إسرائيل/ المنافسة تزداد.. ونتائج تكشف "تعادل" نتانياهو وغريمه - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

إسرائيل/ المنافسة تزداد.. ونتائج تكشف "تعادل" نتانياهو وغريمه

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 09:06
نسخة للطباعة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ومنافسه الرئيسي بيني غانتس "متعادلان"، وذلك بعد فرز جميع الأصوات تقريبا، غداة الانتخابات العامة التي جرت الثلاثاء.

وقالت تقارير إعلامية إن كلا من حزب الليكود والتحالف الوسطي "أزرق أبيض" حصل على 32 مقعدا من أصل 120، وذلك بعد فرز 90 في المئة من الأصوات.

واعتمدت وسائل الإعلام على مصادر في لجنة الانتخابات المركزية، التي لم يصدر عنها أرقام رسمية بعد، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ولم تقدم النتائج صورة واضحة بشأن تشكيل الائتلاف الحكومي، مما يزيد من احتمال إجراء مفاوضات شاقة لتشكيل حكومة وحدة.

ويمكن لوزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان أن يثبت وصفه بأنه "صانع الملوك"، حيث تظهر النتائج الأولية أن حزبه "إسرائيل بيتنا" حصل على 9 مقاعد.

وقالت تقارير إن القائمة المشتركة التي تنضوي تحتها الأحزاب الفلسطينية، ستجعل النواب الفلسطينيين ثالث أكبر قوة في البرلمان مع 12 مقعدا.

ويمكن لهذه النتيجة أن تسمح للأحزاب الفلسطينية بمنع نتانياهو من البقاء في منصبه، خاصة إذا ما قرروا الانضمام إلى غانتس.

يشار إلى أن الأحزاب الفلسطينية في إسرائيل لم تقم سابقا بتأييد أي شخص لرئاسة الوزراء.

وصوت الإسرائيليون، الثلاثاء، في الانتخابات التشريعية العامة التي تجري للمرة الثانية في غضون 5 أشهر. (وكالات)

في نفس القسم

2019/11/13 18:25
أعلنت زعيمة المعارضة في بوليفيا جانين آنييز، نفسها رئيسة مؤقتة للبلاد عقب استقالة الرئيس إيفو موراليس، ومغادرته إلى المكسيك "خوفا على حياته". واستغلت آنييز، السياسية التي تنتمي إلى اليمين، غياب أعضاء حركة موراليس عن المجلس وكذلك سلسلة استقالات يوم الثلاثاء، لتسيطر على الموقف...
2019/11/13 13:52
ذكرت مصادر مطلعة، أن الرئيس الأمريكي عرض على نظيره التركي صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار، للالتفاف على العقوبات التي توعدت بها واشنطن بسبب صفقة صواريخ "إس–400" الروسية.  
وكشفت المصادر لصحيفة واشنطن بوست أن هذه المقترحات الهادفة إلى تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا...
2019/11/13 10:09
اعتقلت الشرطة الإيطالية شخصين وتحقق مع عشرة آخرين في منطقة سيينا وحولها، في إطار تحقيق مع متطرفين يمينيين خططوا لتفجير مسجد قرب سيينا، حسبما وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأربعاء.وذكرت الشرطة أنه يجري التحقيق مع 12 شخصا بتهمة حيازة أسلحة نارية لأغراض تخريبية.وقالت...
2019/11/13 08:18
قال آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي، إن اللجنة ستعقد جلسات علنية على مدى 3 أيام الأسبوع المقبل في إطار تحقيقها بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب. وأضاف شيف وهو ديمقراطي في بيان له أمس الثلاثاء، أن الشهود في الجلسات التي ستعقدها اللجنة أيام الثلاثاء والأربعاء...
2019/11/12 17:51
وصلت حرائق الغابات إلى مسافة بضعة كيلومترات من وسط مدينة سيدني الأسترالية الثلاثاء ما دفع رجال الإطفاء لرشّ مواد مانعة للاشتعال على الأشجار وأسطح المنازل في ضاحية في شمال المدينة التي تعد أكبر مدن البلاد. وقالت السلطات إن حريقا خرج عن السيطرة في ضواحي سيدني، فيما هناك حريق آخر...