تدريب النحل على اكتشاف المتفجرات لمساعدة الشرطة بدلا من الكلاب - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

تدريب النحل على اكتشاف المتفجرات لمساعدة الشرطة بدلا من الكلاب

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 16:12
نسخة للطباعة

أشار خبراء بريطانيون إلى أن الحشرات قد تحل في يوم من الأيام محل الكلاب في البحث عن الأشياء غير المشروعة لأنها أرخص وأسرع في التدريب.

ويتم تدريب النحل على شم المخدرات والمتفجرات، ويمكن أن تكون على استعداد للبحث عن الألغام الأرضية في غضون 5 سنوات.

ويعمل الدكتور روس جيلاندرز، الباحث في جامعة سانت أندروز، على تدريب هذه الحشرات في إطار مشروع تموله الناتو (منظمة حلف شمال الأطلسي).

ويستخدم ماء السكر لتعليم النحل على معالجة رائحة المتفجرات كما لو كانت رحيقا، ويمكن للنحل استكشافها على بعد بضعة أمتار، وقد يصبح في النهاية على بعد كيلومتر.

وأوضح الفيزيائي، الدكتور جيلاندرز: يتمتع النحل بميزة أنه لا يمكنه تفجير الألغام عن طريق الخطأ، ويمكنه مسح الأرض التي لا يمكن للكلاب الوصول إليها بسهولة".

لكنه اعترف أن مشكلة العمل مع النحل هو أنها يمكن أن تكون غير متوقعة، فخلال تجربة ميدانية واحدة، نال 20 لسعة في كاحله الذي لم تغطيه بدلة تربية النحل.

المصدر: ذي صن 

 

في نفس القسم

2019/10/17 11:00
جرت صدامات بين الشرطة والناشطين الانفصاليين في كاتالونيا ليلة الاربعاء الخميس في تصعيد دانته السلطات الانفصالية للمنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي بينما تستعد الحكومة الاسبانية للتدخل.وبعد مسيرة سلمية شارك فيها آلاف المتظاهرين في برشلونة، نصب شبان يرتدون ملابس قاتمة وملثمين حواجز...
2019/10/16 18:44
علّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، على الحملة العسكرية التي تشنها تركيا ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، بالقول إن الأكراد "ليسوا ملائكة"، وإن الولايات المتحدة "دفعت لهم الكثير" ليشاركوا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده ستواجه العملية...
2019/10/16 10:53
أجبرت رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام الأربعاء على التوقف عن إلقاء خطابها حول السياسة العامة بعد اعتراضات من النواب ووسط مشهد من الفوضى في البرلمان المحلي.وقُدم خطاب لام حول السياسية العامة على أنه محاولة لاستعادة ثقة الشعب بعد أربعة أشهر من أزمة سياسية غير مسبوقة...
2019/10/15 11:59
أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن اليوم، فرض رسوم على سلع أوروبية تصل قيمتها إلى 7.5 مليار دولار، بعد قرار المنظمة بشأن دعم تتلقاه شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائراتوسمح جهاز تسوية المنازعات بالمنظمة لواشنطن باتخاذ إجراءات مضادة بحق الاتحاد الأوروبي، والدول المنتجة...
2019/10/15 11:39
قضت محكمة فرنسية الاثنين بسجن المتهمتين الرئيسيتين في خلية جهادية نسائية، أورنيلا غيليغمان وإيناس مدني 25 و30 عاما بعد إدانتهما بمحاولة تفجير سيارة أمام كاتدرائية نوتردام في باريس في سبتمبر 2016.
 كما قضت المحكمة بالسجن 20 عاما على سارة إرفويه التي هاجمت، بعد أربعة أيام، بواسطة...