إغلاق مطار معيتيقة بطرابلس - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

إغلاق مطار معيتيقة بطرابلس

الأحد 1 سبتمبر 2019 17:03
نسخة للطباعة

تم إغلاق مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، وهو المطار الوحيد العامل بالمدينة، يوم الأحد بعد استهدافه بقذائف مدفعية خلال ليل السبت.

وتضاربت الأنباء بشأن عدد الإصابات التي وقعت في المطار بسبب القصف. وقال مسؤول إعلامي في حكومة الوفاق الوطني في طرابلس إن أربعة أشخاص أصيبوا ثلاثة منهم عائدون من الحج.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان ”تمكن الفريق من التثبت من إصابة أربعة صواريخ للأجزاء المدنية في المطار، إذ سقطت ثلاثة منها في موقف السيارات، بينما أصاب الصاروخ الآخر مدرج الطائرات، ما أسفر عن أضرار في الطائرة التي كانت قد أوصلت عشرات الحجاج العائدين من أداء فريضة الحج. كما جُرح اثنان من طاقم الطائرة على الأقل أثناء إسراعهم لمغادرتها“.

وأضاف البيان ”تعد هذه المرة السابعة، منذ أواخر شهر جويلية 2019، التي يتعرض فيها مطار معيتيقة للقصف العشوائي الوحشي الذي يهدف لخلق الذعر والفوضى وتعطيل العمليات في المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس“.

وقال طبيب لرويترز إن مستشفى معيتيقة القريبة استقبلت فتاة مصابة أيضا.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طائرة ركاب تشغلها الخطوط الجوية الليبية وقد لحقت بها أضرار. وقال شاهد من رويترز إن بعض السيارات المتوقفة في المطار تضررت أيضا.

ولم يتضح بعد مصدر الهجوم الذي استهدف المطار. وتعرض مطار معيتيقة، الذي يقع إلى الشرق مباشرة من وسط طرابلس، بشكل متكرر لهجمات في الأشهر الماضية مما أجبر السلطات على وقف الرحلات الجوية لعدة ساعات.

كما تم استهداف المطار خلال معارك مع قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) التي بدأت هجوما في أبريل نيسان بهدف انتزاع السيطرة على العاصمة وتخوض معارك مع القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في البيان ”تقوم البعثة بتوثيق هذه الحادثة بغية إحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن، إذ ينبغي محاسبة من يقفون وراء هذه الهجمات“.

وقال الجيش الوطني الليبي، الذي استهدف المطار من قبل بضربات جوية، إنه استهدف وقتها غرفة عمليات لطائرات تركية مسيرة في المنشأة.(رويترز)

في نفس القسم

2020/5/27 12:48
قال إيغور بيلايف السفير الروسي لدى الجزائر، إن رئيس هذه الدولة عبد المجيد تبون، تلقى دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا. وذكر أن الزيارة، ستتم بعد الانتهاء من الوضع الوبائي في الدولتين. وأضاف السفير الروسي: "على هامش المؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي انعقد في برلين في يناير 2020،...
2020/5/27 09:17
نفت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر، ما تم تداوله عبر مدونة على "فيسبوك" حول إصابة 17 ألف شرطي جزائري داخل الثكنات بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء. وأوضحت المديرية في بيان لها أن هذا المحتوى المنشور على صفحة "فيسبوك" لا أساس له من الصحة والغرض منه زرغ الفتنة والبلبلة"....
2020/5/26 11:05
قال مصدر مسؤول، إن المغرب سيعقد جلسة تمهيدية الشهر المقبل في محاكمة سليمان الريسوني رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" المغربية المعارضة، بتهمة الاعتداء الجنسي على رجل. وتأتي المحاكمة هذه، بعد محاكمة صحفيين اثنين بنفس الصحيفة، في قضيتين كبيرتين العام الماضي. وألقت السلطات المغربية...
2020/5/26 10:49
لقي 4 أشخاص مصرعهم فيما أصيب خامس بجروح بالغة مساء الاثنين، في حادث سير على طريق حرة الضريبة التابع لمحافظة الجموم بالسعودية، بعد اصطدام مركبتهم بأحد الجمال السائبة. وسارعت دوريات المرور والشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر بالمحافظة إلى موقع الحادث، وتم نقل الجثث والمصاب إلى...
2020/5/26 10:23
نشرت وسائل الإعلام المصرية عددا من الصور لطبيبين في العناية المركزة بالمنصورة، خلال التقاطهما مجموعة من الصور بمناسبة خطوبتهما. والتقط الطبيبان الصور داخل غرفة العمليات في مستشفى دار الشفاء بالمنصورة، حيث يبدو من مجموعة الصور أن الشاب والفتاة قررا توثيق اللحظات في أروقة المستشفى...