الاربعاء.. حمل الشارة الحمراء بالمراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2020

تابعونا على

الاربعاء.. حمل الشارة الحمراء بالمراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج

الاثنين 19 أوت 2019 17:51
نسخة للطباعة

قررت، اليوم الاثنين، نقابة السلك الدبلوماسي حمل الشارة الحمراء بكافة المراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج وذلك يوم الاربعاء القادم الموافق لـ21 أوت الجاري.

ويأتي ذلك احتجاجا على التعيينات "السياسية" على رأس البعثات الدبلوماسية، وفق ما أفاد به القيادي بالنقابة فيصل النقازي "الصباح نيوز".

عبير

وفي التالي فحوى بيان نقابة السلك الدبلوماسي، تلقت "الصباح نيوز"  نسخة منه:
"تفاعلا مع ادراج تعيينات سياسية وحزبية ضمن قائمةالحركة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية، تعلن نقابة السلك الدبلوماسي ما يلي:
- ان اصرار صانعي القرار على فرض تعيينات من خارج السلك على أساس المحاباة والولاءات والمحاصصات الحزبية، إنما يؤكد الرغبة في السطو على المرفق الدبلوماسي وتطويعه لخدمة المصالح الحزبية الضيقة في هذا الظرف الانتخابي والانتقالي الدقيق.
- ان هذه الممارسات التي تحيلنا إلى الانتهاكات التي طالما عانى منها الدبلوماسيون خلال نظام بن علي من شأنها تقويض حيادية هذا السلك السيادي ومهنيته.
- تهيب نقابة السلك الدبلوماسي بجميع المؤسسات الدستورية والمجتمع المدني والقوى الفاعلة بالبلاد إلى الحيلولة دون المساس بحيادية السلك والنأي به عن التجاذبات السياسية.
وعليه، قررت نقابة السلك الدبلوماسي تبني الأشكال التصعيدية التالية : 
- دعوة الدبلوماسيين بالداخل والخارج في كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى حمل الشارة الحمراء يوم الأربعاء 21 أوت الجاري احتجاجا على هذه الممارسات المرفوضة.
- تعطيل العمل وتنظيم وقفة احتجاجية في بهو وزارة الشؤون الخارجية يوم الأربعاء 21 أوت الجاري من الساعة العاشرة إلى العاشرة والنصف صباحا.
- الاستعداد لاعتماد كافة الأشكال النضالية المشروعة في حال تعنت صانعي القرار بما في ذلك الدخول في إضراب مفتوح صلب البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعنية بالتعيينات السياسية."

في نفس القسم

2020/1/21 22:52
عبر الاتحاد التونسي المرفق العام وحياد الإدارة عن انشغاله من التواتر المشبوه لبعض الحملات الممنهجة التي طالت عددا من الاطارات السامية للدولة على غرار بعض المسؤولين بمؤسسة "سنيب لابراس ". وفي سياق متصل دعا اتحاد المرفق العام، في بيان أصدره اليوم تحصلت الصباح نيوز على نسخة منه،...
2020/1/21 21:28
رسمت وكالة التصنيف "موديز"، في تقرير نُشر في 9 ديسمبر 2019 ، حول آفاق البنوك الأفريقية في عام 2020، نظرة شاملة لخمسة بنوك تونسية وهي بنك الامان والبنك العربي لتونس وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك والبنك التونسي. وستواجه هذه البنوك الخمسة الرئيسية تحديات كبيرة. كما...
2020/1/21 18:31
عقدت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية جلسة اليوم الثلاثاء، انطلقت خلالها في النظر في مشروع القانون عدد 41/2019 المتعلق بحقوق المرضى والمسؤولية الطبية بعد أن تم إرجاعه من طرف الجلسة العامة الى اللجنة لإعادة النظر فيه بطلب من رؤساء الكتل البرلمانية و المنظمات والهياكل المعنية . وتم...
2020/1/21 18:18
أعرب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الثلاثاء، عن انشغاله الكبير حيال الوضع الكارثي الذي تعيشه جميع منظومات الانتاج، حاليا، وخاصة الزيتون والحبوب والخضروات والالبان واللحوم الحمراء والدواجن والصيد البحري. وحمّل الاتحاد عقب انعقاد، الاجتماع الدوري لمكتبه التنفيذي الموسع،...
2020/1/21 17:53
  تمكّنت اليوم فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني في بنزرت من إلقاء القبض على شخص مصنّف بالعنصر التكفيري صادر في شأنه منشورا تفتيش بتهمة العنف الشديد ، وفق تأكيد مصدر أمني مسؤول لمراسل (وات) بالجهة. وأوضح المصدر ذاته أن مصالح فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني في...