هيئة الانتخابات: توقيت استثنائي لـ245 مركز اقتراع - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

هيئة الانتخابات: توقيت استثنائي لـ245 مركز اقتراع

الخميس 3 أكتوبر 2019 08:12
نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، عن قائمة مراكز الاقتراع التي سيتم تخصيص وقت استثنائي لفتحها وغلقها خلال يومي التصويت في الانتخابات التشريعية وفي الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.
وأاوضحت الهيئة في بلاغ لها، أن 254 مركز اقتراع موزعة على خمس ولايات، هي القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف، ستفتح يومي 6 و13 اكتوبر الجاري بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا، على أن تغلق أبواب تلك المراكز عند الساعة الرابعة مساء، وذلك "ضمانا لسير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف طبقا للقوانين والمعايير الدولية".
وسبق للهيئة أن خصصت توقيتا استثنائيا لبعض مراكز التصويت في عدد من الولايات، وذلك خلال التصويت في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 15 سبتمبر الفارط.
وتفتح بقية مراكز التصويت داخل تونس وخارجها عند الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس بالنسبة للمراكز داخلها، وبالتوقيت المحلي للبلد الذي يوجد فيه مركز الاقتراع في الخارج.
ويبلغ العدد الإجمالي لمكاتب التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية بدوريها الأول والثاني 13450 مكتبا داخل ارض الوطن و384 مكتب تصويت خارجه.
وقدرت الهيئة العليا المستقلة للانتخبات عدد الناخبين التونسيين المسجلين لديها في السجل الانتخابي بأكثر من 7 ملايين و88 ألف ناخب.
وسيشرع الناخبون التونسيون خارج أرض الوطن في التصويت لاختيار ممثليهم في البرلمان المقبل يوم 4 أكتوبر مع مواصلة التصويت يومي 5 و6 أكتوبر الجاري، في حين يصوت التونسيون في الداخل يوم الأحد المقبل 6 أكتوبر الجاري.
أما التصويت لاختيار رئيس الجمهورية القادم خلال الدور الثاني من السباق الرئاسي، فسيتم داخل تونس يوم الأحد 13 أكتوبر الحالي، على أن يصوت الناخبون في الخارج أيام 11 و12 و13 من الشهر ذاته.
وات

في نفس القسم

2019/10/9 14:15
احتج قرابة 24 رئيس قائمة انتخابية ترشحت للانتخابات التشريعية مع عدد من مناصريهم، ٍصباح اليوم الأربعاء، أمام مقر الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر للتعبير عن قناعتهم بوجود شبهة تزوير للانتخابات التشريعية، وفق ما أوضحه الناطق الرسمي باسم رؤساء القائمات نزار بوجلال الذي اوضح أنهم...
2019/10/7 12:03
ما تزال عمليات الفرز جارية بدائرة القصرين و حسب النتائج الاولية و في انتظار استكمال العد اليدوي و الالكتروني لكل المحاضر ، فقد تحصلت حركة النهضة على مقعدين اثنين و كل من قلب تونس و تحيا تونس على مقعد وحيد في حين هناك امكانية لفوز قائمة الاتحاد الشعبي الجمهوري و حركة الشعب و...
2019/10/7 10:40
علق رئيس جمعية عيش تونسي، سليم بن حسن، في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن النتائج الاولية التقديرية لسبر الراء الذي اعلنت عنه امس مؤسسة سيغما كونساي وتحصلت فيه "عيش تونسي" على 5 مقاعد بالبرلمان المقبل .وقال، سليم بن حسن، ان التعليق الوحيد بالنسبة له حول النتائج الاولية التقديرية لسيغما...
2019/10/7 09:46
انهت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بتطاوين صباح اليوم الاثنين عمليات الجمع والفائز للانتخابات التشريعية وأسفرت النتائج وفق ما صرح به عماد اللعواني الناطق الرسمي باسم الهيئة على فوز حركة النهضة ب12641 صوت (مقعدان)وائتلاف الكرامة 3731 صوت (مقعد واحد) مشروع تونس 1516 صوت (مقعد...
2019/10/7 09:28
أعلنت أمس مؤسستا «سيغما كونساي» و»امرود كونسلتينغ» لسبر الآراء فوز حركة النهضة في الانتخابات التشريعية بنسبة تقارب 18 بالمائة في حين حلّ حزب قلب تونس ثانيا بنسبة تقارب 16 بالمائة، وحملت هذه النتائج الأولية وغير الرسمية العديد من المفاجآت في أعلى وآخر الترتيب على حد سواء، حيث...