سمير الشفي: اتحاد الشغل لن يترك تونس لقناصي الفرص الانتخابية - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

سمير الشفي: اتحاد الشغل لن يترك تونس لقناصي الفرص الانتخابية

الأحد 18 أوت 2019 14:55
نسخة للطباعة

دعا الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم المراة والشباب، سمير الشفي، الاحد بباجة، الى ضرورة ان تواصل المراة التونسية دورها كصمام امان ضد القوى الظلامية خلال الانتخابات القادمة.

ودعا الشفي، خلال موكب نظمه مكتب المراة العاملة بباجة بمناسبة الاحتفال بعيد المراة، بمشاركة عدد كبير من مكونات المجتمع المدنى، النساء التونسيات الى اليقظة المستمرة للتصدى لاعداء الحرية معتبرا ان المراة التونسية تبقى صمام امان فى حماية النموذج المجتمعي التونسي.

وقال "ان الاتحاد العام التونسي للشغل لن يترك تونس لقناصي الفرص الانتخابية وللعصابات" مشيرا الى ان المنظمة الشغيلة ستساند انتخابات نزيهة يتم التصويت فيها على قاعدة برامج انتخابية منحازة الى الشعب.

واضاف "ان الاتحاد حريص ايضا على ضمان حياد الادارة وعلى منع كل الانزلاقات والتاثير عن طريق المال الفاسد وانه اعد 4 الاف ملاحظ للانتخابات القادمة وانه بصدد اعداد تصور ورؤى اقتصادية واجتماعية سيتم قريبا عرضها على كل القوى الحية في البلاد.

وقال ان المكانة المميزة للمراة التونسية على المستوى الوطني والدولي لا يجب ان تحجب ما تعانيه بعض الفئات من النساء التونسيات من انعدام التغطية الاجتماعية والنقل غير الامن والاستغلال داعيا الى التركيز على عدد من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

وتم بالمناسبة تكريم 20 امراة من بين الفاعلات فى مجالات مختلفة ومنهن صحفيات وعاملات فى المجال الفلاحي وفى مجال الطفولة والمجتمع المدني ونساء احلن على التقاعد وذلك تقديرا لجهود نساء الجهة ولعملهن.

وبينت المنسقة الجهوية لمكتب المراة بالاتحاد الجهوى للشغل، لمياء الدريدي، في تصريح ل"وات" "ان الاحتفال بعيد المراة بمقر الاتحاد بمشاركة عدد كبير من الفاعلين فى المجتمع المدني على المستوى الجهوى والوطني يهدف الى توجيه رسالة بان الاتحاد يبقى ضمانة لحقوق المراة ونصير للمراة المهمشة من اجل تحقيق الديمقراطية والمساواة ومن اجل تحسين مجلة الاحوال الشخصية وتلافي نقائصها.

وابرز عبد الحميد الشريف الكاتب العام الجهوى للاتحاد العام التونسي للشغل بباجة في تصريح ل"وات" ان الاتحاد الجهوى قد تبني قضايا النساء العاملات في القطاع الفلاحي وانه سيصدى لكل من يحاول اقصاء المراة بالجهة مفيدا ان مكانة المراة في الهياكل النقابية وتحملها للمسؤوليات بدا يتحسن بصفة كبيرة. (وات)

 

في نفس القسم

2020/5/27 01:41
افادت الدكتورة وداد الزياني عضو لجنة مكافحة وباء الكورونا بالادارة الجهوية للصحة بقفصة ان نتائج التحاليل المجراة مؤخرا حملت معها بشائر الامل على دحر وباء الكورونا بثبوت الشفاء المؤكد لاحد المرضى المقيمين بمركز الحجر الصحي بالمنستير ليصبح عدد الاشخاص الذين تم شفائهم التام في...
2020/5/27 01:35
تلقّى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020، مكالمة هاتفية من نظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تبادل خلالها الجانبان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقد أكد الطرفان على عمق روابط الأخوة وتجذّر...
2020/5/27 01:25
تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 26 ماي 2020، تمّ إجراء 637 تحليلا مخبريا من بينها 26 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 49113. وقد تم تسجيل05 تحاليل إيجابية، كلها لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وصفر حالات إصابة جديدة، ويكون بذلك العدد...
2020/5/26 21:51
جرت اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج تمر خلالها تبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.   وتناولت المكالمة الأوضاع داخل ليبيا على وجه الخصوص، والتطورات الأخيرة التي شهدتها.   وأكد رئيس...
2020/5/26 21:47
أعلن سمير لحول، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، الثلاثاء، في تصريح لـ"وات"، أن "الجهة خالية من إصابات فيروس كورونا المستجد بعد شفاء آخر حالة فيها". وأوضح لحول أن نتيجة تحليل عينة ثالثة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا، صدرت اليوم، وأكدت شفاءها، بعد أن أظهر...