يعد تصريحات الجدلاوي.. الادارة العامة للسجون توضح - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
17
2020

تابعونا على

يعد تصريحات الجدلاوي.. الادارة العامة للسجون توضح

الأحد 25 أوت 2019 21:47
نسخة للطباعة

اكدت الإدارة العامة للسجون والإصلاح في بلاغ لها انه تبعا للتصريح الذي أدلى به محامي المدعو " شفيق جراية " لإحدى القنوات التلفزية الخاصة بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة السجين المذكور، يهم الإدارة العامة للسجون والإصلاح أن تقدم التوضيحات التالية :

أولا : بعد إجراء التحريات الضرورية اللازمة والمتابعة الدقيقة للموضوع من قبل فريق من سامي الإطارات وبعد الإطلاع على سجلات الدخول والخروج للوحدة السجنيّة و معاينة مختلف تسجيلات الفيديو، تنفي الإدارة العامة للسجون والإصلاح نفيا قطعيا ما جاء على لسان المحامي المذكور، وتعتبر أن إدعاء تنقل فرقة مختصة لمقابلة السجين المذكور افتراء محضا، الغاية منه لفت نظر الرأي العام للسجين المعني.

ثانيا : تؤكد أن آخر زيارة تلقاها السجين المشار إليه من قبل فرقة أمنية مختصة تعود إلى تاريخ 27- 03 - 2019 وقد تم خلالها سماعه داخل وحدة إيقافه بموجب إذن صادر عن السلطة القضائية ذات النظر.

ثالثا : تدعو جميع الأطراف إلى عدم الزج بالمؤسسة السجنية في أي تجاذبات سياسية أو جدل إعلامي من شانه أن يؤثر سلبا على السير العادي للمؤسسة وعلى عزيمة وجهود العاملين فيها، اعتبارا لدورهم في حفظ الأمن وإنفاذ القانون.

رابعا : تعبّر عن شديد استيائها لما صدر عن المحامي المذكور وتؤكّد تمسّكها بحقها في تتبع كل من يتعمد الإساءة للمؤسسة السجنية و يمس من معنويات العاملين فيها، وتدعو مطلق هذه الافتراءات إلى التوجّه للقضاء لإثبات حقيقة ما يدّعيه.

في نفس القسم

2020/2/17 18:20
زادت صادرات تونس من القوارص بنسبة 12،6 بالمائة، خلال الموسم 2019/ 2020 مقارنة بالموسم المنقضي، ليصل حجمها إلى 6430 طنا وذلك من غرّة نوفمبر 2019 وحتّى 17 فيفري 2020، بحسب ما تقدّم المجمع المهني المشترك للغلال. ويعدّ البرتقال المالطي الأكثر إقبالا على مستوى الأسواق الدوليّة، إذ تم...
2020/2/17 18:14
عقدت لجنة التحقيق البرلمانية حول فاجعة عمدون من ولاية باجة جلسة صباح يوم الاثنين خصصتها للاستماع إلى شابتين مصابتين في الحادثة. واستعرضت الشابتان مختلف أطوار الحادثة منذ انطلاق الحافلة من تونس العاصمة إلى حين وقوعها خاصة أنهما لم تفقدا وعيهما أثناء سقوط الحافلة في الوادي رغم...
2020/2/17 17:55
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد ظهر الاثنين  رئيس البرلمان السيد راشد الغنوشي ورئيس حكومة تصريف الأعمال السيد يوسف الشاهد. وأشار رئيس الدولة خلال هذا اللقاء إلى أن تونس تمر بفترة دقيقة معربا عن الثقة بقدرة الجميع على تجاوز الأزمة القائمة، واعتبر أن نص الدستور واضح بهذا...
2020/2/17 17:35
اعتبر الحزب الجمهوري، أن فشل إلياس الفخفاخ في تشكيل فريقه الحكومي، جاء نتيجة طبيعية لأزمة الثقة التي طغت على العلاقة بين الأحزاب، والتي كان من المفترض أن يمنح نوابها الثقة لهذه الحكومة. وأضاف الحزب، في بيان أصدره عقب إجتماع مكتبه التنفيذي اليوم الإثنين، أن فشل الفخفاخ جاء كذلك...
2020/2/17 17:31
التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخاخ اليوم الاثنين بدار الضيافة بأعضاء الحكومة المقترحين من المستقلين لإعلامهم بتطور الأوضاع في مسار تكوين الحكومة والتفاعل معهم حول ما قد يستجد في الفترة المتبقية من الآجال الدستورية.