حسان الدوس لـ"الصباح نيوز": أسعى الى الانتشار عربيا.. وقريبا أخوض بطولة فيلم تونسي - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
7
2019

تابعونا على

حسان الدوس لـ"الصباح نيوز": أسعى الى الانتشار عربيا.. وقريبا أخوض بطولة فيلم تونسي

الجمعة 16 أوت 2019 12:04
نسخة للطباعة

اثناء الندوة الصحفية التي انعقدت مساء الثلاثاء  13 اوت ببنزرت بدا الفنان التونسي حسان الدوس واثقا من نجاح عرضه في اطار الدورة 37 لمهرجان  بنزرت الدولي و مستعدا  لتقديم سهرة  رائعة  تتضمن تقنيات و افكار  جديدة  في التصور و الاضاءة و الاخراج و الاكسسوار و الملابس.

وفعلا كان الفنان التونسي عند وعده و قدم ليلة الاربعاء 14 اوت  احدى اقوى سهرات مهرجان بنزرت  الدولي صيف  2019  وبسلاسة متناهية انتقل الدوس  من دور  فريدي مركوري قائد  فرقة  " كوين " الانقليزية  في " نحن الابطال " و سنهزمكم "  الى  عباءة   التينور  الايطالي ليشيانو بافاروتي  في اغنية " كاروزو"  ثم ادى  اغنية  "بللا تشاو" " من الفيلم  المشهور كازا دي بابل بطريقة ممتعة شدت الجمهور الحاضر.

الجزء الثاني من السهرة اثثه  الدوس بأفضل اغانيه التونسية " عشقة "  " طائر " "بيدو خال" و"  يا ولدي "  التي تفاعلت  معها الاف الحاضرات بالزغاريد ثم ردد الجمهور اغنية " قطوسة الرماد " وسط أعجاب الفنان الذي شكر مرارا بنزرت على حسن استقبالها و تفاعلها مع عرضه و اهداها بالمناسبة  اغنيته الجديدة " الليلة "  ثم اضاف  اغنية  " ام الزين الجمالية " التي اداها بمصاحبة  فرقة موسيقية قدمت  من مسقط راسه جمال و انتهت السهرة الرائعة بمقتطفات  من التراث البنزرتي.

وردا على سؤال " الصباح نيوز " بخصوص مدى سعيه  للانتشار دوليا اكد حسان الدوس انه يعمل بصفة منتظمة  في مجال تخصصه –الغناء الاوبرالي – في فرنسا و ايطاليا لكن لم  تعرض عليه بعد فرصة العمل  في مصر في حين توجد اتصالات متقدمة مع منتج لبناني قد تمكنه من  تقديم عروض في بيروت خلال الاشهر القادمة .

 وعن امكانية مشاركته في اعمال سينمائية بعد اداءه المتميز في فيلم  "همس الماء" للمخرج الراحل  الطيب الوحيشي اكد الدوس انه سيكون احد ابطال فيلم تونسي ينطلق تصويره نهاية السنة الحالية.

وتجدر الاشارة ان برمجة  الدورة 37 لمهرجان بنزرت الدولي قد شهدت تغييرا جديدا بإضافة حفل  الفنانة السورية فايا يونان سهرة الاحد 18 اوت و عرض " الزيارة " ليلة الثلاثاء  20 من نفس الشهر.

 ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/6 17:28
انعقد بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط يومي 2 و 3 ديسمبر 2019 أعمال الاجتماع الاستثنائي للجنة التراث في العالم الإسلامي، وقد وافقت اللجنة على تسجيل 120 موقعا تراثيا بالدول الإسلامية. وجاء الاجتماع في إطار جهود المنظمة من أجل صون التراث الحضاري في...
2019/12/4 09:03
قالت النجمة السينمائية  هند صبري إنها أصبحت أكثر التزاما بقضية المرأة، وفي حوار أثناء مهرجان مراكش الدولي للفيلم قالت إن لديها «رغبة أكبر في التطرق إلى قضايا ملتزمة».■ هل تعتبرين نفسك ممثلة مدافعة عن قضايا المرأة؟□ أجد نفسي أدافع عن قضايا المرأة أكثر فأكثر دون أن أكون مناضلة...
2019/12/3 13:58
قرر الفنان العراقي كاظم الساهر إلغاء حفله الذي كان مقررا في السعودية. وقد طالت الساهر مؤخرا موجة انتقادات من قبل العراقيين لـ"عدم" مبالاته بالأحداث التي تشهدها البلاد.
وكتب الساهر على حسابه الرسمي على"تويتر": "نود أن نلفت عنايتكم إلى أنه تم إلغاء مشاركة كاظم الساهر في مهرجان...
2019/12/3 11:26
تعرضت الفنانة إليسا لموقف محرج خلال غنائها على أحد المسارح في كندا ضمن جولتها الغنائية هناك، في آخر حفلاتها وأثناء غناء أغنيتها " عبالى حبيبى"، نسيت إليسا بعض من كلمات الأغنية، وتداركت الموقف بشكل طريف ورددت قائلة أمام الجمهور:" نسيتها يا عيب الشوم عليا"، وسط ضحكات الحاضرين على...
2019/12/3 10:59
أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، بوفاة الفنان المصري الشعبي، شعبان عبد الرحيم، عن عمر ناهز 62 عاما.وتوفي عبد الرحيم في في مستشفى المعادي العسكري، حسبما ذكرت مواقع وصحف مصرية.وظهر الفنان المصري مؤخرا في حفلات موسم الرياض، حيث أحيا حفلا على كرسي متحرك. (سكاي نيوز عربية)