وصول أول طائرة حجيج تونسيين عائدين من البقاع المقدسة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

وصول أول طائرة حجيج تونسيين عائدين من البقاع المقدسة

الاثنين 19 أوت 2019 08:25
نسخة للطباعة

حلت مساء أمس الأحد في حدود الساعة السابعة مساء، بمطار تونس قرطاج، أول طائرة حجيج تونسيين عائدين من مناسك الحج، بعد تأخير دام يوما كاملا إذ كان من المنتظر أن تصل الطائرة إلى تونس على الساعة السابعة صباحا.

وقال وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، في تصريح لوكالة تونس إفريقا للأنباء (وات)، "يبدو أن عطلا فنيا تسبب في هذا التأخير الكبير للرحلة". وأكد أنه سيكون له اتصال غدا الاثنين بوزير النقل ومختلف الأطراف المتدخلة لمزيد الوقوف على أسباب "هذا التأخير الكبير الذي أرهق الحجيج".

ولاحظ أن موسم الحج لهذا العام كان "جيدا" مقارنة بالمواسم الماضية و"ناجحا" نظرا لتوفر كل المساعدات والخدمات التي احتاجها الحجيج التونسيين، سواء من قبل الطاقم الطبي والديني التونسي أو من قبل السلطات السعودية.

وأشار في هذا السياق إلى أن حاجّة تونسية اضطرّت يوم عرفة إلى الخضوع إلى تدخل جراحي عاجل، مبينا أنه بعد إجراء العملية الجراحية تكفلت السلطات السعودية بنقلها بطائرة مروحية خاصة إلى جبل عرفات أين تمكنت من إكمال مناسك حجها.

وذكر أن هذا الموسم شهد وفاة أربعة حجيج تونسيين في البقاع المقدسة (3 رجال وامرأة واحدة)، مؤكدا أن وفاتهم كانت طبيعية.

يذكر أن عدد الحجيج التونسيين بلغ هذه السنة 10980 حاجا، و يرافق هؤلاء الحجاج وفد مكون من 500 شخص يشكلون الإطار الطبي والإداري وبعثة الإرشاد الديني.

وستستمر رحلات عودة الحجيج إلى غاية يوم 27 أوت الحال.(وات)

في نفس القسم

2020/2/18 21:44
أكد النائب في البرلمان والقيادي في حزب تحيا تونس وليد الجلاد، في تصريح لإذاعة "إي أف أم"، أن المجلس الوطني الاستثنائي للحركة المنعقد مساء اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020، قرر منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ المقترحة. وأضاف الجلاد أنه اتخاذ هذا القرار جاء من اجل المصلحة الوطنية وفق...
2020/2/18 21:42
أشرف عادل الشليوي والي سوسة صباح يوم الثلاثاء 18 فيفري 2020 على فعاليات اليوم الإعلامي الذي نظّمه المركز الوطني لسجل المؤسّسات لفائدة السلط و الهياكل الجهويّة و الإعلاميّة بولاية سوسة و ذلك بحضور عادل شواري المدير العام للمركز الوطني لسجل المؤسّسات و حسين بوشهوة المعتمد الأول و...
2020/2/18 21:29
أسفرت عملية مداهمة نفذتها، اليوم الثلاثاء، الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالقصرين على منزل أحد المشتبه بهم في ترويج المخدرات بحي النور في مدينة القصرين، عن حجز 19 صفيحة من مادة القنب الهندي"الزطلة " يفوق وزنها ال 2 كغ، مع إيقاف شخصين. ولا تزال الأبحاث جارية عن طرف...
2020/2/18 19:39
تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج مساء اليوم الثلاثاء من إحباط محاولة تهريب 38 كبسولة من مخدر القنّب الهندي تزن حوالي 328.2 غرام تمّ إنزالها على عين المكان من قبل مسافرة مغاربية الجنسية قادمة من مدينة الدار البيضاء. وحول حيثيات العملية، فقد اشتبه أعوان فرقة تفتيش المسافرين...
2020/2/18 18:50
في إطار تنظيم المسؤوليات داخل الحزب قرّر المكتب السياسي لقلب تونس في اجتماعه اليوم الثلاثاء تعيين عضو المكتب السياسي الصادق جبنون ناطقا رسميا باسم الحزب وجميع هياكله، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الحزب تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه.