توضيح محكمة التعقيب بخصوص تعيين جلسة ليوم غد الجمعة للنظر في ملف نبيل القروي - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
18
2019

تابعونا على

توضيح محكمة التعقيب بخصوص تعيين جلسة ليوم غد الجمعة للنظر في ملف نبيل القروي

الخميس 12 سبتمبر 2019 18:06
نسخة للطباعة

أوضحت محكمة التعقيب، أن تعيين جلسة يوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، للنظر في ملف نبيل القروي، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، "يندرج في إطار إعطاء ملفات الموقوفين الأولوية المطلقة، بدءا بتحرير ملحوظات الإدعاء العام بخصوصها وإحالتها على رئاسة المحكمة وانتهاء بتعيينها بأقرب جلساتها".

وأكّدت المحكمة في بيان توضيحي لها اليوم الخميس، أن "تعيين الجلسات يتم دون اعتبار لهوية الأطراف أو أسمائهم أو صفاتهم، طالما أنهم موقوفون، ولا سيما إذا كانت هذه الملفات واردة من دوائر الإتهام، مراعاة لآجال الإيقاف التحفظي ولما تقتضيه أعمال التحقيق والإتهام من سرعة".

وجاء في البيان أيضا أنّ "لسان الدفاع في قضية نبيل القروي، كان تولى يوم الإثنين الماضي، إضافة مستندات الطعن بالتعقيب، تأكيدا لمطلب استعجال النظر في الملف المذكور، وبذلك أصبح الملف جاهزا".

كما أشارت محكمة التعقيب إلى أن "الإدعاء العام بادر بتحرير ملحوظاته وبإحالة الملف على رئاسة المحكمة التي بادرت بدورها بتعيينه في أقرب جلسة، مراعاة لحالة المظنون فيه، وحتى يتسنّى للدائرة التعقيبية المتعهدة بالنظر في مطلب كتابي تقدّم به محامي قناة "الحوار التونسي" في نفس الملف يوم 9 سبتمبر 2019 والرامي إلى الإذن بإجراء حوار تلفزي مع نبيل القروي في أقرب الآجال واستعجال النظر فيه".

وأكدت أنه "لا مانع من حضور لسان الدفاع يوم الجلسة والتمسّك بما يراه، بما في ذلك طلب تأخير القضية لجلسة لاحقة إن رأى مصلحة في ذلك"، وفق نص البيان ذاته .

ودعت محكمة التعقيب إلى "النأي بها عن كافة التجاذبات، مهما كان مصدرها أو الغاية منها"، مؤكدة أن وظيفتها الأساسية هي "السهر على حسن تطبيق القانون بكل حياد ودون تمييز".

وكان المحامي رضا بلحاج، عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، أكد في تصريح سابق لـ(وات)، أن موكّله دخل اليوم الخميس، في إضراب جوع، مطالبا بتمكينه من الخروج من السجن يوم الأحد القادم للقيام بواجبه الإنتخابي.

وقد رفضت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس، يوم 5 سبتمبر 2019، مطلبا بالإفراج عن القروي، الموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أوت 2019.

يُذكر أن فريق الدفاع عن نبيل القروي كان أكد أمس الأربعاء أنه سيقدم مطلبا للإفراج عن موكله إثر انتهاء الإنتخابات الرئاسية.

 

وات

في نفس القسم

2019/9/18 19:08
قال النائب عن حزب الجبهة الشعبية أحمد الصديق في تصريح خاص للــ"الصباح نيوز" إن خروج مرشح الحزب المنجي الرحوي من الدور الأول في الانتخابات الرئاسية، لن يؤثر على حظوظ الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة مضيفا في هذا السياق "لازلت حظوظنا وافرة للفوز بمقاعد في البرلمان المقبل، رغم...
2019/9/18 19:05
أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغري والمتوسطة سليم الفريانى ، الأربعاء ، ان تونس التي تمتلك كل المقومات المعترف بها دوليا تعمل على تشجيع مختلف المبادرات والشراكات لدخول عصر الصناعة من الجيل الرابع (4.0 )بكل اقتدار. وجاءات تاكيدات الفرياني ، خلال زيارته ، مرفوقا بوفد ألماني ، مركز...
2019/9/18 18:59
قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطيّة مالية على قناة "الزيتونة" قدرها عشرة آلاف دينار من أجل الاشهار السياسي لصالح مترشحين للانتخابات الرئاسية من خلال نقل اجتماعات شعبية لمترشحين للانتخابات الرئاسية دون أي تعليق صحفي ودون اعتماد أي نمط من الممارسات...
2019/9/18 18:17
تعهّد رئيس القائمة المستقلة " الربيع"محمد علي بوغرارة المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة بنزرت الانتخابية بالعمل في حالة نيل ثقة الناخبين على الاعتناء بالقطاع الفلاحي وجعله اولوية أولويات قائمته واعادته كركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني وتاهيله وتعصيره. وذكر في تصريح لمراسل (...
2019/9/18 17:57
استقبل رئيس الجمهورية محمد الناصر، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، عبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع الوطني وفق الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية. وصرّح عبد الكريم الزبيدي أن اللقاء مع رئيس الجمهورية تناول مستجدات الوضع الأمني والعسكري بالبلاد، إضافةً إلى استعراض جاهزية المؤسسة العسكرية...