وحدات الحرس تُحبط عمليات "حرقة" في عدد من الولايات - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2019

تابعونا على

وحدات الحرس تُحبط عمليات "حرقة" في عدد من الولايات

الأحد 18 أوت 2019 14:55
نسخة للطباعة

في إطار التّصدي لظاهرة الهجرة غير النّظاميّة بمختلف ولايات الجمهوريّة، تمكنت وحدات الحرس الوطني من إحباط عدد من عمليات "الحرقة".وقد تمكنت وحدات الحرس من تحقيق النّتائج التّالية  :

- ضبطت دوريّة تابعة لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمهدية 13 شخصا أصيلي ولايتي تونس ومنّوبة (من بينهم 04 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ) بسواحل معتمدية ملولش ولاية المهدية كانوا بصدد التّحضير للمشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا وقد حُجز لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة قدره 650 أورو.

- القبض على 04 أشخاص أصيلي ولاية القيروان من طرف فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالنّفيضة ولاية سوسة بصدد محاولة التّسلل الى إحدى الشّاحنات المتّجهة الى الميناء التّجاري برادس بغاية اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه أوروبّا.

- احتفظ المركز البحري للحرس الوطني بالجدارية معتمدية جرجيس ولاية مدنين  بـ 08 أشخاص أصيلي الجهة وقد حُجز لديهم محرّك بحري وكميّة من المحروقات وجهاز لتحديد المواقع قصد المشاركة في عمليّة إبحار خلسة باتّجاه ايطاليا.

- ضبط المركز البحري للحرس الوطني بالكتف معتمدية بن قردان ولاية مدنين على مستوى سواحل الجهة مركب بلاستيكي مجهّز بمحرّك على متنه شخصان يحملان جنسيّة ليبيّة (كانا قد أبحرا من السّواحل اللّيبية باتّجاه إيطاليا) والاحتفاظ بهما من طرف المركز البحري للحرس الوطني بالكتف.

وبمراجعة النّيابة العموميّة، اذنت لوحدات الحرس الوطني بمرجع النّظر باتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم.

في نفس القسم

2019/11/20 14:54
أصدر البنك المركزي التونسي منشورا عدد 9 لسنة 2019 حول إجراءات الاطلاع على المعطيات المسجلة بمركزية معلومات البنك المركزي التونسي. وفي ما يلي فحوى المنشور: "إنّ محافظ البنك المركزي التونسي، بعد الاطلاع على القانون الأساسي عدد 63 لسنة 2004 المؤرخ في 27 جويلية 2004 المتعلق بحماية...
2019/11/20 14:29
نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني بمشاركة صحفيين ونشطاء وبرلمانيين، حيث تمّ التأكيد على ضرورة تحمل كل الأطراف التونسية مسؤولياتها في تفعيل التضامن مع الشعب الفلسطيني والمساهمة في ملاحقة المجرمين الصهاينة أمام كل الهيئات...
2019/11/20 14:26
أكدت المديرة التنفيذية للجمعية التونسية للصحة الإنجابية أرزاق خنيتش، في تصريح لـ«الصباح»  انه تم إدراج التربية الجنسية في المناهج التربوية التونسية لأول مرة في العالم العربي لأطفال سنوات التحضيري الذين يبلغ أعمارهم 5 سنوات وللتلاميذ الذين بلغت أعمارهم 15 سنة من خلال إضافة أنشطة...
2019/11/20 14:18
تم ابتداء من حصّة، الإربعاء، بالبورصة تعليق تداول أسهم "إسمنت قرطاج" بطلب من هيئة السوق المالية، وفق ما أوردته بورصة الأوراق المالية على موقعها. (وات) 
2019/11/20 14:17
يبدو ان ازمة نقص الادوية في تونس لم تلق طريقها الى الحل بعد ولا يقتصر الاشكال على الاصناف الدوائية المستوردة اذ يمتد حتى الى الادوية الجنيسة المصنعة محليا والتي تعوّض عديد الاصناف فبعضها مفقود لارتفاع اسعار المواد الاولية التي يتم استيرادها بالعملة الصعبة لتصنيع هذه الادوية.وكشف...