حضور قياسي لحفل صابر الرباعي في مهرجان قرطاج - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2020

تابعونا على

حضور قياسي لحفل صابر الرباعي في مهرجان قرطاج

الجمعة 23 أوت 2019 10:01
نسخة للطباعة

كان متوقعا أن يقبل جمهور الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، على حفل الفنان صابر الرباعي بأعداد هائلة فاقت طاقة استيعاب المسرح الروماني بقرطاج الليلة الماضية. جمهور لم تمنعه نشرات المعهد الوطني للرصد الجوي المتوقعة لنزول أمطار غزيرة من الحضور، فاصطف في طوابير طويلة قبل حوالي 4 ساعات من موعد انطلاق العرض على الساعة العاشرة ليلا.

لم يخيب أمير الغناء العربي صابر الرباعي آمال عشاقه ومعجبيه، فأعد لهم حفلا ضخما وتم تركيز شاشة خلفية عملاقة لبث الحفل مباشرة على المسرح حتى يتسنى لمن لم يحظ بمكان قريب من المسرح، متابعة العرض في ظروف أفضل.

استهل الرباعي حفله بأغنية "تمنيت"، وما كاد ينتهي من أدائها، حتى بدأ المطر ينهمر، عندها هرع الفريق التقني لتغطية المعدات الموسيقية والصوتية ومعدات الإنارة، وغادر صابر والفرقة الموسيقية الركح وسط أهازيج الجمهور، ودخل الحاضرون في نقاش فيما بينهم إن كانت السهرة ستتواصل أم ستلغى. لكن خيوط المطر سرعان ما توقفت عن النزول، وعاد أمير الغناء إلى الركح من جديد.

الفنان صابر الرباعي الذي كان اعتلى ركح المسرح الروماني بقرطاج للمرة الأولى في مسيرته الفنية سنة 1994، أغدق على جمهوره مساء أمس بأغان متنوعة راوح فيها بين الطرب والأغاني الإيقاعية والأغاني باللهجة التونسية، كما راوح بين الأغاني الجديدة والقديمة. فتغنى بتونس وبالمرأة وأدى باقة من الأغاني الرومانسية واستجاب لرغبات الجمهور رغم أنه لم يلب جميع طلباته المتنوعة والعديدة.

واستمع الجمهور إلى أغاني "ببساطة" و"أجمل نساء الدنيا" و"على نار" و"ألف سلامة عليك يا حبيبي" و"عزت نفسي". ومن باقة أغانيه الجديدة، ردد صابر مع جمهوره "مغيار" و"يا للا" و"خلوني"، ثم أتبعها بأغاني "يا دلولة" و"برشة برشة" و"انت أجمل حاجة حصلتلي" و"ما تبكيش" وأدى بتقنية "البلاي باك" أغنية "الطفلة العربية".

وتغير نسق العرض مجددا من الإيقاعات الشرقية إلى الألحان التونسية، إذ أدى باقة من أغاني الفنان الراحل محمد الجموسي.

لقد أكد الفنان صابر الرباعي مجددا من خلال هذا الحفل على أنه نجم ساطع في سماء الفن العربي، بحضوره الركحي المميز وبإتقانه الغناء بلهجات مختلفة، وبإنتاجه الغزير والمتجدد على مدى كامل مسيرته الفنية البالغة نحو ثلاثة عقود. (وات)

في نفس القسم

2020/1/21 12:01
توحي الاستعدادات للأعمال الدرامية التونسية ببوادر إيجابية على مستوى تنوع التجارب وتعددها ومن المنتظر أن يكون رمضان 2020 أكثر تنافسية من المواسم السابقة..الجدية والحماس رافقا التجربة الأولى لبسام الحمراوي في إخراج عمل درامي ذي طابع تاريخي يعود بنا لسنوات قبيل الاستقلال عاكسا...
2020/1/20 12:20
بعد أن عقدت قرانها في أكتوبر الماضي احتفلت الممثلة منال عبد القوي أمس الأحد بأحد النزل بقمرت بزفافها دون حضور زملائها  ولا  أصدقائها حيث فضلت ان تدخل القفص الذهبي  في أجواء ساحرة تجمعها فقط بزوجها وقد عبرت منال عن سعادتها بفرحة عمرها وتوجهت بالشكر لكل الذين وجهوا لها تهنئة . 
2020/1/19 16:19
ما زالت قضية اقتحام منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، فبعد انتشار الأخبار عن وساطة بنصف مليون دولار، نفى المحامي غابي جرمانوس وكيل زوج الفنانة فادي الهاشم، ما تم تداوله جملة وتفصيلا.   في التفاصيل، نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن جرمانوس...
2020/1/18 14:30
تواصل قناة "5 MBC" الموجهة للجمهور المغاربي عرض الأعمال السينمائية التونسية حديثة الانتاج وسيكون لمتابعيها موعد الليلة مع فيلم "مصطفى زد" للمخرج نضال شطا وبطولة كل من عبد المنعم شويات، فاطمة ناصر، عيسى حراث وتوفيق البحري وذلك انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا.يجسد فيلم نضال شطا...
2020/1/18 14:12
قالت الفنانة التونسية درة إن فكرة الزواج بالنسبة لها مطروحة، لكن الأمر ليس سهلا كما يتوقع البعض.وقالت زروق خلال استضافتها بقناة "النهار" المصرية إن طبيعة الرجل الشرقي تجعله غير متقبل لنجاح المرأة، وقد يكون من الصعب وجود تفاهم وثقة وحب في هذه الحالة، وهذا ما يجعل الأمر غير سهل...