مكرم اللقّام لـ"الصباح نيوز": لجنة التعيينات أنصفت نعيم حسني.. وادارة التحكيم قدمت الكفاءات على الولاءات - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
14
2019

تابعونا على

مكرم اللقّام لـ"الصباح نيوز": لجنة التعيينات أنصفت نعيم حسني.. وادارة التحكيم قدمت الكفاءات على الولاءات

الخميس 15 أوت 2019 12:38
نسخة للطباعة

أكدّ مكرم اللقام الحكم الدولي السابق في تصريح لـ"الصباح نيوز" بأن لجنة التعيينات أصابت ووفقت في اختار طاقم تحكيم نهائي الكأس الذي سيجمع السبت القادم النادي الصفاقسي بالنجم الساحلي مشيرا إلى أنه كان يتمنى الاعتماد على ستة حكام لضمان عدالة أكبر في المواجهة والتقليل في عدد الأخطاء التي يمكن أن ترتكب.

وأوضح اللقام بأن حسني يعد أحد أفضل الحكام الموجودين في الساحة ومنحه شرف إدارة هذا العرس الكروي يعدّ انصافا له خاصة وأنه تعرّض لظلم كبير مما جعله يفكّر بجدية في الاعتزال قبل أن يعود بقدرة قادر إلى الساحة وينجح بفضل صرامته وجديته ونزاهته في اجبار لجنة التعيينات عن الابتعاد عن الوجوه المعروفة والتي كانت تتداول على تحكيم المواعيد الكبرى كنوع من الجزاء والعطاء على الخدمات التي كانت تسديها.

وشدّد اللقام على أن هشام قيراط قد نجح في تحسين المشهد التحكيمي منذ تعويضه لجمال بركات في رئاسة لجنة التعيينات حيث قلت الأخطاء في الموسم الماضي مقارنة بالمواسم الماضية كما خفّت الضغوط المسلطة على الحكام وهو ما حسن من أداء أغلبهم إلا بعض الوجوه التي عرفت بالفساد والتلاعب بنتائج المباريات.

وختم اللقام مداخلته معنا بأن لجنة التعيينات قد اعتمدت على عامل الكفاءة في اختيار طاقم تحكيم النهائي ولم تعتمد على الولاءات كما كان الحال عليه في السنوات الماضية وهذا مؤشر ايجابي قد يفتح الباب لإصلاح قطاع التحكيم وتطهيره من المتمعشين والفاسدين، مشددا على أن نعيم حسني ومساعديه ايمن اسماعيل يمتلكون فرصة اعطاء شارة انطلاقة مرحلة جديدة للتحكيم التونسي في حال نجحوا في إدارة النهائي وأنصفوا الفريقين متمنيا لهم النجاح في مهمتهم بما أنهم يستحقون هذا التشريف.

خالد الطرابلسي  

في نفس القسم

2019/11/14 18:34
أثار التّصريح الأخير للاعب النجم الرّياضي السّاحلي مرتضى بن ونّاس لإحدى الصّحف الرياضيّة الصادرة اليوم الخميس 14 عندما سأله المحاور عن حظوظ فريق النجم في المراهنة على الألقاب موجة من الاستياء الشّديد لدى أهالي مدينة حمّام سوسة وجماهير الأمل الرّياضي واستنكر بعضهم توصيف لاعب...
2019/11/14 17:16
أنهى المنتخب الوطني اليوم الخميس تحضيراته لمقابلة الغد ضد المنتخب الليبي بملعب رادس في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا «الكاميرون 2021». وأجرى نسور قرطاج اليوم الحصّة التدريبية الأخيرة ضمن برنامج التحضيرات لهذا الموعد الهام حيث احتضن الملعب الأولمبي بالمنزه التمارين...
2019/11/14 17:08
تلقت الهيئة المديرة للنادي الافريقي خطية جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم،حيث قضت لجنة النزاعات باجبار الفريق على تمكين اللاعب الغاني نيكولاس أوبوكو من مبلغ يناهز 112 ألف دولار . وسيكون أمام النادي الإفريقي مدة 45 يوما لغلق الملف غير أن الإفريقي سيستفيد من مطلب تحييث القرار...
2019/11/14 15:29
قررت لجنة الحكام بالاتحاد العربي تعيين الحكم المصري جهاد جريشة للقيادة التحكيمية لمباراة الترجي وأولمبيك إسفى المغربي في كأس محمد السادس للأندية الأبطال والتي ستقام يوم السبت 23 نوفمبر الجاري. وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل ايجابي بهدف لمثله.
2019/11/14 15:07
أعلن النجم الساحلي عن برمجة مقابلة ودية أمام النادي الرياضي البنزرتي وذلك يوم السبت 16 نوفمبر 2019 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال بملعب بوعلي الحوار بحمام سوسة.وتأتي هذه المقابلة في إطار استعدادات الفريقين لعودة نشاط البطولة.