حادثة الاعتداء على رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني.. كنفدرالية رؤساء البلديات تدين - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
29
2020

تابعونا على

حادثة الاعتداء على رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني.. كنفدرالية رؤساء البلديات تدين

الاثنين 9 سبتمبر 2019 10:24
نسخة للطباعة

ادانت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات في بلاغ لها اليوم الاثنين "اية اعتداءات لفظية او مادية قد تطال رؤساء البلديات والمجالس البلدية المنتخبين في كامل تراب الجمهورية وهرسلتهم على خلفية الاعتداء اللفظي والتهديدات بالقتل التي طالت رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني من قبل عدد من المواطنين بعد تنفيذه لقرار المجلس البلدي بتسمية المركب الرياضي بالكرم باسم الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي يوم 23 جويلية 2019".
ونددت الكنفدرالية في البلاغ ذاته "باعمال الشغب والفوضى التي رافقت تنفيذ القرار البلدي" مطالبة الهياكل الامنية بالجهة "بفتح تحقيق حول مجريات الاحداث التي تضمنت بالخصوص تهديدات صريحة بالقتل والترويع لرئيس بلدية الكرم وعائلته، وهو ما من شانه ان يهدد مسار الحكم المحلي ويحكم عليه بالفشل في غياب وعي جماعي وارادة سياسية لانفاذ القانون على المخالفين وتحقيق العدالة ".
وكان رئيس الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات ورئيس بلدية رواد (ولاية اريانة) عدنان بوعصيدة قد اكد ل/وات/ ان "ارساء مقومات الحكم المحلي وتحقيق التنمية بالجهات عبر تفعيل القرارات الصادرة عن المجالس البلدية المنتخبة، لن يتم في غياب المنظومات الحمائية والهياكل الامنية التي تضمن ديمومة العمل البلدي كمكسب وطني" مطالبا الجهات الامنية والقضائية "بانفاذ القانون على المخالفين والقضاء على ظاهرة هرسلة رؤساء البلديات والاعتداء عليهم لضمان حسن سير المرفق البلدي وتحسين مستوى عيش المواطن".
ودعا بوعصيدة في هذا الصدد السلطات الامنية الى "التدخل للحيلولة دون وقوع مشاحنات او اعتداءات على رؤساء البلديات لدى مباشرتهم لمهامهم حفاظا على البلديات ومجالسها كهياكل منتخبة ومراكز سيادة في الجهات"، الى جانب دعوته المواطنين لتوخي الحوار والتواصل السلمي مع المسؤولين البلديين من خلال المشاركة في اشغال المجالس البلدية لابداء الراي وطرح المقترحات وتكريس مبدا التشاركية في اعتماد البرامج والمشاريع بعيدا عن منطق العنف والصدامات التي لن تتسبب الا في توتير الاجواء وتعطيل المشاريع البلدية".

(وات)
 

في نفس القسم

2020/11/28 21:23
تمكنت اليوم 28 نوفمبر 2020 الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمرسى من إلقاء القبض على شخص (33 سنة قاطن ولاية القصرين) من أجل تعمّده الدّخول إلى محلّ سكني محاولا السّرقة من داخله. بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.
2020/11/28 21:21
افادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت أنه تم يوم 27 نوفمبر 2020،تسجيل 1210 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد اجراء 3917 تحليلا مخبريا ، كما تمّ تسجيل 47 حالة وفاة جديدة.
2020/11/28 21:18
صادق المجلس البلدي ببوعرقوب على ميزانية 2021 التي حددت ب7٫261 مليون دينار.تم ذلك خلال جسلة الدورة العادية الرابعة لسنة 2020 المنعقدة عشية اليوم - السبت - بقاعة الجلسات لبلدية المكان باشراف رءيس المجلس عبد الجليل الهاني وبحضور 13 عضو من مجموع 23 عضوا وممثلي المنظمات الوطنية من...
2020/11/28 21:16
انتقد عدد من نواب الشعب، اليوم السبت في الحصة المسائية للجلسة العامة للبرلمان المخصصة لمناقشة بيان الحكومة بخصوص مشروع قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2021، "الأخطاء الاتصالية المتكررة لأعضاء الحكومة"، معتبرين أن ذلك "زاد في تأجيج الاحتقان الاجتماعي والأوضاع الصعبة التي...
2020/11/28 21:14
سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و16 تعافي وحالتي وفاة أمس الجمعة بطبربة ووادي الليل ، وفق ما ذكرته المديرة الجهوية للصحة نبيلة قدور لصحفية مكتب "وات" بمنوبة. وارتفع بذلك عدد حالات الشفاء منذ بداية الجائحة إلى 1167 حالة، متجاوزا عدد الحالات...