إدانات دولية للهجوم الإرهابي على حقل الشيبة في السعودية... - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
18
2019

تابعونا على

إدانات دولية للهجوم الإرهابي على حقل الشيبة في السعودية...

الأحد 18 أوت 2019 14:10
نسخة للطباعة

توالت الإدانات الدولية للحادث الإرهابي الذي استهدف حقل الشيبة النفطي في السعودية أمس السبت.

وفي هذا السياق، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للاعتداء الذي تعرض له حقل الشيبة البترولي في السعودية.

وأوضح المصدر أن "هذا العمل الذي يستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وإمدادات الطاقة العالمية يتطلب جهداً عالمياً لوقفه بما يجنب المنطقة أزمات وصراعات ومزيداً من التوتر".

وأكد وقوف الكويت التام إلى جانب السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لصيانة أمنها واستقرارها.

بدورها، دانت الحكومة الأردنية السبت "الهجوم الإرهابي الآثم" الذي تعرض له حقل الشيبة باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة.

واعتبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة هذا العمل الإرهابي "تصعيداً يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويزيد من التوتر في المنطقة".

وأكد في بيان صحفي تضامن الأردن الكامل ووقوفه إلى جانب السعودية "في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله".

من جهتها أيضاً، أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم على حقل الشيبة جنوب شرق السعودية.

وجدد بيان لوزارة الخارجية المصرية "تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد محاولات النيل منها".

وحذّر البيان من "استهداف المنشآت الحيوية في السعودية بما في ذلك المساس بسلامة البنية التحتية للطاقة".

فينفس السياق، أعربت أفغانستان عن استنكارها الشديد للهجوم الإرهابي الذي وقع صباح السبت في إحدى الوحدات بحقل الشيبة البترولي.

وأكدت أفغانستان "إدانتها لكل الأعمال التخريبية والإرهابية" و"تضامنها التام" مع السعودية في الوقوف بحزم ضد ما يمس أمنها واستقرارها ويستهدف منشآتها الحيوية المدنية.

وأوضحت أن "هذه الأعمال الإرهابية التخريبية ما هي إلا امتداد للاستهداف المتواصل لإمدادات الطاقة في العالم بشكل عام وفي المنطقة على وجه الخصوص، وهذه السلسلة المتواصلة من الاعتداءات الجبانة تتطلّب من المجتمع الدولي تكثيف جهوده لوقف ومنع هذه الاعتداءات على إمدادات الطاقة حفظاً للاقتصاد العالمي".

بدورها، أعربت جيبوتي عن إدانتها وبأشد العبارات للاعتداء الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة النفطي.

وقال سفير جيبوتي لدى السعودية ضياء الدين سعيد بامخرمة إن "جيبوتي تعد هذا الاعتداء استمراراً للتهديدات التي استهدفت إمداد البترول العالمي".

كما أكد بامخرمة تضامن جمهورية جيبوتي "المطلق" مع السعودية. (العربية.نت)

في نفس القسم

2019/9/18 18:04
أعلن رئيس الأركان الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أن الجيش كشف مؤامرة خطيرة ضد الشعب ونجح في إفشالها بفضل "استراتيجية محكمة".وصرح صالح، نائب وزير الدفاع، في كلمة توجه بها اليوم الأربعاء إلى وحدات الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، بأن قيادة الجيش أدركت منذ بداية الأزمة السياسية...
2019/9/18 16:44
اتهم قائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، من سماها بـ"العصابة" بمحاولة تضخيم حجم المظاهرات التي تشهدها العاصمة "عبر الزج بمواطنين يتم جلبهم من مدن أخرى".   وقال قايد صالح أثناء زيارته، اليوم الأربعاء، للناحية العسكرية السادسة بمدينة تمنراست، إن "أذناب العصابة تحاول...
2019/9/18 08:41
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، إن فرنسا سترسل خبراء للمشاركة في التحقيقات بشأن ملابسات الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو في السعودية، بحسب ما أعلن قصر الإليزيه. وقال قصر الإليزيه إن ماكرون ندد بقوة بالهجوم، وأكد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن...
2019/9/18 08:37
أعلنت الشرطة ومصادر طبية إسرائيلية، الأربعاء، استشهاد سيدة فلسطينية برصاص قوات الأمن بعد أن أشهرت سكينا عند حاجز قلنديا العسكري الذي يفصل القدس عن الضفة الغربية المحتلة. وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيليد، إن امرأة مجهولة الهوية اقتربت من قوات الأمن عند مسلك...
2019/9/18 08:31
ينفذ سلاح الجو التابع "للجيش الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر منذ أكثر من يومين سلسلة متواصلة من الغارات على امتداد محور القتال من أطراف طرابلس حتى مدينة سرت مرورا بمصراتة. وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لحفتر، أن غارات استهدفت ليلة أمس مبنى لإقامة "الأتراك" في مطار مصراتة،...