ممثلة تونس في مسابقة تحدي القراءة للصباح نيوز: نشأت بين رفوف كتب والدي فاحتضنتني الاحرف - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

ممثلة تونس في مسابقة تحدي القراءة للصباح نيوز: نشأت بين رفوف كتب والدي فاحتضنتني الاحرف

الخميس 3 أكتوبر 2019 21:08
نسخة للطباعة

تمثل آية نور الدين تونس في مسابقة تحدي القراءة العربي التي تبث حلقاته كل جمعة على قناة ام. بي. سي.. الصباح نيوز هاتفت آية للحديث عن حضورها في هذه المسابقة المخصصة للأطفال وسر شغفها بالكتب ومدى استعدادا التنافس على لقب اهذا البرنامج النوعي والاستثنائي في العالم العربي.

ما سر حبّك للقراءة و كيف بدأ الشغف ؟

الأبناء  لا يتعلّمون بل يقلّدون  ، نشأتُ بين رفوف كتب والداي،  فاحتضنتني الأحرف منذ نعومة أظفاري.

ما الذي دفعكَ للمشاركة في برنامج تحدي القراءة العربي؟

منذ أربع سنوات سمعتُ عن تحدي القراءة العربي العربي و شاركتُ فيه. لكنّي لم أكمل مشواري حينها ، و عدتُ مجددًا هذا العام للتحدّي لأنّي لا أعترف باليأس و الاستسلام، و كلّي أملٌ  بأن  أرفع راية بلدي تونس في سماء العلم و المعرفة.

كيف وجدت المنافسة مع أطفال من جنسيات عربية أخرى ؟

المنافسة كانت قوية ، لكنّ جمالها طغى على قوتها فبتُّ لا أراها إلاّ تجربة رائعة جدا ، خضتُ غمارها مع مجموعة من أبطال الدول العربية، كنّا أسرة اجتمعت تحت راية وطنٍ عربيٍ واحد .

هل سبق و شهدت المواسم الماضية من البرامج ؟ و ماهو تقييمك لها؟

نعم شاهدت المواسم السابقة وقد بنت معاني واسعة للثقافة و الفكر ، فتحدّي القراءة العربي منذ انطلاقه كان عظيما بيد أنّه في موسمه الرابع مثّل صرحًا عملاقًا بحلّةٍ جديدةٍ من خلال برنامجه التلفزيوني.

  هل اختيار أسماء أدبية و ثقافية مهمّة في لجنة التحكيم ضاعف خوفك أم حملك مسؤولية أكبر؟

اختيار هذه الأسماء المهمّة في لجنة التحكيم حمّلني مسؤوليةَ  الوقوف أمام نجومٍ مشعّةٍ بالثقافةِ لجعل راية بلادي ترفرف في عالم المعرفة .كما انه دفعني لأبذل جهدا  اكبر في سبيل الفوز بالتحدي.

نجلاء قموع

في نفس القسم

2019/12/7 21:43
فُرش السجاد الأحمر في افتتاح الدورة الثانية من المهرجان الدولي للسينما بتوزر ليلة السبت ولا تغيب بعض العادات المتوارثة عن السجاد الأحمر من لباس فاخر وأنيق خاصة للنجوم وهم يوزعون الابتسامات العريضة يمينا ويسارا لكن حتى المنتجين لم يتخلوا عن أناقتهم في هذا الحفل الى الأضواء...
2019/12/7 14:32
بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، تحتضن دار الثقافة "ابن زيدون" بالعمران اليوم السبت 7ديسمبر 2019 بداية من الثالثة ظهرا العرض الأول للعمل الفنّي الفولكلوري الفرجوي الضخم "هز الطرق" وهو من إنتاج الفنان لطفي الطرابلسي عن فكرة له، في سيناريو للكاتب عماد بن عمارة وفي تصوّر وإخراج...
2019/12/6 17:28
انعقد بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط يومي 2 و 3 ديسمبر 2019 أعمال الاجتماع الاستثنائي للجنة التراث في العالم الإسلامي، وقد وافقت اللجنة على تسجيل 120 موقعا تراثيا بالدول الإسلامية. وجاء الاجتماع في إطار جهود المنظمة من أجل صون التراث الحضاري في...
2019/12/4 09:03
قالت النجمة السينمائية  هند صبري إنها أصبحت أكثر التزاما بقضية المرأة، وفي حوار أثناء مهرجان مراكش الدولي للفيلم قالت إن لديها «رغبة أكبر في التطرق إلى قضايا ملتزمة».■ هل تعتبرين نفسك ممثلة مدافعة عن قضايا المرأة؟□ أجد نفسي أدافع عن قضايا المرأة أكثر فأكثر دون أن أكون مناضلة...
2019/12/3 13:58
قرر الفنان العراقي كاظم الساهر إلغاء حفله الذي كان مقررا في السعودية. وقد طالت الساهر مؤخرا موجة انتقادات من قبل العراقيين لـ"عدم" مبالاته بالأحداث التي تشهدها البلاد.
وكتب الساهر على حسابه الرسمي على"تويتر": "نود أن نلفت عنايتكم إلى أنه تم إلغاء مشاركة كاظم الساهر في مهرجان...