برشلونة يخسر في بيلباو - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2019

تابعونا على

برشلونة يخسر في بيلباو

السبت 17 أوت 2019 09:28
نسخة للطباعة

خسر برشلونة حامل اللقب 1-صفر أمام مضيفه أتليتيك بيلباو في أول هزيمة له بالمباراة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال 11 عاما بفضل هدف رائع للمهاجم المخضرم أريتز أدوريز في وقت متأخر يوم الجمعة.

ونزل أدوريز (38 عاما) بديلا في الدقائق الأخيرة وجعل برشلونة يدفع ثمن الفرص التي أهدرها عندما ارتقى في الهواء ليسدد كرة مذهلة سكنت الشباك في الدقيقة 89.

وغاب ليونيل ميسي قائد برشلونة للإصابة لكن البطل دفع بالوافدين الجديدين المهاجم أنطوان جريزمان ولاعب الوسط فرينكي دي يونج القادمين بنحو 200 مليون يورو.

وافتقد برشلونة الفاعلية أمام بيلباو متقد الحماس رغم أن الفريق الزائر كان قريبا من التسجيل قبل الاستراحة.

وسدد لويس سواريز في القائم في الشوط الأول مستغلا خطأ فادحا في التمرير من أوناي لوبيز لكن المهاجم غادر الملعب سريعا للإصابة كما سدد البديل رافينيا في العارضة.

وتحسن برشلونة في الشوط الثاني بعد أن أخرج المدرب إرنستو بالبيردي لاعب الوسط الشاب كارليس ألينيا ودفع بصاحب الخبرة إيفان راكيتيتش وقضى معظم الوقت في نصف ملعب الفريق المضيف.

واقترب راكيتيتش ورافينيا من هز الشباك لكن برشلونة تعرض لصدمة على يد أدوريز أحد أكثر اللاعبين المحبوبين في إسبانيا والذي أعلن أنه سيعتزل في نهاية الموسم الجاري.

وقال أدوريز للصحفيين ”أحيانا تكون كرة القدم جميلة جدا عندما لا تتوقع أن تصلك الكرة بهذا الشكل ثم تسددها نحو الشباك“.

وأضاف ”برشلونة هو أفضل فريق ومن الصعب التفوق عليه في كل فترات المباراة ولكننا عرفنا كيف ندخر طاقتنا“.

وهذه أول خسارة لبرشلونة في افتتاح الموسم منذ 2008 حين خسر أمام نومانسيا في فترة المدرب بيب جوارديولا لكنه تعافى وأنهى الموسم بتحقيق الثلاثية.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة ”هذا ملعب صعب وهذا يوضح مدى صعوبة المسابقة.. لم نلعب بالشكل المعتاد وفرضوا الكثير من الضغط علينا واذا لم تكن في أفضل حالة أمام فريق مثل أتليتيك ستتعثر“.(رويترز)

في نفس القسم

2019/9/24 10:17
يستقبل الترجي الرياضي التونسي في تمام الساعة السادسة مساء بملعب رادس نادي حمام الأنف في إطار الجولة الثالثة من البطولة. وينتظر ان يعول معين الشعباني مدرب فريق باب سويقة وحاتم الميساوي على التشكيلة التالية: الترجي الرياضي: معز بن شريفيّة – ايهاب المباركي – الياس الشتي – محمّد علي...
2019/9/24 09:53
يواجه عشية اليوم في ملعب المنزه نادي هلال الشابة النادي الإفريقي لحساب الجولة الثالثة من البطولة، في حوار سيبحث فيه الهلال بقيادة مدربه برتران مارشان على تحقيق أول فوز في البطولة بعد التعادل مع "البقلاوة" فيما سيعمل الأفارقة على تحقيق ثالث فوز لهم واعادة عداد النقاط بعد ان سحبت...
2019/9/24 09:41
يستضيف عشية اليوم (17:00) على أرضية ملعب مصطفى بن جنات النجم الساحلي ضيفه شباب الأردن لحساب إياب الدور 16 من البطولة العربيّة.وسيكون حامل اللقب أمام حتميّة تعويض هزيمة الذهاب بهدفين لهدف، وعليه فإن فوزي البنزرتي سيدخل المواجهة بتشكيلة هجوميّة لتحقيق التأهل حيث ينتظر أن يعوّل على...
2019/9/24 09:31
بعد راحة بثلاثة أسابيع، تستأنف عشية اليوم بطولة الرابطة الأولى نشاطها بإقامة الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثالثة ذهابا والتي ستقام وفق البرنامج التالي: (15:00) هلال الشابة – النادي الإفريقي (نعيم حسني) (15:00) النادي البنزرتي – مستقبل سليمان (يسري بوعلي) (15:00) شبيبة...
2019/9/23 23:01
نزل عبد السلام اليونسي رئيس النادي الافريقي ضيفا على برنامج "سبور تونسنا" للحديث عن عدد من الملفات الحارقة التي تشغل جماهير نادي باب الجديد لعل ابرزها ملف مستحقات نادي العلمة والتي تسبّبت في خسارة الفريق لست نقاط مع حديث عن تزوير في عملية التحويل تهدد بانزال الفريق الى الرابطة...