سمير الشفي: اتحاد الشغل لن يترك تونس لقناصي الفرص الانتخابية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

سمير الشفي: اتحاد الشغل لن يترك تونس لقناصي الفرص الانتخابية

الأحد 18 أوت 2019 14:55
نسخة للطباعة

دعا الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم المراة والشباب، سمير الشفي، الاحد بباجة، الى ضرورة ان تواصل المراة التونسية دورها كصمام امان ضد القوى الظلامية خلال الانتخابات القادمة.

ودعا الشفي، خلال موكب نظمه مكتب المراة العاملة بباجة بمناسبة الاحتفال بعيد المراة، بمشاركة عدد كبير من مكونات المجتمع المدنى، النساء التونسيات الى اليقظة المستمرة للتصدى لاعداء الحرية معتبرا ان المراة التونسية تبقى صمام امان فى حماية النموذج المجتمعي التونسي.

وقال "ان الاتحاد العام التونسي للشغل لن يترك تونس لقناصي الفرص الانتخابية وللعصابات" مشيرا الى ان المنظمة الشغيلة ستساند انتخابات نزيهة يتم التصويت فيها على قاعدة برامج انتخابية منحازة الى الشعب.

واضاف "ان الاتحاد حريص ايضا على ضمان حياد الادارة وعلى منع كل الانزلاقات والتاثير عن طريق المال الفاسد وانه اعد 4 الاف ملاحظ للانتخابات القادمة وانه بصدد اعداد تصور ورؤى اقتصادية واجتماعية سيتم قريبا عرضها على كل القوى الحية في البلاد.

وقال ان المكانة المميزة للمراة التونسية على المستوى الوطني والدولي لا يجب ان تحجب ما تعانيه بعض الفئات من النساء التونسيات من انعدام التغطية الاجتماعية والنقل غير الامن والاستغلال داعيا الى التركيز على عدد من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

وتم بالمناسبة تكريم 20 امراة من بين الفاعلات فى مجالات مختلفة ومنهن صحفيات وعاملات فى المجال الفلاحي وفى مجال الطفولة والمجتمع المدني ونساء احلن على التقاعد وذلك تقديرا لجهود نساء الجهة ولعملهن.

وبينت المنسقة الجهوية لمكتب المراة بالاتحاد الجهوى للشغل، لمياء الدريدي، في تصريح ل"وات" "ان الاحتفال بعيد المراة بمقر الاتحاد بمشاركة عدد كبير من الفاعلين فى المجتمع المدني على المستوى الجهوى والوطني يهدف الى توجيه رسالة بان الاتحاد يبقى ضمانة لحقوق المراة ونصير للمراة المهمشة من اجل تحقيق الديمقراطية والمساواة ومن اجل تحسين مجلة الاحوال الشخصية وتلافي نقائصها.

وابرز عبد الحميد الشريف الكاتب العام الجهوى للاتحاد العام التونسي للشغل بباجة في تصريح ل"وات" ان الاتحاد الجهوى قد تبني قضايا النساء العاملات في القطاع الفلاحي وانه سيصدى لكل من يحاول اقصاء المراة بالجهة مفيدا ان مكانة المراة في الهياكل النقابية وتحملها للمسؤوليات بدا يتحسن بصفة كبيرة. (وات)

 

في نفس القسم

2019/9/23 18:59
صعوبات متعددة تعترض الفلاحين مع بداية الموسم الفلاحي الجديد، العديد منهم استبشر بنزول الغيث النافع خلال اليومين الفارطين لكن تبقى المشاكل العالقة سنويا مع بداية كل موسم أحد أهم أسباب تأخر المحاصيل وسوء ترويجها إن وجدت. الصباح نيوز تحدثت لرئيس النقابة التونسية للفلاحين كريم داود...
2019/9/23 18:46
اعتبر المترشح للانتخابات الرئاسية عبد الكريم الزبيدي أن النتائج التي تحصل  عليها في الدور الاول مشرفة جدّا وهوفخوربها باعتبار انها مكنته من إبعاد منظومة فساد كانت تعتزم إرساء ديكتاتورية جديدة لعدة سنوات. ورفض الزبيدي في بلاغ نصدره اليوم ، دعوة رئيس حزب "تحيا تونس" يوسف الشاهد...
2019/9/23 18:39
يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 خيمة في شارع الحبيب بورقيبة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 (جبل الجلود/ فتح الله/ حي شاكر) توزيع مطوياتporte à porte يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019 (الحرايرية/ الزهور/ الزهروني) يوم الخميس 26 سبتمبر 2019 (سيدي حسين)  porte à porte يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 (...
2019/9/23 18:30
خير عدد من المترشحين للانتخابات التشريعية بدائرة اريانة اعتماد المقهى السياسي وسيلة للتحاور مع المواطنين خلال الحملات الانتخابية التي تتواصل إلى غاية يوم 4 أكتوبر القادم أي قبل يومين من يوم الاقتراع المحدد ليوم 6 أكتوبر. ويسعى هؤلاء المترشحون الذين يتنافسون على الفوز بالمقاعد...
2019/9/23 18:26
قال رئيس القائمة المستقلة "نابل 1 للجميع" المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة نابل 1، مالك السايحي، إن قائمته شرعت بتركيز أول مكتب قار لنواب الشعب بجهة نابل لتحقيق التواصل الفعلي بين النواب والمواطنين. وأكد السايحي الاثنين في تصريح ل(وات)، على اهمية هذه المبادرة الشبابية التي...