في خطوة تاريخية .. البرازيلي إلكيسون ينضم لمنتخب الصين - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
16
2019

تابعونا على

في خطوة تاريخية .. البرازيلي إلكيسون ينضم لمنتخب الصين

الأحد 18 أوت 2019 12:45
نسخة للطباعة

بات المهاجم إلكيسون المولود في البرازيل قريبا من أن يصبح أول لاعب لا تنحدر أصوله من الصين ويمثل منتخبها لكرة القدم بعد أن سجله الاتحاد الوطني من أجل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل.

وأعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه على الانترنت اليوم الأحد عن انضمام "إلكيسون" إلى تشكيلة الصين لتنتهي أسابيع من التكهنات بشأن دخول اللاعب البالغ عمره 30 عاما قائمة المدرب "مارتشيلو ليبي" في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 عقب حصوله على الجنسية الصينية.

وسهلت السلطات الصينية قواعد ضم اللاعبين لمنح "ليبي" فرصة لقيادة المنتخب لكأس العالم لأول مرة منذ مشاركته الوحيدة في 2002.

وأصبح نيكو يناريس، المولود في انقلترا لأم صينية، أول لاعب أجنبي المولد يتم اختياره بمنتخب الصين وضمه "ليبي" في مباراة ودية ضد الفليبين في جوان الماضي وشارك لمدة 55 دقيقة تحت اسم "لي كي" ".

لكن إلكيسون هو أول لاعب لا ترجع جذوره إلى الصين يتم ضمه للمنتخب بعد مسيرة رائعة في البطولة الصينية الممتازة.

وانضم إلكيسون إلى فريق قوانغتشو إيفر غراند في 2013 وساهمت أهدافه في التتويج بلقبي دوري أبطال آسيا في 2013 و 2015 بجانب ثلاثة ألقاب متتالية في البطولة الصينية الممتازة ونال جائزة هداف المسابقة في 2013 و 2014.

وانتقل إلى شنغهاي سيبغ في 2016 وقاد الفريق لنيل لقب البطولة لأول مرة العام الماضي ثم عاد إلى "قوانغتشو " الشهر الماضي ليبدأ فترة ثانية.

وسيعزز إلكيسون خيارات الصين الهجومية قبل مواجهة سوريا والفلبين والمالديف وغوام ضمن المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية.وتفتتح الصين مشوارها أمام المالديف يوم العاشر من سبتمبر المقبل.

ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى الدور التالي بالتصفيات عندما يوزع 12 فريقا على مجموعتين ويتأهل أربعة منهم بشكل مباشر إلى كأس العالم.(وات)

في نفس القسم

2019/9/15 13:42
زفّ نادي برشلونة الإسباني، الأحد، خبرا سارا بشأن إصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وموعد عودته إلى الملاعب بعد غيابه عنها منذ نحو شهر بداعي الإصابة. وأعلن النادي الكتالوني أن ميسي عاود التمارين الجماعية بعد غيابه منذ نحو شهر بداعي الإصابة، وذلك قبل يومين من اللقاء المرتقب ضد...
2019/9/15 13:13
قال الدولي السنغالي ومهاجم ليفربول، ساديو ماني، إن العلاقة مع زميله المصري محمد صلاح باتت قوية وإن ما حدث في مباراة بيرنلي الشهر الماضي "في طي النسيان". اللاعب البالغ من العمر26 عامًا شرع في نوبة غضب إثر استبداله في أواخر الشوط الثاني من مباراة بيرنلي والتي انتهت بفوز الريدز...
2019/9/15 11:33
كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الأحد، عن تطور جديد بشأن إمكانية رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، عن النادي الكتالوني. وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إنَّ ديفيد بيكهام، أسطورة مانشستر يونايتد، وريال مدريد، ومالك نادي إنتر ميامي، التقى مؤخرًا، والد ميسي؛ لبحث إمكانية...
2019/9/14 14:13
حقق ريال مدريد الإسباني انتصارا صعبا على ضيفه ليفانتي، السبت، بالمرحلة الرابعة من الدوري الإسباني، في مواجهة شهدت المشاركة الرسمية الأولى للنجم المنتظر إيدين هازارد.وانتصر الفريق الملكي بنتيجة 3-2 على ليفانتي العنيد، ليستعيد عافيته بعد أن تعادل في المواجهتين الأخيرتين بالدوري...
2019/9/14 13:03
كان صيف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا شديد البرودة، وخالف كل التوقعات، بعد مواجهته لعدد من النكسات، بداية من تعرضه للإصابة وغيابه عن "كوبا أميركا"، مرورا بتهمة الاغتصاب، وصولا إلى فشل عودته إلى برشلونة. ووفق ما ذكرت صحيفة "الماركا" الإسبانية، فإن صيف نيمار كان بعيدا عن "...