فتحي العيوني لـ"الصباح نيوز": دغيج هددني بالقتل..وزير الشؤون المحلية ساندني..وهكذا تفاعل معي وزير الداخلية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

فتحي العيوني لـ"الصباح نيوز": دغيج هددني بالقتل..وزير الشؤون المحلية ساندني..وهكذا تفاعل معي وزير الداخلية

الاثنين 9 سبتمبر 2019 15:16
نسخة للطباعة

متابعة لتطورات التهديدات التي تعرض لها وموقفه من بيان الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات ، صرح رئيس بلدية الكرم الأستاذ فتحي العيوني لـ "الصباح نيوز" أنه ينتظر سماع المدعو عماد دغيج ،الذي هدده بالقتل، من قبل فرقة الشرطة العدلية بقرطاج إلا أنه إلى حد هاته اللحظة لا علم له بأي جديد في القضية.

وبخصوص موقفه من البيان الصادر عن الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات قال العيوني  أن البيان سبقه مساندة من قبل وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي الذي اتصل به هاتفيا وأعرب له عن مساندته ووقوفه الى جانبه منددا في ذات السياق بكل التصرفات التي سجلت ضده.

وأضاف العيوني بأنه تلقى على إثره اتصالا من رئيس الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات عدنان بوعصيدة وأعلمه بأنه سيقع إصدار بيان مساندة أيضا، معربا عن شكره لهم وبأن هذا البيان لن يزيدهم إلا ثباتا على موقفهم.

وشدد الأستاذ العيوني على أن القضية المرفوعة ليست استهدافا لأي شخص وأن الأمر بلغ حد استهداف مؤسسات الدولة بعد ان عمد المدعو دغيج إلى الخروج وتحدي الدولة والتمرد على القرارات وتهديد مدنية الدولة بالعصيان المسلح حيث قال حرفيا "حضروا رواحكم للكرتوش" ثم يتجاوز كل الحدود بان بلغ به الأمر إلى طمس وتشويه لافتة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي التي ركزتها بلدية الكرم مؤخرا ومنع تنفيذ القرار البلدي ثم نشر شريط فيديو عمد خلاله إلى تهديده بالقتل وتحريض المواطنين عليه وهو ما اعتبره أمرا خطيرا يقتضي التحرك من الأطراف المسؤولة.

وختم الأستاذ العيوني حديثه معنا بالقول أن وزير الداخلية هشام الفوراتي اتصل به وأعلمه أنه تم الموافقة على مطلب توفير حماية شخصية أمنية له لتامين سلامته.

للإشارة فان الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات وفي بلاغ أصدرته اليوم الاثنين أدانت "أية إعتداءات لفظية أو مادية قد تطال رؤساء البلديات والمجالس البلدية المنتخبة في كامل تراب الجمهورية وهرسلتهم على خلفية الاعتداء اللفظي والتهديدات بالقتل التي طالت رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني من قبل عدد من المواطنين بعد تنفيذه لقرار المجلس البلدي بتسمية المركب الرياضي بالكرم باسم الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي يوم 23 جويلية 2019".

ونددت الكنفدرالية في البلاغ ذاته "بأعمال الشغب والفوضى التي رافقت تنفيذ القرار البلدي" مطالبة الهياكل الأمنية بالجهة "بفتح تحقيق حول مجريات الأحداث التي تضمنت بالخصوص تهديدات صريحة بالقتل والترويع لرئيس بلدية الكرم وعائلته، وهو ما من شانه أن يهدد مسار الحكم المحلي ويحكم عليه بالفشل في غياب وعي جماعي وإرادة سياسية لإنفاذ القانون على المخالفين وتحقيق العدالة".

ودعا رئيس الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات عدنان بوعصيدة في هذا الصدد السلطات الأمنية إلى "التدخل للحيلولة دون وقوع مشاحنات أو اعتداءات على رؤساء البلديات لدى مباشرتهم لمهامهم"، إلى جانب دعوته المواطنين لتوخي الحوار والتواصل السلمي مع المسؤولين البلديين بعيدا عن منطق العنف والصدامات التي لن تتسبب إلا في توتير الأجواء وتعطيل المشاريع البلدية.

سعيدة الميساوي

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .