إفلاس شركة الطيران الفرنسية "إيغل أزور" "وإير فرانس" تعرض شراءها - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

إفلاس شركة الطيران الفرنسية "إيغل أزور" "وإير فرانس" تعرض شراءها

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 18:09
نسخة للطباعة

أعلنت شرطة الطيران الفرنسية "إيغل أزور" إفلاسها بعدما تكبدت خسائر فادحة، فيما عرضت شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" الاثنين شراءها.

وكانت "إيغل أزور"، التي تشغل 1200 شخص، تركت الآلاف من الركاب الذين حجزوا تذاكر للسفر عبر طائرات الشركة، والمتوجهين في معظمهم من وإلى الجزائر، عالقين.

وقال وزير الدولة للنقل جان-باتيست جباري لصيحفة "لوباريزيان" إنه لا يزال هناك 13 ألف راكب "يواجهون صعوبات"، مقارنة بـ19 ألفا عندما بدأت الأزمة.

وأضاف أن بين هؤلاء 11 ألف راكب حجزوا رحلات من وإلى الجزائر و600 رحلات من وإلى مالي، إضافة إلى وجهات أخرى بينها روسيا ولبنان.

وتشغّل "إيغل أزور" 11 طائرة، لكن النقابات تشير إلى أن الجهات التي ستسعى لشرائها ستكون مهتمة على الأرجح بمواقع الهبوط التابعة لها في مطار "باريس أورلي"، ثاني أكبر مطار في العاصمة الفرنسية.

وأفاد رئيس فرع نقابة الطيارين الفرنسيين في "إيغل أزور" مارتن سورزور بعد لقائه وزير النقل الفرنسي في باريس، أنه تم تقديم عرضين جديين لشرائها.

وقامت "إيغل أزور" العام الماضي بنقل نحو 1,9 مليون راكب، حيث شكلت وجهات في الجزائر نصف عملياتها التي بلغت قيمة عائداتها 300 مليون يورو (328 مليون دولار).

وقال وزير النقل الفرنسي جباري: "يجب أن يكون هناك مشتر جدي قادر على تقديم ضمانات لأكبر عدد من الموظفين. الخبر السار هو أن الكثير من (المشترين المحتملين) أعربوا عن اهتمامهم".

وتجمع نحو مئة شخص من مضيفي وطياري "إيغل أزور" والخبراء التقنيين لديها خارج مقر وزارة النقل الفرنسية، مطالبين بحل يضمن لهم المحافظة على وظائفهم.

 

فرانس24/ أ ف ب

في نفس القسم

2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...
2019/9/20 15:06
أوضح تقرير بثته قناة الغد أن أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90% ، وأن الإقلاع عن التدخين فى سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر.. وأن الإقلاع عن...
2019/9/20 15:04
أشادت كوريا الشمالية، الجمعة، بالرئيس دونالد ترامب لقوله إن واشنطن قد تتبع "طريقة جديدة" غير محددة في المفاوضات النووية مع بيونغ يانغ.وتوقفت تلك المحادثات منذ شهور بسبب خلافات بشأن المقايضات بين خطوات تخفيف العقوبات ونزع السلاح.أشاد الدبلوماسي الكوري الشمالي كيم ميونغ جيل في...
2019/9/20 08:44
أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي المنتهية ولايتها، كريستين لاغارد، الخميس أن النمو العالمي "هش" و"مهدد" بشكل خاص بسبب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. وحضت لاغارد، التي سترأس البنك المركزي الأوروبي ابتداء من نوفمبر المقبل، قادة الدول على الحوار لمحاولة "حل أوجه عدم...
2019/9/20 08:24
أعلنت الشرطة الأميركية أن شخصا قتل وأصيب 5 آخرون، ليلة الخميس، في تبادل لإطلاق النار في شوارع العاصمة واشنطن، ليس بعيدا عن البيت الأبيض. وقال قائد شرطة العاصمة واشنطن، ستيوارت إمرمان، إن الشرطة لم تعتقل أي من المشتبه بهم في إطلاق النار، مشيرا إلى أنها لم تحدد بعد الدافع وراء...