جمال الشّابّي في العرض الأول لـ"نغمات تونسيّة في العصر الجميل" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2019

تابعونا على

جمال الشّابّي في العرض الأول لـ"نغمات تونسيّة في العصر الجميل"

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 18:51
نسخة للطباعة

بدعم من وزارة الشّؤون الثّقافيّة وتحت إشرافها، وفي إطاري البرنامح الوطني "تونس مدن الفنون" وتظاهرة أكتوبر الموسيقى وتمهيدا لأيّام قرطاج الموسيقيّة يقدّم الفنان جمال الشّابّي العرض الأول لعمله الموسيقي المسرحي"نغمات تونسيّة في العصر الجميل" وذلك يوم الخميس 10أكتوبر2019 بداية من السّاعة السادسة مساءً بدار الثّقافة المغاربية "ابن خلدون" بالعاصمة تونس.

وخلال هذا العمل سيقدم الفنان جـمال الشّـابّي باقة من الأغاني التونسية الخالدة بصوته وبعزفه على آلة العود مصحوبا بكامل عناصر مجموعته الموسيقيّة "الفنّانين" مع مشاركة للفنّان إكرام عزّوز في دور "خالي عزّوز" الذي تدور أحداث العرض في مقهاه بباب سويقة أين يلتقي موسيقيّون لاستحضار اللّحظات الرّائعة وذكريات العصر الجميل للموسيقى في تونس.

"نغمات تونسيّة في العصر الجميل"هو إبحار في ذاكرة الموسيقى التونسية خلال ثلاثينات وأربعينات القرن العشرين وسيتم تقديم على الأعمال لكل من: صالح الخْميسي والهادي الجويني وعلي الرّياحي وخميّس الترنان، مع تقديم معزوفات وأغنيات من موسيقى جمال الشّابّي، إضافة إلى عرض صور كبيرة على المحامل تنقل سحر المدينة وأركانها، مثل لوحات رسمها كبار رسّامي ذلك العهد من جماعة مقهى باب سويقة، وقد التقط هذه الصّور الفنان جمال الشّابّي.

هذا العمل من إخراج إكرام عزّوز، أمّا التّصوّر والإدارة الفنّية والموسيقيّة فهي للفنّان جمال الشّابّي، وبالنسبة للحوار واختيار الموسيقى فقد كانا نتيجة بحث دقيق في شواهد العصر التّاريخيّة والأدبيّة والتّسجيلات الموسيقيّة في تونس العاصمة خلال ثلاثينات وأربعينات القرن العشرين.

في نفس القسم

2019/12/4 09:03
قالت النجمة السينمائية  هند صبري إنها أصبحت أكثر التزاما بقضية المرأة، وفي حوار أثناء مهرجان مراكش الدولي للفيلم قالت إن لديها «رغبة أكبر في التطرق إلى قضايا ملتزمة».■ هل تعتبرين نفسك ممثلة مدافعة عن قضايا المرأة؟□ أجد نفسي أدافع عن قضايا المرأة أكثر فأكثر دون أن أكون مناضلة...
2019/12/3 13:58
قرر الفنان العراقي كاظم الساهر إلغاء حفله الذي كان مقررا في السعودية. وقد طالت الساهر مؤخرا موجة انتقادات من قبل العراقيين لـ"عدم" مبالاته بالأحداث التي تشهدها البلاد.
وكتب الساهر على حسابه الرسمي على"تويتر": "نود أن نلفت عنايتكم إلى أنه تم إلغاء مشاركة كاظم الساهر في مهرجان...
2019/12/3 11:26
تعرضت الفنانة إليسا لموقف محرج خلال غنائها على أحد المسارح في كندا ضمن جولتها الغنائية هناك، في آخر حفلاتها وأثناء غناء أغنيتها " عبالى حبيبى"، نسيت إليسا بعض من كلمات الأغنية، وتداركت الموقف بشكل طريف ورددت قائلة أمام الجمهور:" نسيتها يا عيب الشوم عليا"، وسط ضحكات الحاضرين على...
2019/12/3 10:59
أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، بوفاة الفنان المصري الشعبي، شعبان عبد الرحيم، عن عمر ناهز 62 عاما.وتوفي عبد الرحيم في في مستشفى المعادي العسكري، حسبما ذكرت مواقع وصحف مصرية.وظهر الفنان المصري مؤخرا في حفلات موسم الرياض، حيث أحيا حفلا على كرسي متحرك. (سكاي نيوز عربية) 
2019/12/3 08:17
أثار المطرب المصري، محمد منير، قلق جمهوره ومحبيه بعدما ظهر في حفلاته الأخيرة وهو يغني جالساً على الكرسي، وسط أنباء ترددت بشأن تردي حالته الصحية في الأشهر الماضية وأكد منير أنه يعاني من إصابة في مفصل الحوض، وهي إصابة يتعرض لها لاعبي كرة القدم عادةً. وشدد على أن هذا الأمر لن يمنعه...