الاربعاء.. حمل الشارة الحمراء بالمراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
16
2019

تابعونا على

الاربعاء.. حمل الشارة الحمراء بالمراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج

الاثنين 19 أوت 2019 17:51
نسخة للطباعة

قررت، اليوم الاثنين، نقابة السلك الدبلوماسي حمل الشارة الحمراء بكافة المراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج وذلك يوم الاربعاء القادم الموافق لـ21 أوت الجاري.

ويأتي ذلك احتجاجا على التعيينات "السياسية" على رأس البعثات الدبلوماسية، وفق ما أفاد به القيادي بالنقابة فيصل النقازي "الصباح نيوز".

عبير

وفي التالي فحوى بيان نقابة السلك الدبلوماسي، تلقت "الصباح نيوز"  نسخة منه:
"تفاعلا مع ادراج تعيينات سياسية وحزبية ضمن قائمةالحركة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية، تعلن نقابة السلك الدبلوماسي ما يلي:
- ان اصرار صانعي القرار على فرض تعيينات من خارج السلك على أساس المحاباة والولاءات والمحاصصات الحزبية، إنما يؤكد الرغبة في السطو على المرفق الدبلوماسي وتطويعه لخدمة المصالح الحزبية الضيقة في هذا الظرف الانتخابي والانتقالي الدقيق.
- ان هذه الممارسات التي تحيلنا إلى الانتهاكات التي طالما عانى منها الدبلوماسيون خلال نظام بن علي من شأنها تقويض حيادية هذا السلك السيادي ومهنيته.
- تهيب نقابة السلك الدبلوماسي بجميع المؤسسات الدستورية والمجتمع المدني والقوى الفاعلة بالبلاد إلى الحيلولة دون المساس بحيادية السلك والنأي به عن التجاذبات السياسية.
وعليه، قررت نقابة السلك الدبلوماسي تبني الأشكال التصعيدية التالية : 
- دعوة الدبلوماسيين بالداخل والخارج في كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى حمل الشارة الحمراء يوم الأربعاء 21 أوت الجاري احتجاجا على هذه الممارسات المرفوضة.
- تعطيل العمل وتنظيم وقفة احتجاجية في بهو وزارة الشؤون الخارجية يوم الأربعاء 21 أوت الجاري من الساعة العاشرة إلى العاشرة والنصف صباحا.
- الاستعداد لاعتماد كافة الأشكال النضالية المشروعة في حال تعنت صانعي القرار بما في ذلك الدخول في إضراب مفتوح صلب البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعنية بالتعيينات السياسية."

في نفس القسم

2019/9/16 21:16
صرح مصدر أمني تابع لمنطقة الأمن الوطني بطبربة من ولاية منوبة انه في اطار حملة امنية شنها اعوان و اطارات المنطقة مساء اليوم امكن لهم ايقاف ستة اشخاص مفتش عنهم تبين وان من بينهم كان هناك شخص محكوم ب 12سنة سجنا واخر مفتش عنه من اجل بيع الخمر خلسة.. إلى ذلك وفي نفس السياق أسفرت...
2019/9/16 21:14
اكد مصدر من المصالح الديوانية للصباح نيوز انه على إثر توفر معلومات لدى الإدارة الفرعية للاستعلامات بإدارة الحرس الديواني مفادها إعتزام أحد الافراد المكلفين بمهمة على متن الباخرة تانيت تهريب مبلغ من العملة الأجنبية، قامت الفرقة البحرية بحلق الوادي بتفتيش دقيق للغرف حيث تم ضبط هذا...
2019/9/16 20:56
قال المرشح الرئاسي التونسي قيس سعيد في لقاء خاص مع قناة الغد، إن العالم وقف منبهرا أمام نتائج الانتخابات الرئاسية التونسية، وأن هذه الانتخابات بمثابة ثورة.. لكن بمفهوم جديد في إطار الشرعية القائمة، مؤكداً أنه لا يوجد رفض لتلك الشرعية لكن هناك تطويع لها لتكون وفقا لإرادة الشعب...
2019/9/16 18:47
دعا مركز النهوض بالصادرات، المؤسسات التونسية الراغبة في المشاركة في بعثة اقتصادية الى كل من جمهورتي الكنغو والكنغو الديمقراطية، من 10 الى 17 نوفمبر 2019، الى ارسال طلبات المشاركة بحلول 4 أكتوبر 2019. وأضاف المركز، في بلاغ نشره على موقعه الالكتروني، ان هذه الزيارة الثنائية تتضمن...
2019/9/16 18:35
أوصى المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني، بضرورة "وضع قوانين صارمة بخصوص الحملة الإنتخابية، تتسم بالوضوح وقابلة للتطبيق في تونس"، وفق ما جاء على لسان دانيال توينيغ، مدير المعهد الجمهوري الدولي الذي أكّد على أهمية "مزيد تثقيف الناخبين وتشجيعهم على التصويت وأيضا إرساء...