توضيح محكمة التعقيب بخصوص تعيين جلسة ليوم غد الجمعة للنظر في ملف نبيل القروي - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2019

تابعونا على

توضيح محكمة التعقيب بخصوص تعيين جلسة ليوم غد الجمعة للنظر في ملف نبيل القروي

الخميس 12 سبتمبر 2019 18:06
نسخة للطباعة

أوضحت محكمة التعقيب، أن تعيين جلسة يوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، للنظر في ملف نبيل القروي، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، "يندرج في إطار إعطاء ملفات الموقوفين الأولوية المطلقة، بدءا بتحرير ملحوظات الإدعاء العام بخصوصها وإحالتها على رئاسة المحكمة وانتهاء بتعيينها بأقرب جلساتها".

وأكّدت المحكمة في بيان توضيحي لها اليوم الخميس، أن "تعيين الجلسات يتم دون اعتبار لهوية الأطراف أو أسمائهم أو صفاتهم، طالما أنهم موقوفون، ولا سيما إذا كانت هذه الملفات واردة من دوائر الإتهام، مراعاة لآجال الإيقاف التحفظي ولما تقتضيه أعمال التحقيق والإتهام من سرعة".

وجاء في البيان أيضا أنّ "لسان الدفاع في قضية نبيل القروي، كان تولى يوم الإثنين الماضي، إضافة مستندات الطعن بالتعقيب، تأكيدا لمطلب استعجال النظر في الملف المذكور، وبذلك أصبح الملف جاهزا".

كما أشارت محكمة التعقيب إلى أن "الإدعاء العام بادر بتحرير ملحوظاته وبإحالة الملف على رئاسة المحكمة التي بادرت بدورها بتعيينه في أقرب جلسة، مراعاة لحالة المظنون فيه، وحتى يتسنّى للدائرة التعقيبية المتعهدة بالنظر في مطلب كتابي تقدّم به محامي قناة "الحوار التونسي" في نفس الملف يوم 9 سبتمبر 2019 والرامي إلى الإذن بإجراء حوار تلفزي مع نبيل القروي في أقرب الآجال واستعجال النظر فيه".

وأكدت أنه "لا مانع من حضور لسان الدفاع يوم الجلسة والتمسّك بما يراه، بما في ذلك طلب تأخير القضية لجلسة لاحقة إن رأى مصلحة في ذلك"، وفق نص البيان ذاته .

ودعت محكمة التعقيب إلى "النأي بها عن كافة التجاذبات، مهما كان مصدرها أو الغاية منها"، مؤكدة أن وظيفتها الأساسية هي "السهر على حسن تطبيق القانون بكل حياد ودون تمييز".

وكان المحامي رضا بلحاج، عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، أكد في تصريح سابق لـ(وات)، أن موكّله دخل اليوم الخميس، في إضراب جوع، مطالبا بتمكينه من الخروج من السجن يوم الأحد القادم للقيام بواجبه الإنتخابي.

وقد رفضت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس، يوم 5 سبتمبر 2019، مطلبا بالإفراج عن القروي، الموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أوت 2019.

يُذكر أن فريق الدفاع عن نبيل القروي كان أكد أمس الأربعاء أنه سيقدم مطلبا للإفراج عن موكله إثر انتهاء الإنتخابات الرئاسية.

 

وات

في نفس القسم

2019/11/19 21:52
خلّف ، اليوم الثلاثاء ، تداول صورة عبر بعض صفحات شبكة التواصل الإجتماعي تبرز توزيع أكلة مدرسية بالمـــدرسة الإبتدائية "هنشير البقر" في معتمدية العيون من ولاية القصرين بطريقة مخّلة لشروط حفظ الصحة إلى جانب نوعية الأكلة غير المتكاملة استياء واستنكارا كبيرا في صفوف عدد من مرتادي...
2019/11/19 21:29
في إطار الحرص على ضمان إحترام قواعد شفافية المعاملات التجارية و مراقبة المواد المدعمة و إستعمالاتها المهنية و جودة المنتوجات و سلامتها تمكنت مصالح المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقفصة من حجز 4 قنطارات من مادة السداري و 2400 لتر من المحروقات بقيمة مالية جملية فاقت...
2019/11/19 21:25
قال يوسف الشاهد في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك انه تم لأول مرة في تونس إجراء الفحوصات بآلة PET SCAN بالمؤسسات العمومية. اليوم بمستشفى سهلول سوسة و غدا بمدينة صفاقس و الثلاثاء القادم بتونس العاصمة مما سيمكن من دقة تشخيص امراض السرطان و توفير...
2019/11/19 21:20
علمت "الصباح نيوز" انه على اثر تعرض عدد من سائقي سيارات الاجرة "تاكسي" لعمليات سرقة باستعمال سلاح أبيض سكين كبير الحجم الأسبوع الفارط تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة ووقع بعد سلسلة من التحريات الإطاحة بمنحرفين متورطين. ووفق ما صرح به مصدر أمني بخصوص الموضوع فان صورة الواقعة...
2019/11/19 19:06
أعلن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاثنين الماضي الموافق  11عشر من الشهر الجاري في تقرير شهر أكتوبر حول الاحتجاجات الاجتماعية والانتحار والعنف، عن رصد 834 تحركا احتجاجيا و20 محاولة انتحار. وقد سجلت الاحتجاجات ذات الخلفية الاقتصادية، حسب التقرير ارتفاعا...