جندوبة.. مواطنون يغلقون الطريق بعين دراهم للمطالبة احتجاجا على انقطاع الماء - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
17
2019

تابعونا على

جندوبة.. مواطنون يغلقون الطريق بعين دراهم للمطالبة احتجاجا على انقطاع الماء

الأربعاء 14 أوت 2019 15:37
نسخة للطباعة

أغلق عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، بمدينة عين دراهم الطريق الوطنية رقم 17 وذلك للاحتجاج عن تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب في عدد من المناطق من بينها منطقة الحوايزية وسيدي عبد الله وببّوش وعين البيضة وغيرها.

وحالت عمليّة الغلق التي طالت الطريق الرابطة بين مدن عين دراهم وطبرقة وفرنانة وجندوبة وعمدون من ولاية باجة، في تعطل حركة المرور بشكل كامل وسط حالة من الغضب، لا سيما في ظل عجز مستعملي الطريق عن عودة أدراجهم، نظرا لضيق الطريق وطول المسافة التي توقفت فيها السيارات والشاحنات، وفق ما عاينه مراسل (وات) بالجهة.

وقال عدد من المواطنين المشاركين في غلق الطريق، في تصريحات متطابقة لمراسل (وات)، أنهم سئموا الوعود التي كثيرا ما قدمها المسؤولون عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالجهة وبقية الأطراف المتدخلة، لا سيما وأن انقطاع الماء تجاوز الاسبوع في بعض الأحياء.

من جهته، أكد رئيس إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بجندوبة، بشير بن سلامة، أن عملية الانقطاع جاءت نتيجة انسدادات داخل الشبكة المؤمنة لمياه الشرب وأعطاب نجمت عن عمليات الضخ الغير معتادة التي انتهجتها الشركة، لمجاراة الطلب المتزايد على الماء خلال أيام العيد.

وأوضح ذات المصدر، لمراسل (وات) بالجهة، أن أعوان الشركة بصدد القيام بالاصلاحات التي استوجبتها تلك المستجدات، متعهدا بعودة ضخ الماء مساء هذا اليوم، على حدّ قوله. (وات)

في نفس القسم

2019/8/17 15:48
أعلنت بعثة شؤون حجاج تونس، عن وفاة طبيعية لحاج تونسي، اليوم السبت، وهو أصيل معتمدية جربة من ولاية مدنين ويبلغ من العمر 86 سنة. وأضافت البعثة في بلاغ لوزارة الشؤون الدينية، أن "المغفور له كان مصحوبا بزوجته". يُذكر أن بعثة شؤون حُجّاج تونس، كانت أعلنت في الأيام القليلة الماضية عن...
2019/8/17 15:42
  قالت النائبة بشرى بالحاج حميدة في تصريح للـــصباح نيوز، إن رئيس تونس القادم مطلوب منه القيام بواجباته الدستورية،  لكن عليه أن يكمل ما بدأه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي فيما يعلق بلجنة الحريات الفردية والمساواة. مضيفة في هذا السياق "هناك مشروع متعلق بتنقيح قانون الميراث في...
2019/8/17 15:29
جد منذ حين حادث مرور خطير على الطريق الوطنية الرابطة بين العاصمة و قفصة ما أسفر عن وفاة رضيع و عدة إصابات متفاوتة الخطورة و تتمثل صورة الحادث الذي جد قرب منطقة الفج ( 60 كلم شمالي قفصة ) في اصطدام بين حافلة ركاب تابعة للشركة الوطنية للنقل بين المدن و شاحنة ثقيلة . هذا و تم نقل...
2019/8/17 15:06
 أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت، أن رئيس الحكومة، قرّر إجراء حركة جزئية بسلك الولاة تم بمقتضاها تعيين أنيس الوسلاتي واليا على صفاقس، خلفا لعادل الخبثاني. الوسلاتي خريج المدرسة العليا للإدارة ، كان يشغل منصب مدير عام برئاسة الحكومة مكلف بهيئة متابعة الصفقات العمومية...
2019/8/17 14:50
أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل،  أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أجرى حركة جزئية بسلك الولاة تم بمقتضاها تعيين أنيس الوسلاتي واليا على صفاقس خلفا لعادل الخبثاني.