الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي.. تكريم السينما التونسية وحضور عربي كبير - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
23
2019

تابعونا على

الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي.. تكريم السينما التونسية وحضور عربي كبير

السبت 5 أكتوبر 2019 13:55
نسخة للطباعة

الصباح نيوز- مبعوثتنا نجلاء قمّوع


اختارت الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي تكريم السينما التونسية في حفل افتتاحها وفي مختلف الفعاليات من عروض أفلام وتكريمات وندوات.
وحضر سهرة الافتتاح وفد من السينمائيين التونسيين كما كرم القائمون على مالمو السينمائي المنتج والمدير العام لأيام قرطاج السينمائية الراحل نجيب عياد وسط أجواء من الفخر والاعتزاز بالحراك، الذي تشهده السينما التونسية.
عرض الافتتاح كان مع الفيلم التونسي "في عينيا" بحضور مخرجه نجيب بالقاضي وشهد العرض إقبالا كبيرا من الجاليات العربية المقيمة في السويد ومن سكان مدينة مالمو وكان الجمهور التونسي والمغاربي في مقدمة المنتظرين أمام شبابيك التذاكر.
وفي هذا السياق كشف مدير مهرجان مالمو السينمائي محمد القبلاوي لــ"الصباح نيوز" عن إعجابه بالسينما التونسية وعمق طرحها مع تطور الانتاج سنويا على مستوى عدد الأفلام مشيرا إلى العلاقة الكبيرة بين السينمائيين التونسيين ومهرجان مالمو السينمائي وحضورهم الدائم منذ الدورات الأولى في برامج العروض أو من خلال سوق المهرجان وصناديق الدعم على الانتاج والتوزيع ويعتبر فيلم "على كف عفريت" لكوثر بن هنية أبرز تعاون على مستوى الانتاج بين تونس ومهرجان مالمو السينمائي.
سهرة افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي، كانت بحضور نجوم وفنانين من تونس والعالم العربي منهم محمد علي بن جمعة، عبد الحميد بوشناق، آسر ياسين، شيرين رضا ومنى هلا.

في نفس القسم

2019/10/22 17:51
تحتضن ولاية المنستير فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان الوطني للمسرح التونسي والتي تلتئم  فعالياتها بداية من يوم الجمعة 25 أكتوبر وتتواصل إلى غاية يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري، و يشرف على تنظيمها مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير بإدارة المسرحي أكرم بوقرين والمندوبية الجهوية...
2019/10/21 18:31
تقدم كلّ من المخرجة والمنتجة التونسية درّة بوشوشة وشركة "هكّا" للتّوزيع عرضا خاصا بالصّحفيّين لفيلم “ع البار” للمخرج سامي التليلي بحضور فريق الفيلم وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة.
2019/10/21 12:17
مع استمرار الانتفاضة الشعبية اللبنانية في وجه المسؤولين اللبنانيين يستمرّ توافد العديد من الفنانين والممثلين الى الحركات الاحتجاجية  والتظاهرات الشعبية التي تعمّ ولا تزال لبنان من أقصاه الى أقصاه .ومن بين الفنانين المشاركين الفنان مارسيل خليفة الذي انتقل الى طرابلس حيث احتشد...
2019/10/21 11:53
علقت الفنانة السورية، أصالة نصري، على الأنباء المتداولة حول طلاقها من زوجها المخرج، طارق العريان، بسبب فنانة سورية.وأوضحت أصالة في منشور عبر حسابها في "الإنستغرام"، أن ما حدث بينها وزوجها مجرد خلاف عادي، ولم يصل الموضوع إلى الطلاق، مطالبة الجميع بعدم نشر الشائعات مراعاة لشعورها....
2019/10/18 16:49
بعد دقيقة صمت ترحما على روح فقيد الساحة الفنية المنتج السينمائي التونسي نجيب عياد، كشفت الهيئة المديرة للدورة الثلاثين لأيام قرطاج السينمائية الخطوط العريضة وتفاصيل هذه التظاهرة الثقافية التي ستنتظم من 26 أكتوبر الجاري إلى غاية 2 نوفمبر المقبل. وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم...