في خطوة تاريخية .. البرازيلي إلكيسون ينضم لمنتخب الصين - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
28
2020

تابعونا على

في خطوة تاريخية .. البرازيلي إلكيسون ينضم لمنتخب الصين

الأحد 18 أوت 2019 12:45
نسخة للطباعة

بات المهاجم إلكيسون المولود في البرازيل قريبا من أن يصبح أول لاعب لا تنحدر أصوله من الصين ويمثل منتخبها لكرة القدم بعد أن سجله الاتحاد الوطني من أجل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل.

وأعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه على الانترنت اليوم الأحد عن انضمام "إلكيسون" إلى تشكيلة الصين لتنتهي أسابيع من التكهنات بشأن دخول اللاعب البالغ عمره 30 عاما قائمة المدرب "مارتشيلو ليبي" في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 عقب حصوله على الجنسية الصينية.

وسهلت السلطات الصينية قواعد ضم اللاعبين لمنح "ليبي" فرصة لقيادة المنتخب لكأس العالم لأول مرة منذ مشاركته الوحيدة في 2002.

وأصبح نيكو يناريس، المولود في انقلترا لأم صينية، أول لاعب أجنبي المولد يتم اختياره بمنتخب الصين وضمه "ليبي" في مباراة ودية ضد الفليبين في جوان الماضي وشارك لمدة 55 دقيقة تحت اسم "لي كي" ".

لكن إلكيسون هو أول لاعب لا ترجع جذوره إلى الصين يتم ضمه للمنتخب بعد مسيرة رائعة في البطولة الصينية الممتازة.

وانضم إلكيسون إلى فريق قوانغتشو إيفر غراند في 2013 وساهمت أهدافه في التتويج بلقبي دوري أبطال آسيا في 2013 و 2015 بجانب ثلاثة ألقاب متتالية في البطولة الصينية الممتازة ونال جائزة هداف المسابقة في 2013 و 2014.

وانتقل إلى شنغهاي سيبغ في 2016 وقاد الفريق لنيل لقب البطولة لأول مرة العام الماضي ثم عاد إلى "قوانغتشو " الشهر الماضي ليبدأ فترة ثانية.

وسيعزز إلكيسون خيارات الصين الهجومية قبل مواجهة سوريا والفلبين والمالديف وغوام ضمن المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية.وتفتتح الصين مشوارها أمام المالديف يوم العاشر من سبتمبر المقبل.

ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى الدور التالي بالتصفيات عندما يوزع 12 فريقا على مجموعتين ويتأهل أربعة منهم بشكل مباشر إلى كأس العالم.(وات)

في نفس القسم

2020/1/27 15:52
ألقت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الضوء على ما وصفته “أسطول سيارات محمد صلاح”، لإظهار شغفه باقتناء أحدث وأغلى “ماركات” السيارات في العالم، والتي بلغت نحو 5 سيارات فارهة بعد عودته الثانية لإنكلترا عبر بوابة ليفربول منتصف عام 2017. وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإنه بالرغم من تواضع صلاح...
2020/1/25 15:38
كشف المهاجم السابق لنادي مانشستر يونايتد والحالي لنادي إنتر ميلان، الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، جوانب خفية من طفولته الصعبة، والمعاناة التي عاشها بسبب فقر أسرته. وقال لوكاكو إن الفئران كانت تملأ بيته لأن أسرته كانت تعاني من فقر مدقع.وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن"...
2020/1/25 11:32
بات البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، على أعتاب العودة للمشاركة في المباريات من جديد.وابتعد هازارد عن المشاركة مع ريال مدريد، بسبب معاناته من الإصابة بالتواء في الكاحل، منذ نوفمبر الماضي. ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ريال مدريد لا يرغب في المخاطرة بهازارد...
2020/1/25 10:05
في أقل من أسبوع، "غازل" نادي توتنهام هوتسبير الإنقليزي للمرة الثانية على التوالي، جناح فريق ريال مدريد الإسباني غاريث بيل، على أمل ضمه، للتعزيز من القوة الهجومية للفريق خلال السنوات المقبلة. وجاءت مغازلة توتنهام للنجم الويلزي على حساب النادي الرسمي عبر "إنستغرام"، حيث نشر الفريق...
2020/1/24 14:42
سحبت اليوم الجعة، قرعة دور الـ16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وأسفرت عن النتائج التالية: باداغوز- غرناطة كولتورال ديبورتيفا ليونيسا  - فالنسيا تينيريفي -  أتلتيك بيلباو ريال سرقسطة -ريال مدريد ميرانديس -  إشبيلية رايو فاليكانو -  فياريال برشلونة -  ليغانيس ريال سوسيداد -...