ائتلاف حركة أمل وعمل المستقلة يعطي منخرطيه حرية الاختيار في الدور الأول للرئاسية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

ائتلاف حركة أمل وعمل المستقلة يعطي منخرطيه حرية الاختيار في الدور الأول للرئاسية

السبت 17 أوت 2019 13:14
نسخة للطباعة

أعلن ائتلاف حركة أمل وعمل المستقل، اليوم السبت، عن ايداع 32 قائمة عن مختلف الدوائر داخل تونس وخارجها لدى هيئة الانتخابات، بعد اتمام كافة الاجراءات القانونية.

وأضاف عضو الائتلاف والنائب المستقل بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، أثناء ندوة صحفية بالعاصمة ، أن الائتلاف معني فقط بالانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر2019 ولن يدعم في الدور الأول للانتخابات الرئاسية أي مترشح واتخاذ قرار بترك حرية الاختيار لمنخرطي الائتلاف في دعم أي مترشح، مشيرا إلى أنه في الدور الثاني للرئاسيات سيتم تنظيم تصويت داخلي صلب الائتلاف بهدف اختيار مترشح لدعمه.

ويرتكز برنامج الائتلاف للانتخابات التشريعية على 5 مسائل أساسية وهي التحول الرقمي والسيادي والمعرفي والطاقي والايكولوجي، وفق ما أعلنه العياري، مضيفا أن عديد المترشحين للتشريعية بصدد تقديم برامج تنفيذية وليست تشريعية متناسين أن النائب له 3 أدوار وهي الدور التشريعي والتمثيلي والرقابي.

وفي رده على مسألة التحالفات في صورة الفوز أوضح العياري أن نواب الائتلاف ملتزمون بالعمل مع الجميع وأنهم لن يتعاملوا مع بقية التيارات السياسية بمنطق الضد بل سيتم التصويت على مشاريع القوانين وفق المحتوى بهدف عقلنة العمل النيابي، مؤكدا في المقابل أن أعضاء الائتلاف لن يتحالفوا على المدى الطويل مع أية جهة تكون لها مواقف ضد الثورة أو لها مواقف فاشية.

وبخصوص أعضاء قائمات الائتلاف، أوضح عضو الحركة المكلف بالاتصال فخر الدين بالقايد، أن جميع المترشحين للانتخابات التشريعية التزموا على الشرف بالتفرغ للعمل البرلماني وخدمة الشعب وبعدم الالتحاق بأية كتلة أو حزب في حالة الاستقالة من الائتلاف، والتزموا كذلك بالعودة إلى أرض الوطن في صورة الفوز (بالنسبة للدوائر الانتخابية بالخارج) فضلا عن عدم التمسك بالحصانة مشيرا إلى التي تضم وفق قوله 17 ألف عضو .

ويبلغ معدل أعمار أعضاء القائمات، وفق ملف صحفي، 33 سنة فيما يبلغ معدل مستواهم التعليمي الباكالوريا + 5 سنوات تعليم عال منهم بالخصوص 43 إطارا سام و40 مهندسا و43 من حاملي الشهائد العليا في عديد الاختصاصات و30 من الأطباء والأساتذة الجامعيين.(وات)

في نفس القسم

2019/9/23 16:55
أكد رئيس قائمة حزب حركة " أوفياء للوطن " بالدائرة الانتخابية منوبة فتحي الفرجاني  ان قائمته تتعهد بحقوق المتقاعدين في القطاع العام والخاص وتسوية الوضعيات العقارية للمساكن الاجتماعية والدواوين. وافاد الفرجاني على ان قائمته ستعمل في مختلف الاتجاهات من اجل خلق مواطن شغل لجميع فئات...
2019/9/23 16:46
نشرت حركة تحيا تونس بيانا نعت فيه الرائد بالأمن الوطني فوزي الهويملي الذي استشهد صباح اليوم ببنزرت إثر طعنه  من قبل مجهول، وحذرت الحركة مما أسمته مغبة الخطاب الإرهابي الذي تعتمده بعض الأطراف السياسية وفيما يلي نص البيان كاملا: تلقت حركة تحيا تونس ببالغ الأسى خبر استشهاد الرّائد...
2019/9/23 16:36
أفادت وزارة النقل انه تقرر نقلة عماد العياري الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بسليانة بمثل خطته على رأس الشركة الجهوية للنقل بالساحل. كما تقرر تعيين نزار جراد في خطة رئيس مدير عام الشركة الجهوية للنقل بسليانة.
2019/9/23 16:20
يترأس وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تنعقد هذا العام تحت شعار "دفع الجهود متعددة الأطراف للقضاء على الفقر وتوفير تعليم ذي نوعية جيّدة والتصدي...
2019/9/23 16:07
كشفت الإدارة العامة للمنافسة و الأسعار بوزارة التجارة أن الحصيلة المالية لجهود الرقابة الاقتصادية بلغت منذ بداية جانفي 2019 إلى منتصف سبتمبر الحالي نحو 33 مليون دينار تم ضخها في الخزينة العامة للبلاد التونسية. وتتوزع هذه الحصيلة إلى 20 مليون دينار هي قيمة المحجوزات الفعلية لفرق...