وليد جلاد لـ"الصباح نيوز": حملة فاشلة لاستهداف "تحيا تونس" والشاهد - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
17
2020

تابعونا على

وليد جلاد لـ"الصباح نيوز": حملة فاشلة لاستهداف "تحيا تونس" والشاهد

الأحد 25 أوت 2019 21:41
نسخة للطباعة

قدم اليوم النائب ردا على الاتهامات الموجهة لتحيا تونس ولرئيسها يوسف الشاهد بالتدخل في عملية  ايقاف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي الجمعة الماضي .

وقال وليد جلاد لـ"الصباح نيوز" ان اول خطوة لتكريس استقلال  القضاء هي عدم التدخل في شؤونه.

كما ان التعاليق والتجاذبات السياسية حول قرارات السلطة القضائية من قبل بعض السياسيين تعتبر توظيفا للقضاء ومسّا من استقلاليته مؤكدا انه ليس من حق السياسيين التعليق على القرارات القضائية

وقال وليد جلاد:" ان يوسف الشاهد لا دخل له في قضية نبيل القروي بل ان القضية بينه وبين منظمة "انا يقظ" مضيفا ان  الاتهامات هي حملة فاشلة لاستهداف تحيا تونس والشاهد ومن يوجهون هذه الاتهامات ينطبق عليهم المثل "معيز ولو طاروا ".

 وواصل محدثنا التوضيح بان من اذن بايقاف القروي هي دائرة الاتهام وبالتالي فهو  قرار قضائي صادر عن هيئة قضائية متكونة من عدة قضاة  .

اما بالنسبة للتساؤلات التي يطرحها البعض  حول توقيت الإيقاف قال جلاد ان القرارات القضائية ليست  مرتبطة باي توقيت .

اما بالنسبة لما اعلنت عنه الهيئة العليا للانتخابات بان نبيل القروي لا يزال يعتبر مرشحا للانتخابات الرئاسية، اكتفى محدثنا بالقول انهم صلب تحيا تونس لا يعلقون على قرارات الهيئات المستقلة وهيئة الانتخابات تقوم بما تراه صالحا والقضاء يتخذ ما يراه صالحا.

 

اميرة الدريدي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/17 15:54
قال رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، إثر لقائه رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة)، ظهر اليوم الإثنين بقصر باردو، "إن رئيس البرلمان واع بضرورة التسريع في تمرير حكومة إلياس الفخفاخ وإيجاد التوافقات الضرورية لذلك". وأضاف الشاهد في تصريح إعلامي، أنّ هذا...
2020/2/17 15:41
تعليقا على تلويح بعض قيادات حركة النهضة  بسحب الثقة من حكومته قال يوسف الشاهد في تصريح لاذاعة "شمس أف أم" ان"الاطراف التي دعت لمثل هذه السيناريوهات لسحب الثقة من الحكومة ، يجب عليهم التقليص من مشاهدة موقع”Netflix“ "ناتفليكس "وفق تعبيره. يشار الى أن"Netflix " هو موقع على...
2020/2/17 15:21
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين، بقصر قرطاج رئيس لجنة الخدمات المسلحة في الكونغرس الأمريكي، آدم سميث. وأكد رئيس الدولة خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة ما قبل الاستقلال الوطني إلى اليوم. وعبّر عن الاعتزاز بوقوف أعضاء...
2020/2/17 15:10
أوضح فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، في تصريح الاثنين لـصحفي (وات)، أن ما "نشرته أم عزباء، أصيلة ولاية المهدية، في مواقع التواصل الاجتماعي عن إقدام قاضي الأسرة على افتكاك رضيعها ومنعها منه لا يمت للحقيقة بصلة". وأفاد بن جحا أن الفتاة المذكورة قالت إن...
2020/2/17 14:51
استقبل، اليوم الاثنين، راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب يوسف الشاهد رئيس الحكومة، بقصر باردو.وتناول اللقاء الأزمة الأخيرة التي عطّلت مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، وتم في هذا الصدد التأكيد على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع كافة الأطياف السياسية لأنّ الأوضاع لا تحتمل مزيدا...