"الكابينيت" الإسرائيلي يقر خططا عسكرية لضرب حماس في غزة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

"الكابينيت" الإسرائيلي يقر خططا عسكرية لضرب حماس في غزة

الأربعاء 21 أوت 2019 12:07
نسخة للطباعة

كشف تساحي هنغابي وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، عن خطط إسرائيلية لمهاجمة حماس في قطاع غزة.

 

وذكر هنغابي مساء أمس الثلاثاء للإذاعة الإسرائيلية أن الجيش جاهز وعلى استعداد لعملية عسكرية إذا لزم الأمر، وأن "الكابينت" وافق على خطط لمهاجمة حماس.

 

ونقل الإعلامي الإسرائيلي بالقناة "20" العبرية أمير أفيغاي مساء الثلاثاء عن تغريدة للوزير هنغابي، أن الجيش الإسرائيلي تجهز وبات مستعدا، وأن "الكابينيت" أعد خططا لمهاجمة حماس ووافق عليها.

 

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي، بعد تهديدات مماثلة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ومسؤولين في حكومته، بعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة إذا استمر التوتر في القطاع.

 

وجاءت آخر التهديدات من رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي صرح من أوكرانيا مؤخرا بإمكانية شن عملية عسكرية قاتلة ضد قطاع غزة إذا لزم الأمر، في وقت تتزايد انتقادات المعارضة الإسرائيلية لتخاذل نتانياهو في التعامل مع قطاع غزة.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2019/9/23 21:15
قال الإعلامي المصري وعضو مجلس النواب، مصطفى بكري، إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رفض توريط الجيش المصري في الحرب ضد سوريا. ونشر بكري تغريدة على حسابه الخاص على موقع "تويتر": "السيسي رفض توريط الجيش المصري في الحرب ضد سوريا بعد مؤتمر الصالة المغطاة، وأنذر مرسي وحذره وقال إن...
2019/9/23 09:23
اعلنت سكاي نيز عربية عن بدء محاكمة 4 من رموز نظام بوتفليقة من بينهم شقيقه سعيد في الجزائر . 
2019/9/23 09:14
اعلنت رويترز عن مقتل 35 مدنيا خلال هجوم تنفذه القوات الأفغانية جنوبي البلاد
2019/9/22 15:21
أعلن مطار دبي الدولي عن تأجيل وصول رحلات جوية إليه، ظهر اليوم الأحد، على خلفية الاشتباه بنشاط طيران مسير فوقه. وقال متحدث باسم مطار دبي، في حديث لوكالة "رويترز": "تم تعطل وصول بعض الرحلات لمدة قصيرة من 12:36 حتى 12:51 بتوقيت الإمارات من ظهر اليوم، نظرا للاشتباه بنشاط طيران مسير...
2019/9/22 14:46
أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، السبت، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم، حسبما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا). وبموجب هذا القرار، سيكون للجنة جميع السلطات، وستعمل باستقلال تام عن أي جهة حكومية أو عدلية أو...