تشريعية 2019/ رئيس قائمة التيار بأريانة: برنامجنا منحاز الى الطبقة الوسطى والضعيفة.. وهذا ما نعدكم به - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

تشريعية 2019/ رئيس قائمة التيار بأريانة: برنامجنا منحاز الى الطبقة الوسطى والضعيفة.. وهذا ما نعدكم به

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 17:11
نسخة للطباعة

تحدث، رئيس قائمة التيار الديمقراطي للانتخابات التشريعية  بولاية أريانة، نبيل الحجي في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن برنامجهم للجهة .

وقال الحجي وهو رئيس القائمة ويشغل حاليا منصبرئيس المجلس الوطني للتيار الديمقراطي أن قائمته تحمل شعار "دولة قوية وعادلة" .

واضاف محدثنا ان القائمة الانتخابية شبابية ومرتبة رقم 20 في اريانة وتضم الأسماء التالية:

-فدوى بن صالح

-حسام الدين الجعايدي

-راوية السمعلي

-منير سليماني

-زهرة التيمومي

-عبد الرحيم الوضيف

-نسرين خليج

وفي ما يتعلق ببرنامجهم الانتخابي للجهة، اوضح نبيل الحجي ان قائمته تنتمي لحزب اجتماعي ديمقراطي وبالتالي فان برنامجهم سيكون منحازا الى الطبقة الوسطى والضعيفة من اجل العمل على توفير عدالة اجتماعية وجبائية  بالتوازي مع العمل على تحسين قطاعات التعليم العمومي والصحة واخذ رهان اعادة القطاع العمومي الى مكانته الاصلية  في المجالات الحيوية وخاصة الصحة والتعليم اساسا .

وواصل رئيس قائمة التيار الديمقراطي باريانة القول بان اريانة تعاني من اشكال بنية تحتية مهترئة كشفته ايضا الامطار الاخيرة بالولاية  واضاف محدثنا ان هدفهم تطبيق مشروع ضخم ومتكامل لجميع معتمديات اريانة لحمايتها من الفيضانات كذلك معالجة اشكاليات النقل العمومي والاختناق المروري الكبير والذي يكلف المجموعة الوطنية اموالا طائلة مع العمل على ربط مختلف المعتمديات ببعضها مشددا على ان البنية التحتية هي الرهان الكبير في العشر سنوات القادمة .

وبالنسبة لمعتمديتي سيدي ثابت وقلعة الاندلس على سبيل المثال قال ان القائمة ستسعى الى معالجة المشاكل العقارية ومياه السقي وإشكال ميناء الصيد البحري بقلعة الاندلس فضلا عن تقريب الخدمات الادارية مثل الادارة السريعة والعمل على توفر مواطن شغل للعاطلين عن العمل .

وحول حظوظ القائمة في التشريعية ورسالتهم للناخبين بالولاية، قال نبيل الحجي : من المؤكد ان الوضعية الاقتصادية صعبة ولكن ممثلي التيار الديمقراطي في اريانة سيكون مثالا للنائب الصادق مع مواطنيه ولن تكون لهم سياحة حزبية وسيحاول تحسين حياة المواطنين بقدر الامكان .

وختم بالقول ان رهان الرئاسية والتشريعية مختلفان تماما وبالتالي فان حظوظهم ستكون وافرة لان الناخبين يثقون في التيار الديمقراطي وسيجنون الثمار في التشريعة ".

اميرة الدريدي

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/12 21:23
قال القيادي في قلب تونس حاتم المليكي أن حركة النهضة بصدد ارتكاب خطأ سياسي بسبب إصرارها على تعيين رئيس للحكومة من داخلها. وذلك خلال حضوره في برنامج ميدي شو الذي يبث على موجات موزاييك اف ام وشدد المليكي على ضرورة تجنب دخول البرلمان دون توافقات وفق تعبيره، مضيفا " باقي بعض السويعات...
2019/11/12 21:21
قام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عشية اليوم الثلاثاء بالتصريح بمكاسبه لدى أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ، قبل أن يترأس اجتماعا لكتلة حركة النهضة استعدادا للجلسة الافتتاحية للمجلس المقررة صباح يوم غد الأربعاء .
2019/11/12 21:14
أشرف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الجلسة العامة لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب. ويأتي هذا الاجتماع استعدادا للجلسة الافتتاحية للبرلمان ليوم الغد الأربعاء 13 نوفمبر 2019، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئيس الحركة.
2019/11/12 18:58
أكدت المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية سيماء المزوغي في مصافحة مع "الصباح نيوز" أنها متفاجئة جدا مما أسمتها الحملة الشعواء التي شنت ضدها في الفترة الأخيرة، وذلك على إثر حصولها مؤخرا على جائزة النقد الثقافي مضيفة في هذا السياق " أستغرب جدا انتشار هذه المغالطات كالنار...
2019/11/12 18:48
اكدت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم ان وفد من الحركة التقى البارحة الإثنين 11 نوفمبر  2019 بالمقر  المركزي لحزب حركة النهضة وفد لجنة التفاوض بالحركة ضم  السادة علي العريض ونور الدين البحيري ونور الدين  العرباوي وبلقاسم حسن بوفد من حركة الشعب متكون  من السيدين هيكل المكي وسالم...

مقالات ذات صلة