إغلاق مطار معيتيقة بطرابلس - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2019

تابعونا على

إغلاق مطار معيتيقة بطرابلس

الأحد 1 سبتمبر 2019 17:03
نسخة للطباعة

تم إغلاق مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، وهو المطار الوحيد العامل بالمدينة، يوم الأحد بعد استهدافه بقذائف مدفعية خلال ليل السبت.

وتضاربت الأنباء بشأن عدد الإصابات التي وقعت في المطار بسبب القصف. وقال مسؤول إعلامي في حكومة الوفاق الوطني في طرابلس إن أربعة أشخاص أصيبوا ثلاثة منهم عائدون من الحج.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان ”تمكن الفريق من التثبت من إصابة أربعة صواريخ للأجزاء المدنية في المطار، إذ سقطت ثلاثة منها في موقف السيارات، بينما أصاب الصاروخ الآخر مدرج الطائرات، ما أسفر عن أضرار في الطائرة التي كانت قد أوصلت عشرات الحجاج العائدين من أداء فريضة الحج. كما جُرح اثنان من طاقم الطائرة على الأقل أثناء إسراعهم لمغادرتها“.

وأضاف البيان ”تعد هذه المرة السابعة، منذ أواخر شهر جويلية 2019، التي يتعرض فيها مطار معيتيقة للقصف العشوائي الوحشي الذي يهدف لخلق الذعر والفوضى وتعطيل العمليات في المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس“.

وقال طبيب لرويترز إن مستشفى معيتيقة القريبة استقبلت فتاة مصابة أيضا.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طائرة ركاب تشغلها الخطوط الجوية الليبية وقد لحقت بها أضرار. وقال شاهد من رويترز إن بعض السيارات المتوقفة في المطار تضررت أيضا.

ولم يتضح بعد مصدر الهجوم الذي استهدف المطار. وتعرض مطار معيتيقة، الذي يقع إلى الشرق مباشرة من وسط طرابلس، بشكل متكرر لهجمات في الأشهر الماضية مما أجبر السلطات على وقف الرحلات الجوية لعدة ساعات.

كما تم استهداف المطار خلال معارك مع قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) التي بدأت هجوما في أبريل نيسان بهدف انتزاع السيطرة على العاصمة وتخوض معارك مع القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في البيان ”تقوم البعثة بتوثيق هذه الحادثة بغية إحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن، إذ ينبغي محاسبة من يقفون وراء هذه الهجمات“.

وقال الجيش الوطني الليبي، الذي استهدف المطار من قبل بضربات جوية، إنه استهدف وقتها غرفة عمليات لطائرات تركية مسيرة في المنشأة.(رويترز)

في نفس القسم

2019/10/17 15:22
أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، أن سوريا سترد على العدوان التركي عبر كل الوسائل المشروعة المتاحة. وخلال استقباله فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي حاملا رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أكد الأسد أن "الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر...
2019/10/17 13:51
أرسل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، رسالة تضامن ومواساة إلى الرئيس اللبناني، ميشال عون، بعد اجتياح حرائق ضخمة مناطق واسعة في جبل لبنان. وقال هنية في رسالته اليوم الخميس: "قد تابعنا في حركة حماس بكل ألم وحزن تعرض عدد من المواطنين في الجمهورية...
2019/10/17 12:21
نزح أكثر من 300 ألف مدني في شمال شرق سوريا منذ بدء القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها هجومها في التاسع من الشهر الحالي ضد مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد.وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن)، رامي عبد الرحمن، إن غالبية النازحين فروا من محافظة الحسكة، حيث...
2019/10/17 09:25
أدلى وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بأول تصريح له عقب قرار واشنطن بإدراجه ووزيري الدفاع والطاقة والموارد الطبيعية، ضمن قائمة العقوبات بسبب العملية العسكرية القائمة بشمال سورياوقال الوزير صويلو: "أبلغ من هنا، لم تطرأ أية تغييرات في حجم ممتلكاتي بالولايات المتحدة بعد آخر...
2019/10/17 09:10
أصيب 51 فلسطينيا، فجر اليوم الخميس، بنيران الجيش الإسرائيلي في منطقة الضاحية وشارع عمان بمدينة نابلس، بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف هناك لأداء الطقوس الدينية. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه من بين 51 مصابا تم تسجيل 3 إصابات بالرصاص الحي، و14 إصابة...