هاني شاكر في مهرجان سليانة الدولي : موعد استثنائي بين فنان كبير وجمهور غفير - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

هاني شاكر في مهرجان سليانة الدولي : موعد استثنائي بين فنان كبير وجمهور غفير

الجمعة 16 أوت 2019 13:31
نسخة للطباعة

أحيى أمير الغناء العربى الفنان الكبير هانى شاكر مساء الخميس حفلا فنيا وذلك في إطار مهرجان سليانة في دورته الرابعة والأربعين ونسخته الدولية الثانية.

ومثل اللقاء الأول في ولاية سليانة بين هاني شاكر وجمهوره موعدا استثنائيا باعتبار حضور جمهوره الوفي والمحب له بأعداد غفيرة من جل معتمديات الجهة ومختلف عماداتها، وحتى من ولايات مجاورة كالقيروان والكاف من خلال ما عاينته مراسلة (وات) بالجهة.

امير الغناء العربي كما يلقبه الكثيرون في الساحة الفنية، وزع طاقاته طيلة السهرة التي دامت ساعتين تقريبا والابتسامة لم تفارقه، وكان الإبداع والتميّز ميزة هذا العرض الذي قدمه أمام جمهور قارب الألفي متفرج وكان متنوعا من مختلف الشرائح العمرية.

بصوت طربي جميل، قدم الفنان هاني شاكر باقة من أشهر أغانيه وراوح فيها بين ماهو رومانسي وماهو درامي، بين صور شعرية تجمع بين الحب والأمل والألم منها " يا حبيبي وحشتيني" و ياما الهوى ياما" و " لو بتحب" و "أنا قلبي ليك" و"نسيانك صعب أكيد"، ليختتم السهرة ب"علي ضحكاتك علي" لتعلو بذلك ضحكات الجماهير الغفيرة لعلها تصل إلى السلط المعنية حتى تخبرهم بأنه رغم عدم وجود مسرح للهواء الطلق فإن الجماهير أثبتت في عديد المحطات أنها تستحق هذا المطلب البسيط باعتباره أملهم ومتنفسهم الوحيد في ولاية تتوسط 7 ولايات وتربط بين 3 أقاليم وتعاقبت عليها عديد الحضارات ولكنها تفتقر إلى ابسط مرافق الترفيه.

وأكد الفنان هاني شاكر في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنه سعيد بمشاركته ضمن فعاليات مهرجان سليانة الدولي لافتا أن جمهور تونس يحضر حفلاته بأعداد كبيرة حال حلوله بعديد المهرجانات.

وأشار في السياق نفسه إلى رغبته في أن يكون حاضرا في عديد الولايات التونسية في السنوات القادمة للقرب أكثر من جمهوره الوفي لتكون المصافحة مباشرة. واعتبر الفنان هاني شاكر أن الجمهور التونسي استثناء فمنذ قدومه اول مرة الى تونس كان الجمهور يتفاعل معه في كل حفلاته وهو ما تفاجأ به ولفت انتباهه منذ أول مصافحة له.

وقال عدد من الحاضرين في تصريحات لمراسلة (وات) بالجهة أن الفنان هاني شاكر سافر بهم في هذا الوقت القصير إلى الزمن الجميل والذهبي.

ويجدر التذكير بأن مهرجان سليانة الدولي يختتم يوم 19 أوت بعرض للفنانة يسرى محنوش فيما سيكون للجمهور موعد مع عرض حضرة رجال تونس وهو عرض مفتوح مجانا سيقام في ساحة الفنون عز الدين علية بسليانة وذلك يوم 18 اوت الجاري.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/23 15:33
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (  اليونسكو )على هامش فعاليات مهرجان سينما المرأة العربية بسلا بالمغرب،مشروع فيلم الحوض المتوسط لتعزيز مكانة وصورة المرأة في صناعة الأفلام،ويشمل7بلدان هي  تونس،المغرب، ليبيا، الجزائر، مصر، الأردن،لبنان.قصد دعم صناعة الأفلام...
2019/9/23 14:05
تطل درة زروق على أكثر من واجهة فنية في الفترة الحالية وتعيش الممثلة التونسية نشاطا مكثفا على مستوى المشاركة في المهرجانات السينمائية فقد تم اختيارها مؤخرا ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي (من 19 إلى 27 سبتمبر الحالي) وهو خيار شهد...
2019/9/22 21:45
تلتقي الكاتبة التونسية حفيظة قارة بيبان "بنت البحر" مساء اليوم الأحد بالقاهرة أعضاء اتحاد كتاب مصر، وجموع المبدعين والمثقفين والإعلاميين بدءا من الساعة السادسة لمناقشة روايتها الأحدث: "العراء" الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، والحديث عن تجربتها الإبداعية التي تتواصل...
2019/9/21 22:21
افتتحت منذ سويعات قليلة فعاليات الملتقى الدولي "المكان فن بلا حدود" بجزيرة قرقنة والذي يتواصل إلى غاية 30 سبتمبر الحالي. وكشفت رئيسة جمعية "المكان" ليلى السلماوي أن التظاهرة تهدف إلى تثمين المكان وهو جزيرة قرقنة في جغرافيتها المتوسطية مهد الحضارات القديمة، التي حافظت على جذورها...
2019/9/21 10:57
بحضور عدد كبير من أهل الثقافة والفن الرابع، افتتحت مساء الجمعة، انطلاقا من مدينة الكاف، الدورة التأسيسية للمهرجان الوطني للمسرح التونسي، لتجوب عروضها لاحقا جميع جهات البلاد وتتواصل إلى غاية يوم 16 نوفمبر القادم.وأقيم حفل الافتتاح الرسمي بمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، حيث...