الزبيدي يرفض دعوة الشاهد لتجميع العائلة الوسطية ويدعو للتصويت لهؤلاء - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

الزبيدي يرفض دعوة الشاهد لتجميع العائلة الوسطية ويدعو للتصويت لهؤلاء

الاثنين 23 سبتمبر 2019 18:46
نسخة للطباعة

اعتبر المترشح للانتخابات الرئاسية عبد الكريم الزبيدي أن النتائج التي تحصل  عليها في الدور الاول مشرفة جدّا وهوفخوربها باعتبار انها مكنته من إبعاد منظومة فساد كانت تعتزم إرساء ديكتاتورية جديدة لعدة سنوات.

 

ورفض الزبيدي في بلاغ نصدره اليوم ، دعوة رئيس حزب "تحيا تونس" يوسف الشاهد لتجميع العائلة الوسطية الحداثية.

 

وفي ما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمان الرحيم

 

في البداية نحبّ نتوجه بالشكر الجزيل إلى كل التونسيات والتونسيين اللّي دعموني وساندوني لترشحي في الدورة الأولى لرئاسة الجمهورية من أحزاب ومنظمات وطنية ومجتمع مدني وإئتلافات وقائمات مستقلة وشخصيات وطنية ومثقفين ومبدعين.

 

نحب كذلك نوجّه تحية تقدير وإحترام لما يقارب 361 ألف توانسة الّي عطاوني ثقتهم ممّا يمثل 10.7% من جملة الناخبين.

 

ونحبّ نشكرهم على حفاوة الترحاب الّي لقيناه في كامل الجهات والمناطق الّي زرناهم وما لقيناش خلال هذه الزيارات ايّ مظهر من مظاهر الرفض أو العنف ولم نسمع ولو مرة واحدة كلمة"Dégage".

 

كما أتوجه بالشكر إلى كامل فريق الحملة على المستوى الوطني والجهوي والمحلي والعمادات وخارج حدود الوطن، اللّي ساهموا في إنجاح هذه الحملة رغم ضيق الوقت وقلة الإمكانيات والصراعات السياسية والإستهداف الشخصي والتشويه اللّي تعرضتلو من بعض الخصوم اللّي ركزوا جهودهم على تشويهي بطرق دنيئة ولا أخلاقية، ممّا تسبب في تشتيت وفشل العائلة الديمقراطية.

 

مع العلم وأن النتائج اللّي تحصلنا عليها مشرفة جدّا ونحن فخورون بها ومكنتنا هذه النتائج من إبعاد منظومة فساد كانت تعتزم إرساء ديكتاتورية جديدة لعدة سنوات.

 

لقد تابعت الدعوة التي توجه بها إلى السيد يوسف الشاهد "من أجل إنقاذ تونس" ويهمني أن أوضح أن من تسبب في تأزيم الوضع الاقتصادي وفي تدهور الوضع المعيشي للمواطنين وفي تدمير الحياة السياسية والحزبية، هو جزء من المشكل لا يمكن أن يكون جزءا من الحلّ وأن مبادئ الديمقراطية تقتضي منه أن يعترف بفشله وبمسؤوليته ويستقيل من منصبه.

 

نحن ديمقراطيون ونقبل نتائج الصندوق ونحترم بذلك إرادة الناخبين، رغم تحفظنا على عديد التجاوزات التي قام بها بعض المترشحين والّي تقدمنا في شأنها بطعون لدى المحكمة الإدارية ولنا كلّ الثقة في قراراتها.

 

فيما يخصّ التعامل مع الانتخابات التشريعية القادمة، أدعو كل التونسيات والتونسيين  الذين إنتخبوني باش يدعموا كل القوى الديمقراطية والوسطية والحداثية والقائمات المستقلة التي ساندتنا منذ بداية الحملة وأثنائها وأخصّ بالذكر: أفاق تونس + نداء تونس + مشروع تونس + الحزب الاشتراكي اليساري +  الحزب الوسطي الجديد + حزب الورقه + التحالف من اجل تونس وكذلك القائمات الإئتلافية والمستقلة التي سننشرها على صفحتنا الرسمية.

 

وإيمانا منّي بمبدأ المساواة بين المترشحيّن للدورة الثانية، أطالب بإطلاق سراح السيد نبيل القروي بصورة فورية وذلك في سبيل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحيّن بإعتبار أن انتخابات لا تضمن هذين المبدئين هي انتخابات معيبة ومطعون في مصداقيتها كما أنها تمثل إنتهاكا واضحا لمقتضيات الدستور.

 

وبهذه المناسبة  أدعو كل التوانسة في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية باش ينتخبوا الشخص الذي يرون فيه الكفاءة والخصال اللازمة لمنصب رئيس الجمهورية في إطار شريف ومشرف لتونس في الداخل والخارج.

 

الوفاء لتونس

 

الوفاء للوطن

 

الدكتور عبد الكريم الزبيدي

في نفس القسم

2020/1/29 19:50
تم أمس الثلاثاء بمركز التراث العالمي بمقر اليونسكو بباريس الإيداع الرسمي والنهائي لملف جربة قصد التسجيل في قائمة التراث العالمي لليونسكو.وقد تولى الإيداع وفد ممثل عن وزير الشؤون الثقافية الذي يتكون من فوزي محفوظ المدير العام للمعهد الوطني للتراث و مهدي النجار مدير عام وكالة...
2020/1/29 19:31
علمت "الصباح نيوز"  انه تم مساء اليوم الاحتفاظ من جديد بمغني الراب أحمد بن أحمد المعروف ب"كلاي بي بي جي" وذلك على خلفية شكاية جديدة تقدمت بها الإعلامية بية الزردي من أجل جرائم تتعلق بالثلب والقذف العلني. سعيدة الميساوي
2020/1/29 19:28
نجح اعوان فرقة الشرطة العدلية بمساكن أثر نصب كمين محكم من الاطاحة بأربعة انفار عمدو يوم 27فيفيري سرقة مركز البريد حيث تم مراجعة النيابة العمومية في شأنهم أين قررت الإحتفاظ بهم واحالتهم على انظار إحدى الدوائر القضائية من أجل ما نسب إليهم. (وات)
2020/1/29 19:16
التقى بعد ظهر اليوم وزير العدل محمد كريم الجموسي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العميد شوقي الطبيب، وقد مثّل اللقاء مناسبة للتطرّق لمسار التعاون القائم بين وزارة العدل والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وسبل إضفاء أكثر نجاعة في مجال مكافحة الفساد والحوكمة من خلال مزيد إحكام...
2020/1/29 18:55
تناول لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ مسائل تتعلق بالشباب والرياضة. وقد تطرق اللقاء بالخصوص مشاركة لاعب تنس يحمل جنسية مزدوجة، دخل إلى تونس بجواز سفر فرنسي لكنه لعب مبارياته بإجازة إسرائيلية. وقد دعا رئيس الدولة إلى فتح تحقيق في الغرض لتحديد...