وزير الخارجية يشارك في أشغال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

وزير الخارجية يشارك في أشغال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

الاثنين 23 سبتمبر 2019 16:20
نسخة للطباعة

يترأس وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تنعقد هذا العام تحت شعار "دفع الجهود متعددة الأطراف للقضاء على الفقر وتوفير تعليم ذي نوعية جيّدة والتصدي للتغيّر المناخي وتعزيز الإدماج".

وسيتولى وزير الشؤون الخارجية بتكليف من رئيس الجمهورية محمد الناصر إلقاء كلمة تونس أمام ممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

كما سيجري سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في المنظمة ونظرائه من الدول العربية والإفريقية والغربية لبحث سبل دفع علاقات التعاون على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف، إضافة إلى المشاركة في عدد من ورشات العمل وحلقات النقاش التي ستقام على هامش أشغال الدورة والتي ستبحث مختلف التحديات والقضايا التي تواجه المجموعة الدولية.

وتكتسي مشاركة تونس هذا العام في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة أهمية خاصة، حيث تستعد بلادنا بداية من 01 جانفي القادم للإنضمام إلى مجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم للفترة 2020-2021.

وستشكل عضوية تونس المرتقبة بمجلس الأمن فرصة لتأكيد ما توليه بلادنا من أهمية للعمل المتعدد الأطراف والمساهمة بفاعلية ومسؤولية في إيجاد المقاربات وتقديم المقترحات الكفيلة بحل القضايا العالقة بالطرق السلمية ومواجهة التحديات الدولية الراهنة ودفع الجهود الجماعيّة الرامية إلى مزيد تمتين دعائم السّلم والأمن الدوليين وتحقيق التنمية وتعزيز مشاركة المرأة والشباب.

 

في نفس القسم

2020/5/27 17:02
تمكنت يوم 26 ماي 2020 وحدات الحرس الوطني بالمنستير من إلقاء القبض على شخص صادر في شأنه 07 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من اجل تورطه في قضايا حق عام. بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه.
2020/5/27 16:59
غيب الموت امس الثلاثاء الكاتبة والناشطة الثقافية والمجتمعية جليلة عمامي بعد رحلة عطاء زاخرة كتابة وإدارة لعدد من المرسسات الثقافية. والفقيدة متحصلة على الأستاذية في الفلسفة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس سنة 1998 قبل أن تنال شهادة الماجيستير في الفلسفة المعاصرة من كلية...
2020/5/27 16:38
أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بعد ظهر اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية حول التمكين الاجتماعي والاقتصادي في ظل تداعيات أزمة الكورونا وسياق الإعداد لمخطط الإنعاش الاقتصادي. واستعرضت الجلسة أهم البرامج المدرجة في إطار العمل الحكومي والمتعلقة...
2020/5/27 16:24
أكدت المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب، على "ضرورة أن يراعي قانون الطوارئ، الحقوق والحريات الفردية"، منبّهة إلى تواصل غياب المحكمة الدستورية الذي اعتبرته، "إطلاقا ليد السلطة التنفيذية لتنفيذ انتهاكات كثيرة". وسجّلت المنظمة، في تقريرها السنوي ل2019، والذي نشرته اليوم الأربعاء، "...
2020/5/27 16:12
-  تقدمت بقضية لدى المحكمة الادارية ولن أصمت على حقي -  من يريد محاربة الفساد يجب ان يغير المنظومة الحالية -  محاربة الفساد أفعال وليست مجرد شعارات خصّ العميد المحال على التقاعد الوجوبي الطاهر اللافي (57 سنة) بتصريح لـ"الصباح نيوز" عبر فيه عن رفضه لقرار وزير المالية محمد نزار...