الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي.. تكريم السينما التونسية وحضور عربي كبير - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2019

تابعونا على

الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي.. تكريم السينما التونسية وحضور عربي كبير

السبت 5 أكتوبر 2019 13:55
نسخة للطباعة

الصباح نيوز- مبعوثتنا نجلاء قمّوع


اختارت الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي تكريم السينما التونسية في حفل افتتاحها وفي مختلف الفعاليات من عروض أفلام وتكريمات وندوات.
وحضر سهرة الافتتاح وفد من السينمائيين التونسيين كما كرم القائمون على مالمو السينمائي المنتج والمدير العام لأيام قرطاج السينمائية الراحل نجيب عياد وسط أجواء من الفخر والاعتزاز بالحراك، الذي تشهده السينما التونسية.
عرض الافتتاح كان مع الفيلم التونسي "في عينيا" بحضور مخرجه نجيب بالقاضي وشهد العرض إقبالا كبيرا من الجاليات العربية المقيمة في السويد ومن سكان مدينة مالمو وكان الجمهور التونسي والمغاربي في مقدمة المنتظرين أمام شبابيك التذاكر.
وفي هذا السياق كشف مدير مهرجان مالمو السينمائي محمد القبلاوي لــ"الصباح نيوز" عن إعجابه بالسينما التونسية وعمق طرحها مع تطور الانتاج سنويا على مستوى عدد الأفلام مشيرا إلى العلاقة الكبيرة بين السينمائيين التونسيين ومهرجان مالمو السينمائي وحضورهم الدائم منذ الدورات الأولى في برامج العروض أو من خلال سوق المهرجان وصناديق الدعم على الانتاج والتوزيع ويعتبر فيلم "على كف عفريت" لكوثر بن هنية أبرز تعاون على مستوى الانتاج بين تونس ومهرجان مالمو السينمائي.
سهرة افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان مالمو السينمائي، كانت بحضور نجوم وفنانين من تونس والعالم العربي منهم محمد علي بن جمعة، عبد الحميد بوشناق، آسر ياسين، شيرين رضا ومنى هلا.

في نفس القسم

2019/12/4 09:03
قالت النجمة السينمائية  هند صبري إنها أصبحت أكثر التزاما بقضية المرأة، وفي حوار أثناء مهرجان مراكش الدولي للفيلم قالت إن لديها «رغبة أكبر في التطرق إلى قضايا ملتزمة».■ هل تعتبرين نفسك ممثلة مدافعة عن قضايا المرأة؟□ أجد نفسي أدافع عن قضايا المرأة أكثر فأكثر دون أن أكون مناضلة...
2019/12/3 13:58
قرر الفنان العراقي كاظم الساهر إلغاء حفله الذي كان مقررا في السعودية. وقد طالت الساهر مؤخرا موجة انتقادات من قبل العراقيين لـ"عدم" مبالاته بالأحداث التي تشهدها البلاد.
وكتب الساهر على حسابه الرسمي على"تويتر": "نود أن نلفت عنايتكم إلى أنه تم إلغاء مشاركة كاظم الساهر في مهرجان...
2019/12/3 11:26
تعرضت الفنانة إليسا لموقف محرج خلال غنائها على أحد المسارح في كندا ضمن جولتها الغنائية هناك، في آخر حفلاتها وأثناء غناء أغنيتها " عبالى حبيبى"، نسيت إليسا بعض من كلمات الأغنية، وتداركت الموقف بشكل طريف ورددت قائلة أمام الجمهور:" نسيتها يا عيب الشوم عليا"، وسط ضحكات الحاضرين على...
2019/12/3 10:59
أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، بوفاة الفنان المصري الشعبي، شعبان عبد الرحيم، عن عمر ناهز 62 عاما.وتوفي عبد الرحيم في في مستشفى المعادي العسكري، حسبما ذكرت مواقع وصحف مصرية.وظهر الفنان المصري مؤخرا في حفلات موسم الرياض، حيث أحيا حفلا على كرسي متحرك. (سكاي نيوز عربية) 
2019/12/3 08:17
أثار المطرب المصري، محمد منير، قلق جمهوره ومحبيه بعدما ظهر في حفلاته الأخيرة وهو يغني جالساً على الكرسي، وسط أنباء ترددت بشأن تردي حالته الصحية في الأشهر الماضية وأكد منير أنه يعاني من إصابة في مفصل الحوض، وهي إصابة يتعرض لها لاعبي كرة القدم عادةً. وشدد على أن هذا الأمر لن يمنعه...