طارق العربي طرقان وأبناؤه في قرطاج.. سهرة مشحونة بالحنين للطفولة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

طارق العربي طرقان وأبناؤه في قرطاج.. سهرة مشحونة بالحنين للطفولة

الخميس 15 أوت 2019 08:44
نسخة للطباعة

جمع مسرح قرطاج مساء الأربعاء، طارق العربي طرقان وأبناؤه "ديمة" و"تالا" و"محمد" في سهرة من العمر ضمن فعاليات الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.

كان عدد الجماهير غفيرا حيث قدموا بشوق ولهفة لسماع أغاني الصور المتحركة التي بقيت راسخة في الأذهان على مر ثلاثة عقود متتالية، حيث كانت تبث أغلب شارات الكرتون على قناة "سبايستون ".

أخذ طارق العربي طرقان وأبناؤه الحاضرين إلى عالم الطفولة والصغر حين كان همنا الوحيد اللعب والاستمتاع بأبسط الأشياء.

طارق العربي طرقان هو ملهم الناشئة، صديق جيل الثمانينات والتسعينات، يعتبر مؤسّس المدرسة موسيقية جديدة في مجال أغنية الطفل في العالم العربي. وازدهرت أعماله منذ انضمامه إلى فريق مركز الزهرة للدبلجة في دمشق.

وأثثت فرقة موسيقية تونسية هذه السهرة بقيادة المايسترو فادي بن عثمان من تونس والمايسترو جورج كوتلا من مصر.

وانطلق العرض بأغنية "داي الشجاع" بتفاعل كبير من الجمهور الذين وصفهم طارق العربي طرقان بكونهم "نسور قرطاج" هذه الليلة. وتعاقبت شارات أشهر الأفلام الكرتونية التي كتبها الملحن والمؤلف الجزائري السوري طارق العربي طرقان في هذه السهرة المميزة.

"الكابتن ماجد" "ريمي" "هزيم الرعد" "المحقق كونان" هي سلسلات صور متحركة زرعت في الناشئة العربية قيم ومبادئ مهمة في تكوين شخصية الطفل كالصدق والمحبة والاحترام. كما ساهمت الصور المتحركة في تثقيف الصغار عبر نشر اللغة العربية السليمة وتعويد الأطفال على النطق الصحيح ومخارج الحروف وهم يشاهدون التلفاز.

فكانت شارات هذه الأفلام الكرتونية مصدر حنين وشوق للماضي الجميل والحياة البسيطة على حد تعبير بعض الحاضرين.

أضاف طارق العربي طرقان أغاني جديدة في هذا العرض مقارنة بالعرض الذي قدمه منذ أشهر في قاعة الاوبرا بمدينة الثقافة، بغرض الإثراء والتنويع في تقديم مختلف الشارات الكرتونية التي يبلغ عددها 150.

أبدى ابن طارق العربي طرقان،محمد، تفاعله عند الغناء مع الجمهور داعيا إياهم لمشاركتهم ترديد الكلمات من مقاطع الشارات الكرتونية. فكان الجمهور عند الطلب وظل يردد أغاني "سمبا" و"المحقق كونان " و"الكابتن ماجد" إلى ما بعد انتهاء العرض.

كانت سهرة ممتعة جمعت بين مختلف الأجيال ومختلف الشرائح المجتمعية ليلتقوا في نقطة واحدة مهمة ألا وهي الحنين إلى أيام الطفولة والبراءة التي يفقدها الإنسان في مراحل متقدمة في زحمة مشاغله الحياتية.(وات)

 

في نفس القسم

2019/9/23 15:33
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (  اليونسكو )على هامش فعاليات مهرجان سينما المرأة العربية بسلا بالمغرب،مشروع فيلم الحوض المتوسط لتعزيز مكانة وصورة المرأة في صناعة الأفلام،ويشمل7بلدان هي  تونس،المغرب، ليبيا، الجزائر، مصر، الأردن،لبنان.قصد دعم صناعة الأفلام...
2019/9/23 14:05
تطل درة زروق على أكثر من واجهة فنية في الفترة الحالية وتعيش الممثلة التونسية نشاطا مكثفا على مستوى المشاركة في المهرجانات السينمائية فقد تم اختيارها مؤخرا ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي (من 19 إلى 27 سبتمبر الحالي) وهو خيار شهد...
2019/9/22 21:45
تلتقي الكاتبة التونسية حفيظة قارة بيبان "بنت البحر" مساء اليوم الأحد بالقاهرة أعضاء اتحاد كتاب مصر، وجموع المبدعين والمثقفين والإعلاميين بدءا من الساعة السادسة لمناقشة روايتها الأحدث: "العراء" الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، والحديث عن تجربتها الإبداعية التي تتواصل...
2019/9/21 22:21
افتتحت منذ سويعات قليلة فعاليات الملتقى الدولي "المكان فن بلا حدود" بجزيرة قرقنة والذي يتواصل إلى غاية 30 سبتمبر الحالي. وكشفت رئيسة جمعية "المكان" ليلى السلماوي أن التظاهرة تهدف إلى تثمين المكان وهو جزيرة قرقنة في جغرافيتها المتوسطية مهد الحضارات القديمة، التي حافظت على جذورها...
2019/9/21 10:57
بحضور عدد كبير من أهل الثقافة والفن الرابع، افتتحت مساء الجمعة، انطلاقا من مدينة الكاف، الدورة التأسيسية للمهرجان الوطني للمسرح التونسي، لتجوب عروضها لاحقا جميع جهات البلاد وتتواصل إلى غاية يوم 16 نوفمبر القادم.وأقيم حفل الافتتاح الرسمي بمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، حيث...