تهم 246 مركز اقتراع في 5 ولايات.. "الصباح" تنشر تفاصيل "التوقيت الاستثنائي" للاقتراع في "الرئاسية" - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2019

تابعونا على

تهم 246 مركز اقتراع في 5 ولايات.. "الصباح" تنشر تفاصيل "التوقيت الاستثنائي" للاقتراع في "الرئاسية"

السبت 14 سبتمبر 2019 12:34
نسخة للطباعة

اتخذت الهيئة العليا للانتخابات اجراءات استثنائية في فتح واغلاق مراكز ومكاتب اقتراع، شملت حسب ما افاد عادل البرينصي عضو الهيئة العليا للانتخابات في تصريح لـ»الصباح»، 246 مكتب اقتراع توزعت على ولايات سيدي بوزيد وقفصة والقصرين وجندوبة.  وطبقا لقرار الهيئة سيتم فتح هذه المكاتب عند الساعة الـ10 صباحا واغلاقها على الساعة الرابعة بعد الزوال.
وياتي هذا القرار حسب البرينصي في اطار الاجراءات الامنية التي تتخذها الهيئة لتامين حسن سير العملية الانتخابية ونقل صناديق الاقتراع وتامين مكاتب ومراكز الاقتراع. 
وباكثر تفصيل يخضع 50 مركز إقتراع في ولاية الكاف، إلى توقيت استثنائي يوم الإقتراع، وتتوزّع هذه المراكز على 7 معتمديات، وهي الكاف الغربية، وتاجروين، والطويرف، ونبر، وقلعة سنان، والجريصة، وساقية سيدي يوسف. 
اما بالنسبة لولاية قفصة فتقرر إفراد 20 مركز اقتراع بالدائرة الانتخابية بتوقيت خاصّ يوم التصويت في الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها. هذا فضلا عن اعلان الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة عن نقل 7 مراكز اقتراع من مقرّاتها الاصلية إلى مقرّات أخرى قريبة من الناخبين تتوفّر فيها شروط ومقوّمات مركز الاقتراع.
وتقع مراكز الاقتراع التي تمّ إفرادها بتوقيت استثنائي في مناطق جبل السند وبياضة وماجورة وباطن عليم من معتمدية السند و في مناطق ام العلق وباطن زانوش وعبد الصادق في معتمدية زانواش وبمناطق جبل العيائشة والطلح الغربية وزيتونة العيائشة بمعتمدية بلخير وبمنطقة اولاد تليجان بمعتمدية القصر وبمناطق دخلة يوسف الساكت واولاد بوعمران 1 وأولاد بوعمران 2 واولاد وبوسعد وبئر سعد وحمادي القطار من معتمدية القطار وبمنطقتي العبابسة والقرية بمعتمدية سيدي عيش وبمنطقة السقي من معتمدية المظيلة.
أما المراكز السبعة الاخرى التي تقرّر نقل مقرّاتها إلى مقرات أخرى قريبة من الناخبين فتتوزّع على مناطق السند الجبل والبياضة وام العلق وجبل العيائشة وبوبلال وأولاد تليجان ودخلة بوسعد التابعة لمعتمديات السند وبلخير والقطار والقصر. ويعود قرار التغيير المعلن من قبل الهيئة الفرعية الى تعذّر استعمال بعض المدارس الابتدائية كمراكز إقتراع باعتبار حالة بنيتها الاساسية او عدم استكمال الأشغال بالمدارس المعدة كمراكز اقتراع وكذلك بسبب وجود هذه المراكز في مناطق وعرة وذات تضاريس وعرة فإنّ الهيئة العليا قرّرت نقل مقرات بعض المراكز وإفراد مراكز أخرى بتوقيت استثنائي.
وفيما يتعلق بسيدي بوزيد، فمن المنتظر ان يشمل التوقيت الاستثنائي 28 مركز اقتراع. ويهم الاستثناء 5 مراكز بمعتمدية السبالة، و8 مراكز بمعتمدية جلمة، ومركزين بمعتمدية منزل بوزيان، و8 مراكز اخرى بمعتمدية سيدي علي بن عون، ومركزين بمعتمدية بئر الحفي، و3 مراكز بمعتمدية سوق الجديد.
 وتقرر في ولاية القصرين تواقيت استثنائية فيما يتصل بـ 105 مركز اقتراع.
وحسب الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين وزعت المراكز المعنية بالاستثناءات تقريبا على مختلف معتمديات الجهة وتم تحديدها بالتنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية والهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.
وفي ولاية جندوبة اتخذت الاجراءات الاستثنائية فيما يتعلق  بـ43 مركز اقتراع 3 منها بمعتمدية وادي مليز، و4 في معتمدية جندوبة الشمالية، و22 في معتمدية غار الدماء، و4 في معتمدية عين دراهم  و9 في معتمدية فرنانة.

 

ريم سوودي

جريدة الصباح

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/10/9 14:15
احتج قرابة 24 رئيس قائمة انتخابية ترشحت للانتخابات التشريعية مع عدد من مناصريهم، ٍصباح اليوم الأربعاء، أمام مقر الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر للتعبير عن قناعتهم بوجود شبهة تزوير للانتخابات التشريعية، وفق ما أوضحه الناطق الرسمي باسم رؤساء القائمات نزار بوجلال الذي اوضح أنهم...
2019/10/7 12:03
ما تزال عمليات الفرز جارية بدائرة القصرين و حسب النتائج الاولية و في انتظار استكمال العد اليدوي و الالكتروني لكل المحاضر ، فقد تحصلت حركة النهضة على مقعدين اثنين و كل من قلب تونس و تحيا تونس على مقعد وحيد في حين هناك امكانية لفوز قائمة الاتحاد الشعبي الجمهوري و حركة الشعب و...
2019/10/7 10:40
علق رئيس جمعية عيش تونسي، سليم بن حسن، في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن النتائج الاولية التقديرية لسبر الراء الذي اعلنت عنه امس مؤسسة سيغما كونساي وتحصلت فيه "عيش تونسي" على 5 مقاعد بالبرلمان المقبل .وقال، سليم بن حسن، ان التعليق الوحيد بالنسبة له حول النتائج الاولية التقديرية لسيغما...
2019/10/7 09:46
انهت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بتطاوين صباح اليوم الاثنين عمليات الجمع والفائز للانتخابات التشريعية وأسفرت النتائج وفق ما صرح به عماد اللعواني الناطق الرسمي باسم الهيئة على فوز حركة النهضة ب12641 صوت (مقعدان)وائتلاف الكرامة 3731 صوت (مقعد واحد) مشروع تونس 1516 صوت (مقعد...
2019/10/7 09:28
أعلنت أمس مؤسستا «سيغما كونساي» و»امرود كونسلتينغ» لسبر الآراء فوز حركة النهضة في الانتخابات التشريعية بنسبة تقارب 18 بالمائة في حين حلّ حزب قلب تونس ثانيا بنسبة تقارب 16 بالمائة، وحملت هذه النتائج الأولية وغير الرسمية العديد من المفاجآت في أعلى وآخر الترتيب على حد سواء، حيث...