طارق العربي طرقان وأبناؤه في قرطاج.. سهرة مشحونة بالحنين للطفولة - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2020

تابعونا على

طارق العربي طرقان وأبناؤه في قرطاج.. سهرة مشحونة بالحنين للطفولة

الخميس 15 أوت 2019 08:44
نسخة للطباعة

جمع مسرح قرطاج مساء الأربعاء، طارق العربي طرقان وأبناؤه "ديمة" و"تالا" و"محمد" في سهرة من العمر ضمن فعاليات الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.

كان عدد الجماهير غفيرا حيث قدموا بشوق ولهفة لسماع أغاني الصور المتحركة التي بقيت راسخة في الأذهان على مر ثلاثة عقود متتالية، حيث كانت تبث أغلب شارات الكرتون على قناة "سبايستون ".

أخذ طارق العربي طرقان وأبناؤه الحاضرين إلى عالم الطفولة والصغر حين كان همنا الوحيد اللعب والاستمتاع بأبسط الأشياء.

طارق العربي طرقان هو ملهم الناشئة، صديق جيل الثمانينات والتسعينات، يعتبر مؤسّس المدرسة موسيقية جديدة في مجال أغنية الطفل في العالم العربي. وازدهرت أعماله منذ انضمامه إلى فريق مركز الزهرة للدبلجة في دمشق.

وأثثت فرقة موسيقية تونسية هذه السهرة بقيادة المايسترو فادي بن عثمان من تونس والمايسترو جورج كوتلا من مصر.

وانطلق العرض بأغنية "داي الشجاع" بتفاعل كبير من الجمهور الذين وصفهم طارق العربي طرقان بكونهم "نسور قرطاج" هذه الليلة. وتعاقبت شارات أشهر الأفلام الكرتونية التي كتبها الملحن والمؤلف الجزائري السوري طارق العربي طرقان في هذه السهرة المميزة.

"الكابتن ماجد" "ريمي" "هزيم الرعد" "المحقق كونان" هي سلسلات صور متحركة زرعت في الناشئة العربية قيم ومبادئ مهمة في تكوين شخصية الطفل كالصدق والمحبة والاحترام. كما ساهمت الصور المتحركة في تثقيف الصغار عبر نشر اللغة العربية السليمة وتعويد الأطفال على النطق الصحيح ومخارج الحروف وهم يشاهدون التلفاز.

فكانت شارات هذه الأفلام الكرتونية مصدر حنين وشوق للماضي الجميل والحياة البسيطة على حد تعبير بعض الحاضرين.

أضاف طارق العربي طرقان أغاني جديدة في هذا العرض مقارنة بالعرض الذي قدمه منذ أشهر في قاعة الاوبرا بمدينة الثقافة، بغرض الإثراء والتنويع في تقديم مختلف الشارات الكرتونية التي يبلغ عددها 150.

أبدى ابن طارق العربي طرقان،محمد، تفاعله عند الغناء مع الجمهور داعيا إياهم لمشاركتهم ترديد الكلمات من مقاطع الشارات الكرتونية. فكان الجمهور عند الطلب وظل يردد أغاني "سمبا" و"المحقق كونان " و"الكابتن ماجد" إلى ما بعد انتهاء العرض.

كانت سهرة ممتعة جمعت بين مختلف الأجيال ومختلف الشرائح المجتمعية ليلتقوا في نقطة واحدة مهمة ألا وهي الحنين إلى أيام الطفولة والبراءة التي يفقدها الإنسان في مراحل متقدمة في زحمة مشاغله الحياتية.(وات)

 

في نفس القسم

2020/5/22 09:49
تم كما هو معلوم خلال المدة اافارطة احداث مركز للفنون الدرامية والركحية بجربة وهو ثاني مركز بولاية مدنين و في إطار الاستعداد لإنتاج عمل مسرحي موجه للكهول بعنوان سنة 2020 افاد مدير المركز كريم عاشور للصباح نيوز ان مركز الفنون الدرامية و الركحية بجربة فتح باب الترشح أمام...
2020/5/9 09:25
نجاح خاص يحققه الفنان أحمد زاهر في العام الحالي، بعد تقديمه لشخصية "فتحي البرنس" ضمن أحداث مسلسل "البرنس"، الذي يعرض في شهر رمضان، ويشارك في بطولته إلى جوار محمد رمضان واللبنانية نور وروجينا. المسلسل الذي تتصاعد أحداثه بعد دخول رمضان إلى السجن، بسبب مكيدة من إخوته بقيادة "فتحي"...
2020/5/7 14:49
أعلنت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق زواجها من هيثم زنيتا مدير تصوير أحدث مسلسلاتها "سلطانة المعز"، حيث يعد الزوج الثاني عشر لها. وصرحت غادة عبد الرازق لوسائل الإعلام المصرية، بأنها احتفلت بعقد قرانها أثناء تصوير المسلسل على أن يقام حفل زفاف بسيط بعد العيد، وتنوي قضاء شهر العسل...
2020/5/1 12:54
مبادرة أطلقها مجموعة من السينمائيين والمسرحيين الشبان وناشطون في الحقل الثقافي عبر شبكة التواصل الاجتماعي تحمل اسم "   StoryBoard" وفق ما قدمها السيناريست والسينمائي سفيان عاشوري باعتباره أحد أفراد هذه المجموعة قائلا: "فكرة storyBoard  حاجة جديدة كانت عبارة عن ردة فعل ازاء الضعف...
2020/4/28 14:47
قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن مسلسل "الاختيار" أحبط سنوات "من الدعاية الخبيثة للجماعات التكفيرية". وأوضح المرصد في بيان له: "النجاح الباهر والانتشار الواسع لمسلسل "الاختيار" الذي يجسد ملحمة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد المنسي...