ائتلاف حركة أمل وعمل المستقلة يعطي منخرطيه حرية الاختيار في الدور الأول للرئاسية - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

ائتلاف حركة أمل وعمل المستقلة يعطي منخرطيه حرية الاختيار في الدور الأول للرئاسية

السبت 17 أوت 2019 13:14
نسخة للطباعة

أعلن ائتلاف حركة أمل وعمل المستقل، اليوم السبت، عن ايداع 32 قائمة عن مختلف الدوائر داخل تونس وخارجها لدى هيئة الانتخابات، بعد اتمام كافة الاجراءات القانونية.

وأضاف عضو الائتلاف والنائب المستقل بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، أثناء ندوة صحفية بالعاصمة ، أن الائتلاف معني فقط بالانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر2019 ولن يدعم في الدور الأول للانتخابات الرئاسية أي مترشح واتخاذ قرار بترك حرية الاختيار لمنخرطي الائتلاف في دعم أي مترشح، مشيرا إلى أنه في الدور الثاني للرئاسيات سيتم تنظيم تصويت داخلي صلب الائتلاف بهدف اختيار مترشح لدعمه.

ويرتكز برنامج الائتلاف للانتخابات التشريعية على 5 مسائل أساسية وهي التحول الرقمي والسيادي والمعرفي والطاقي والايكولوجي، وفق ما أعلنه العياري، مضيفا أن عديد المترشحين للتشريعية بصدد تقديم برامج تنفيذية وليست تشريعية متناسين أن النائب له 3 أدوار وهي الدور التشريعي والتمثيلي والرقابي.

وفي رده على مسألة التحالفات في صورة الفوز أوضح العياري أن نواب الائتلاف ملتزمون بالعمل مع الجميع وأنهم لن يتعاملوا مع بقية التيارات السياسية بمنطق الضد بل سيتم التصويت على مشاريع القوانين وفق المحتوى بهدف عقلنة العمل النيابي، مؤكدا في المقابل أن أعضاء الائتلاف لن يتحالفوا على المدى الطويل مع أية جهة تكون لها مواقف ضد الثورة أو لها مواقف فاشية.

وبخصوص أعضاء قائمات الائتلاف، أوضح عضو الحركة المكلف بالاتصال فخر الدين بالقايد، أن جميع المترشحين للانتخابات التشريعية التزموا على الشرف بالتفرغ للعمل البرلماني وخدمة الشعب وبعدم الالتحاق بأية كتلة أو حزب في حالة الاستقالة من الائتلاف، والتزموا كذلك بالعودة إلى أرض الوطن في صورة الفوز (بالنسبة للدوائر الانتخابية بالخارج) فضلا عن عدم التمسك بالحصانة مشيرا إلى التي تضم وفق قوله 17 ألف عضو .

ويبلغ معدل أعمار أعضاء القائمات، وفق ملف صحفي، 33 سنة فيما يبلغ معدل مستواهم التعليمي الباكالوريا + 5 سنوات تعليم عال منهم بالخصوص 43 إطارا سام و40 مهندسا و43 من حاملي الشهائد العليا في عديد الاختصاصات و30 من الأطباء والأساتذة الجامعيين.(وات)

في نفس القسم

2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.
2019/12/7 18:39
صدر قرار من رئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤرخ في 3 ديسمبر 2019 يتعلق بإحداث لجنة طبية مكلفة بدراسة ملفات استرجاع مصاريف العلاج ومتابعة الحالات الحرجة لمصابي الثورة وضبط تركيبتها وطرق سير عملها. وفي ما يلي فحوى القرار: الفصل الأول ـ تحدث لدى الهيئة العامة للمقاومين ولشهداء وجرحى...
2019/12/7 18:31
نظمت منطقتي الحرس الوطني بنابل وقرمبالية حملة امنية يوم وقد اسفرت الحملة عن النتائج التالية: -القاء القبض على 29 شخصا مفتش عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام. - حجز 3 سيارات محل تفتيش. - حجز 11 رخصة سياقة معلقة الصلوحية. - تحرير 136 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.