إفلاس شركة الطيران الفرنسية "إيغل أزور" "وإير فرانس" تعرض شراءها - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
24
2020

تابعونا على

إفلاس شركة الطيران الفرنسية "إيغل أزور" "وإير فرانس" تعرض شراءها

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 18:09
نسخة للطباعة

أعلنت شرطة الطيران الفرنسية "إيغل أزور" إفلاسها بعدما تكبدت خسائر فادحة، فيما عرضت شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" الاثنين شراءها.

وكانت "إيغل أزور"، التي تشغل 1200 شخص، تركت الآلاف من الركاب الذين حجزوا تذاكر للسفر عبر طائرات الشركة، والمتوجهين في معظمهم من وإلى الجزائر، عالقين.

وقال وزير الدولة للنقل جان-باتيست جباري لصيحفة "لوباريزيان" إنه لا يزال هناك 13 ألف راكب "يواجهون صعوبات"، مقارنة بـ19 ألفا عندما بدأت الأزمة.

وأضاف أن بين هؤلاء 11 ألف راكب حجزوا رحلات من وإلى الجزائر و600 رحلات من وإلى مالي، إضافة إلى وجهات أخرى بينها روسيا ولبنان.

وتشغّل "إيغل أزور" 11 طائرة، لكن النقابات تشير إلى أن الجهات التي ستسعى لشرائها ستكون مهتمة على الأرجح بمواقع الهبوط التابعة لها في مطار "باريس أورلي"، ثاني أكبر مطار في العاصمة الفرنسية.

وأفاد رئيس فرع نقابة الطيارين الفرنسيين في "إيغل أزور" مارتن سورزور بعد لقائه وزير النقل الفرنسي في باريس، أنه تم تقديم عرضين جديين لشرائها.

وقامت "إيغل أزور" العام الماضي بنقل نحو 1,9 مليون راكب، حيث شكلت وجهات في الجزائر نصف عملياتها التي بلغت قيمة عائداتها 300 مليون يورو (328 مليون دولار).

وقال وزير النقل الفرنسي جباري: "يجب أن يكون هناك مشتر جدي قادر على تقديم ضمانات لأكبر عدد من الموظفين. الخبر السار هو أن الكثير من (المشترين المحتملين) أعربوا عن اهتمامهم".

وتجمع نحو مئة شخص من مضيفي وطياري "إيغل أزور" والخبراء التقنيين لديها خارج مقر وزارة النقل الفرنسية، مطالبين بحل يضمن لهم المحافظة على وظائفهم.

 

فرانس24/ أ ف ب

في نفس القسم

2020/1/23 08:39
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء خلال زيارته إلى القدس أن “إنكار وجود إسرائيل كدولة” يعتبر من أشكال معاداة السامية، مشددا في الوقت ذاته على أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.   وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين: “هذا لا يعني أنه...
2020/1/23 08:19
علق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على قضية تحمل التكاليف الأمنية لحماية الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وذلك بعد قرار انتقالهما للعيش في كندا. وتساءلت وكالات الأنباء مؤخرا حول الجهة التي ستتكفل بتكاليف توفير الأمن والحماية للأمير البريطاني وعائلته، وهل ستتحملها بريطانيا أم...
2020/1/22 17:09
  طرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شرطيا إسرائيليا بعد أن وبخه وصرخ في وجهه من داخل كنيسة في القدس الشرقية. وطلب ماكرون من قوات الأمن احترام المكان وقوانينه، حيث يمكن سماعه وهو يخاطب رجل أمن بنبرة حادة قائلا "لم يعجبني ما قمت به أمامي.. أخرج.. أنا آسف ولكننا نعرف القوانين، لا...
2020/1/22 14:05
دافع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن "معركته" ضد معاداة السامية التي يخوضها "كل يوم"، وفقا لما جاء في رسالة نشرتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" بمناسبة زيارة ماكرون لإسرائيل. وقال ماكرون إن "هذه المعركة ضد معاداة السامية أخوضها كل يوم من خلال تتبع الخطاب المعادي للسامية في الخطابات...
2020/1/22 08:40
 مع إعلان الصين أنّ حصيلة فيروس كورونا المستجدّ المتفشي ارتفعت إلى 9 وفيات وأكثر من 400 مصاب في عموم أنحاء البلاد، أعلنت كوريا الشمالية عزمها إغلاق حدودها أمام السياح كإجراء وقائي لمنع وصول الفيروس من الصين المجاورة، وفق ما أعلنت وكالة سفر، الأربعاء. وعززت دول عدة اجراءات...