وصول أول طائرة حجيج تونسيين عائدين من البقاع المقدسة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2019

تابعونا على

وصول أول طائرة حجيج تونسيين عائدين من البقاع المقدسة

الاثنين 19 أوت 2019 08:25
نسخة للطباعة

حلت مساء أمس الأحد في حدود الساعة السابعة مساء، بمطار تونس قرطاج، أول طائرة حجيج تونسيين عائدين من مناسك الحج، بعد تأخير دام يوما كاملا إذ كان من المنتظر أن تصل الطائرة إلى تونس على الساعة السابعة صباحا.

وقال وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، في تصريح لوكالة تونس إفريقا للأنباء (وات)، "يبدو أن عطلا فنيا تسبب في هذا التأخير الكبير للرحلة". وأكد أنه سيكون له اتصال غدا الاثنين بوزير النقل ومختلف الأطراف المتدخلة لمزيد الوقوف على أسباب "هذا التأخير الكبير الذي أرهق الحجيج".

ولاحظ أن موسم الحج لهذا العام كان "جيدا" مقارنة بالمواسم الماضية و"ناجحا" نظرا لتوفر كل المساعدات والخدمات التي احتاجها الحجيج التونسيين، سواء من قبل الطاقم الطبي والديني التونسي أو من قبل السلطات السعودية.

وأشار في هذا السياق إلى أن حاجّة تونسية اضطرّت يوم عرفة إلى الخضوع إلى تدخل جراحي عاجل، مبينا أنه بعد إجراء العملية الجراحية تكفلت السلطات السعودية بنقلها بطائرة مروحية خاصة إلى جبل عرفات أين تمكنت من إكمال مناسك حجها.

وذكر أن هذا الموسم شهد وفاة أربعة حجيج تونسيين في البقاع المقدسة (3 رجال وامرأة واحدة)، مؤكدا أن وفاتهم كانت طبيعية.

يذكر أن عدد الحجيج التونسيين بلغ هذه السنة 10980 حاجا، و يرافق هؤلاء الحجاج وفد مكون من 500 شخص يشكلون الإطار الطبي والإداري وبعثة الإرشاد الديني.

وستستمر رحلات عودة الحجيج إلى غاية يوم 27 أوت الحال.(وات)

في نفس القسم

2019/9/21 17:47
تعهّد رئيس قائمة البديل التونسي المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة سوسة حافظ الزواري بالعمل على تسريع إنجاز ميناء المياه العميقة في النفيضة وكذلك بالعمل على انجاز مشروع مترو الساحل والنظر في وضعية محطة الارتال بسوسة ووضع خطة عمل جديدة لإعادة توظيفها وتعهّد الزواري أيضا في...
2019/9/21 17:44
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، أن المسيرة النضالية من أجل الاستحقاقات و الكرامة و من أجل الدفاع عن الاستحقاقات الوطنية مستمرة. وقال الطبوبي في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بيوم العلم بسوسة "تونس لن تكون لروابط حماية...
2019/9/21 16:42
تعاقبت التحركات في الكواليس والضغوطات الإعلامية والسياسية من أجل الإفراج عن المرشح للانتخابات الرئاسية في دورها الثاني الإعلامي ورجل الأعمال السيد نبيل القروي حتى يتمكن من القيام بحملته الانتخابية على غرار منافسه الأستاذ قيس سيعد. ويفسر الذين يدافعون عن موقف الإفراج عن القروي...
2019/9/21 16:06
تم اليوم السبت تشييع جثمان الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي حيث ووري الثرى بمقبرة البقيع بالمملكة العربية السعودية. وتوفي زين العابدين بن علي، الخميس الماضي، عن 83 عاما، بعد حكم تونس على مدى 23 عاما، قبل أن يتنحى ويعيش في السعودية بعد الانتفاضة الشعبية.
2019/9/21 15:35
قال وزير الشؤون المحلية والبيئة، مختار الهمّامي، السبت ببنزرت، إنّ إشكالات تلوّث البحر الابيض المتوسط، اكتست صبغة عالمية وأن حلّها يتطلّب وضع استراتيجيات وخطط عمل مشتركة. وبيّن الهمّامي، لدى اعطائه إشارة انطلاق فعاليات الدورة الثانية من منتدى البحر للاقتصاد الأزرق ببنزرت، أنّ...