علي البنزرتي : حققنا 70% من اهدافنا في مونديال الصين - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

علي البنزرتي : حققنا 70% من اهدافنا في مونديال الصين

السبت 7 سبتمبر 2019 11:43
نسخة للطباعة

شدد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة على ان " عناصر النخبة الوطنية توفقت في تحقيق 70 بالمائة من الاهداف التي رسمها الفريق لنفسه .. في انتظار استكمال المهمة وضمان الترشح الى دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020 " .
واوضح البنزرتي على اثر الانتصار الهام الذي احرزه المنتخب التونسي لكرة السلة امام نظيره الفليبيني بنتيجة 67/86 ظهر امس الجمعة في "بيكين" لحساب الجولة الاولى من منافسات الدورة الترتيبية (المراكز بين 17 و32) لمنافسات كاس العالم لكرة السلة 2019 " تحولنا من تونس الى الصين لخوض المونديال وكانت غايتنا الاولى تحقيق اول انتصار في تاريخ مشاركاتنا في بطولة العالم للعبة العمالقة مع ضمان التاهل ممثلا عن القارة الافريقية لدورة الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020 .. وبتحقيقنا لانتصارين امام ايران والفليبين يبقى امامنا الان هزم منتخب انغولا غدا الاحد في الجولة الثانية للتصفيات على امل اقتلاع ورقة العبور الى اولمبياد طوكيو ".
وبانتصاره ظهر امس في بيكين على منتخب الفيليبين 67/86 عزز الفريق الوطني بقيادة قائده مكرم بن رمضان حظوظه في سباق التاهل الى دورة الالعاب الاولمبية (طوكيو 2020) علما وانه سيلاقي في الجولة الثانية من منافسات الدورة الترتيبية منتخب انغولا غدا الاحد س 9 صباحا بتوقيت تونس .
وكان المنتخب الانغولي قد انقاد امس الى الهزيمة بنتيجة 71/62 امام نظيره الايراني في الجولة الاولى من منافسات الدورة الترتيبية وتعقدت بالتالي نسبيا حظوظه في سباق التاهل الى الالعاب الاولمبية .
يذكر ان اول بطاقة تاهيلية للاولمبياد حجزتها استراليا باعتبارها تحصلت على افضل ترتيب من قارة اوقيانوسيا في حين تبقى ستة مقاعد اخرى للمنافسة واحدة لافريقيا واخرى لاسيا واربعة مناصفة بين امريكا واوروبا .
وفي تصريح لمبعوثة وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) الى الصين اعرب البنزرتي بالمناسبة عن "اسفه" للهزيمة القاسية في اللحظات الاخيرة امام بورتوريكو في الدور الاول قائلا " لقد خلفت في نفوس اللاعبين مرارة كبيرة . لكن عناصر الفريق تماسكت وتحلت بالروح الانتصارية العالية من اجل تجاوز الخيبة وحققت انتصارا مستحقا امام الفليبين يوم امس بما يجعل حظوظنا قائمة في ضمان التاهل الى اولمبياد طوكيو . ارجو ان نواصل على نفس النهج من خلال كسب نتيجة مباراة انغولا غدا ".
واشار علي البنزرتي الى الانتقادات التي طالت الفريق خاصة في ما يتعلق بمردود اللاعبين في الدور الاول للمونديال قائلا " الانتقادات التي وجهت للفريق كانت قاسية وظالمة في تقديري. لقد عملنا على توفير كافة ظروف النجاح للفريق بالتعاون مع سلطة الاشراف . الفريق قام بالتربصات وخاض مباريات اعدادية من اجل حسن تحضير هذا الموعد الهام .. لكن طبعا لا مقارنة بين كرة السلة في بلداننا وقارتنا وهذه الرياضة على المستوى العالمي .. لا من حيث الامكانيات ولا من حيث تاريخ ومكتسبات اللعبة على مر السنين والعقود ".
واضاف " نحتاج الى عمل قاعدي مدروس وعلمي بمساندة النوادي وسلطة الاشراف ومساهمة اللجنة الوطنية الاولمبية. نحتاج ايضا الى المستشهرين لتيسير الدعم المالي اللازم لانجاح البرامج والخطط الاستكشافية والتكوينية على اسس علمية " .

(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/12 18:16
توج المجمع البترولي الجزائري بلقب مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة العاب الاندية العربية للسيدات المقامة بالإمارات بعد فوزه على نادي سبورتنغ المصري (حامل اللقب) بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الاربعاء بالشارقة. وجاءت أشواط المباراة على النحو التالي: 25-21...
2020/2/12 11:23
اعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد، عقب اجتماع المكتب الجامعي مساء امس الثلاثاء، رسميا، عن اقالة المدرب الاسباني طوني جيرونا من تدريب المنتخب الوطني لكرة اليد.واوضحت الجامعة ان المكتب الجامعي قرر بالاجماع انهاء التعاقد مع جيرونا تطبيقا لبنود عقد الاهداف المبرم بينه وبين الجامعة...
2020/2/8 15:54
اكد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ان المفاوضات متقدمة مع مدرب صربي واخر الماني لخلافة البرتغالي ماريو بالما على المنتخب الوطني للاكابر مشيرا الى ان الاعلان عن المدرب الجديد سيتم قريبا. واوضح في لقاء صحفي انعقد اليوم السبت بمناسبة كاس السوبر الذي سيقام بفرنسا يوم...
2020/2/7 16:32
ستحتضن القاعة الأولمبية محمد مزالي بمدينة المنستير أيام 20 و 21 و 22 مارس 2020 فعاليات بطولة افريقيا للأندية البطلة في كرة السلة التي تنظمها الكنفدرالية الافريقية لكرة السلة بمشاركة 5 فرق افريقية و فريق الاتحاد الرياضي المنستيري. وفي اطار حسن الاعداد و الاستعداد لهذه التظاهرة...
2020/2/1 12:52
 أعلن لاعب المنتخب التونسي لكرة اليد مصباح الصانعي اعتزاله اللعب دوليا وذلك على اثر الخيبة الأخيرة التي مني بها الفريق الوطني في بطولة إفريقيا للامم التي احتضنتها تونس وتوج بلقبها المنتخب المصري الذي ضمن كذلك التاهل الى اولمبياد طوكيو 2020 .وقال الصانع (29 سنة) في تدوينة على...

مقالات ذات صلة