وزارة المرأة تتعهد بملف استغلال عدد من الأطفال لأغراض سياسية ضمن مقطع "فيديو" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
6
2019

تابعونا على

وزارة المرأة تتعهد بملف استغلال عدد من الأطفال لأغراض سياسية ضمن مقطع "فيديو"

الخميس 29 أوت 2019 12:49
نسخة للطباعة

تولت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن التنسيق مع مندوب حماية الطفولة المختص ترابيا (في ولاية بن عروس) لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة عبر تعهد النيابة العمومية بملف " استغلال عدد من الاطفال مكشوفي الوجه، في التعبئة لغايات ولائية لطرف سياسي وفي المس الصريح من هيبة السلطة القضائية بطريقة متعمدة "، ضمن مقطع فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وفق ما أفاد به المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي في تصريح لـ /وات/ اليوم الخميس.
كما تعهدت الوزارة بالأطفال وتوجيه عائلاتهم من أجل مزيد الإحاطة بهم، وفق بلاغ أصدرته في الغرض، ودعت من خلاله إلى عدم الزج بالأطفال في المنافسات السياسية وعدم اقحامهم في الحملات الانتخابية حماية لهم من كل ما من شأنه ان يهدّد سلامتهم البدنية والمعنوية وإعلاء لمبدإ مصلحة الطفل الفضلى.
وأوضح مهيار حمادي أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على شبكة التواصل الاجتماعي يظهر أطفالا في أعمار متفاوتة مدفوعين لرفع شعارات سياسية وأخرى تمس من القضاء لا ترتقي إلى مستواهم الفكري داعيا كلا من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والأحزاب والمجتمع المدني والمترشحين المستقلين للنأي بالطفولة ومؤسسات الطفولة وخاصة الطفولة المبكرة للنأي بالأطفال عن مثل هذه الممارسات وأشكال الاستغلال.
وأضاف أن عملية التعهد بالأطفال تتم بصفة فردية وخاصة مع العائلة المحمول عليها حماية الطفل من كل ما من شأنه أن يمس من مصلحته ويزرع فيه خطاب الكراهية والتعصب والعنف طبقا لما تنص عليه المواثيق الدولية ولمقتضيات مجلة حماية الطفل خاصة ضمن الفصل 19 منها الذي ينص على أنه " يمنع استغلال الطفـل في مختلف أشكال الإجرام المنظم بما في ذلك زرع أفكار التعصب والكراهيـة فيـه وتحريضـه على القيــام بأعمــال العنف والترويـع".
وشدد المتحدث على ضرورة حماية الأطفال من مخاطر التجاذبات السياسية وعدم تعريضهم إلى الاستغلال المباشر في مثل هذه الحملات سواء بالدعوة المباشرة وتلقينهم بعض الشعارات التي لايفقهونها ولايدركون مضامينها ( كما حصل مع الأطفال في إحدى مناطق جهة بن عروس ) أو غير المباشر من خلال حضورهم في منابر سياسية وفضاءات دعاية سياسية ليست مؤهلة لاحتضانهم خاصة في ظل استشراء العنف خلال الحملات الانتخابية حتى على المنابر الإعلامية.

(وات)
 

في نفس القسم

2019/12/5 21:01
اقدم اليوم الخميس مجهولون على الاعتداء على مقام الولي الصالح " صالح السماتي " الموجود بضواحي مدينة سبيبة من ولاية القصرين ، حيث عمدوا الى تهديم جزء من الجدار الخارجي له و فتحوا فيه ثغرة تسللوا منها الى داخله ثم تولوا ازالة الالواح الرخامية التي تغطي قبر الولي الصالح و نبشوه ، و...
2019/12/5 19:22
أدّت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ مساء اليوم الخميس زيارة ميدانية إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة. وقد اطلعت على سير العمل وظروف الاحاطة بالمرضى بقسم الكشوفات الوظيفية والانعاش لأمراض القلب والشرايين وشدّدت بالمناسبة على ضرورة التسريع في إستكمال إنجاز مشروع تهيئة وتوسعة هذا...
2019/12/5 19:18
أشرف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، على حفل توقيع عقد تمهيدي لبيع وإعادة تأجير(Sale and Lease Back) بين شركة الخطوط التونسية وشركة الايجار العملياتي للطائراتSMBC العالمية للخمس طائرات من طرازA320 neo التي سيتم استلامها بداية سنتي2021 و2022.
2019/12/5 19:13
يمثل مطار النفيضة الحمامات  الدولي،المشغل من طرف شركة تاف تونس التابعة لمجمع تاف للمطارات، عضو في مجموعة مطارات باريس ،نموذجًا ناجحًا للشراكة بين القطاعين العام والخاصفي تونس وواحدا من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد.ويقدم المطار للوافدين الى تونس خدمات راقيةعلى...
2019/12/5 19:08
توجه النائب ياسين العياري  خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج 90 دقيقة على موجات إذاعة "إي أف أم" بنصيحة إلى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر المعتصمة بالاعتصام أمام مقر حزب النهضة في مونبليزير، أو أمام مكتب كتلة الحزب في البرلمان والسماح للمجلس باستكمال أشغاله والقيام بدوره...