعوة رئيس الدولة للمرشحين لمنصب رئيس الحكومة، لعرض رؤاهم. وأضاف السيد حكيم بن حمودة أنه قدم لرئيس الجمهورية التصورات الكبرى...
2020/1/18 21:24
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 18 جانفي 2020 بقصر قرطاج السيد محمد الفاضل عبد الكافي، وذلك في إطار مواصلة المشاورات بخصوص اختيار شخصية تتولى تكوين الحكومة. وأفاد السيد محمد الفاضل عبد الكافي أن اللقاء تمحور حول تكوين الحكومة القادمة، والوضع العام في البلاد خاصة على...
2020/1/18 21:22
عبر عدد من مكونات المجتمع المدني والسياسي الوطني عن رفضها القاطع للعدوان العسكري التركي على ليبيا. وأكدت في بيان أصدرته اليوم أن حل الأزمة الليبية يتم بايدي الليبيين بعيدا عن التدخلات الأجنبية. نحن مكونات المجتمع المدني و السياسي الوطني في تونس المجتمعين اليوم 10/01/2020 بمقر...
2020/1/18 21:19
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 18 جانفي 2020 بقصر قرطاج السيد إلياس الفخفاخ. ويأتي اللقاء في إطار المشاورات التي يجريها رئيس الدولة من أجل تكليف رئيس حكومة. وصرح السيد إلياس الفخفاخ عقب اللقاء أنه قدم لرئيس الجمهورية تصوره للأولويات والتحديات المطروحة. وأضاف أنه تم...