توضيح محكمة التعقيب بخصوص تعيين جلسة ليوم غد الجمعة للنظر في ملف نبيل القروي - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
26
2020

تابعونا على

توضيح محكمة التعقيب بخصوص تعيين جلسة ليوم غد الجمعة للنظر في ملف نبيل القروي

الخميس 12 سبتمبر 2019 18:06
نسخة للطباعة

أوضحت محكمة التعقيب، أن تعيين جلسة يوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، للنظر في ملف نبيل القروي، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، "يندرج في إطار إعطاء ملفات الموقوفين الأولوية المطلقة، بدءا بتحرير ملحوظات الإدعاء العام بخصوصها وإحالتها على رئاسة المحكمة وانتهاء بتعيينها بأقرب جلساتها".

وأكّدت المحكمة في بيان توضيحي لها اليوم الخميس، أن "تعيين الجلسات يتم دون اعتبار لهوية الأطراف أو أسمائهم أو صفاتهم، طالما أنهم موقوفون، ولا سيما إذا كانت هذه الملفات واردة من دوائر الإتهام، مراعاة لآجال الإيقاف التحفظي ولما تقتضيه أعمال التحقيق والإتهام من سرعة".

وجاء في البيان أيضا أنّ "لسان الدفاع في قضية نبيل القروي، كان تولى يوم الإثنين الماضي، إضافة مستندات الطعن بالتعقيب، تأكيدا لمطلب استعجال النظر في الملف المذكور، وبذلك أصبح الملف جاهزا".

كما أشارت محكمة التعقيب إلى أن "الإدعاء العام بادر بتحرير ملحوظاته وبإحالة الملف على رئاسة المحكمة التي بادرت بدورها بتعيينه في أقرب جلسة، مراعاة لحالة المظنون فيه، وحتى يتسنّى للدائرة التعقيبية المتعهدة بالنظر في مطلب كتابي تقدّم به محامي قناة "الحوار التونسي" في نفس الملف يوم 9 سبتمبر 2019 والرامي إلى الإذن بإجراء حوار تلفزي مع نبيل القروي في أقرب الآجال واستعجال النظر فيه".

وأكدت أنه "لا مانع من حضور لسان الدفاع يوم الجلسة والتمسّك بما يراه، بما في ذلك طلب تأخير القضية لجلسة لاحقة إن رأى مصلحة في ذلك"، وفق نص البيان ذاته .

ودعت محكمة التعقيب إلى "النأي بها عن كافة التجاذبات، مهما كان مصدرها أو الغاية منها"، مؤكدة أن وظيفتها الأساسية هي "السهر على حسن تطبيق القانون بكل حياد ودون تمييز".

وكان المحامي رضا بلحاج، عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، أكد في تصريح سابق لـ(وات)، أن موكّله دخل اليوم الخميس، في إضراب جوع، مطالبا بتمكينه من الخروج من السجن يوم الأحد القادم للقيام بواجبه الإنتخابي.

وقد رفضت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس، يوم 5 سبتمبر 2019، مطلبا بالإفراج عن القروي، الموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أوت 2019.

يُذكر أن فريق الدفاع عن نبيل القروي كان أكد أمس الأربعاء أنه سيقدم مطلبا للإفراج عن موكله إثر انتهاء الإنتخابات الرئاسية.

 

وات

في نفس القسم

2020/2/26 21:32
عبرت عدد من المنظمات الحقوقية في تونس، اليوم الأربعاء، عن استنكارها لاصدار المحكمة العسكرية بطاقة جلب ضد المحامي عبد الرؤوف العيادي وذلك على خلفية مرافعته في ملف شهداء الثورة التونسية. ونبهت في بيان تلقت (وات) نسخة منه، من أن يرفع اصدار بطاقة الجلب في حق العيادي درجة خطورة ملف...
2020/2/26 19:24
طبقا للأمر عدد 3505 لسنة 2014 المؤرّخ في 30 سبتمبر2015 المتعلق بضبط شروط إسناد القروض و منح المساعدات بواسطة صندوق القروض و مساعدة الجماعات المحلية و القرار المشترك المؤرخ 13جويلية 2015 و القرار المشترك المؤرخ 14نوفمبر 2017 المتعلّقين بضبط الشروط الدنيا  المستوجبة لتمويل...
2020/2/26 19:07
تنطلق، اليوم الأربعاء، الدراسات المتعلقة بانجازالمستشفى الجامعي متعدد الاختصاصات بالقيروان والمستفشيين الجهويين صنف" ب" بكل من سبيبة ( القصرين) والجم ( المهدية)، الممولة من المملكة العربية السعودية، بقيمة جملية ب400 مليون دينار، وفق ما أعلنته وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ،...
2020/2/26 18:51
علمت " الصباح نيوز " من المدير الجهوي للتجارة بالقصرين فتحي خضاورية  انه في إطار التصدي للمضاربة و الاحتكار تمكنت فرق المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين اليوم الاربعاء 26 فيفري بالتعاون مع وحدات حرس المرور من حجز عدد 33600 وحدة معجون أسنان و " كريم "  شعر حجزا...
2020/2/26 18:11
أكد رئيس الجامعة الوطنية للجلود والأحذية أكرم بلحاج، خلال ورشة العمل التي انتظمت الاربعاء بتونس العاصمة ببادرة من الغرفة الوطنية للجلد والسكاجة حول تطوير المجموعات في تونس، ضرورة تكوين المجموعات الصناعية في تونس في قطاع الجلود. وسلط الضوء على الدراسات الاستراتيجية المتعلقة...