سهرة فنية تونسية لبنانية بقرطاج بإمضاء مروان الخوري وألفة بن رمضان - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
18
2019

تابعونا على

سهرة فنية تونسية لبنانية بقرطاج بإمضاء مروان الخوري وألفة بن رمضان

الأربعاء 14 أوت 2019 09:08
نسخة للطباعة

في سهرة رومانسية بامتياز وتزامنا مع احتفالات تونس بعيد المرأة، قدمت الفنانة التونسية ألفة بن رمضان مع الفنان اللبناني مروان الخوري ركح مسرح قرطاج في سهرة مشتركة مساء الثلاثاء تندرج ضمن الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.

حضر العرض ثلة من الفنانين التونسيين على غرار الفنان الشعبي الهادي حبوبة والفنان أيمن لسيق والفنانة آمنة فاخت والمايسترو محمد الأسود والموسيقار عبد الرحمان العيادي.

وقدمت ألفة بن رمضان انتاجاتها الخاصة من بينها أغنية "خلينا نكون أصحاب" وأغنية " عندي غزالي على سر والكمون" مع الهادي حبوبة الذي استدعته لاعتلاء المسرح والغناء معها بعض من مقاطع الأغنية. وكعادته حبوبة كان بشوشا ولبى الطلب وأبهر الجمهور برقصاته المعهودة في الفن الشعبي.

ولم تتمكن ألفة بن رمضان من إخفاء رهبتها من مسرح قرطاج العريق والجمهور الغفير فرافق صوتها بعض الارتباك أحيانا وبدا غير عذب كما عهده جمهورها، ولكن ذلك لم يحل دون نجاحها في أن تطرب الحاضرين بمختارات من أغاني ميادة الحناوي من بينها أغنية "كان يا مكان" وأغنية "أنا بعشقك".

وشاركت الجمهور بأغنية "خذني لقلبك" كلمات وألحان الفنان مروان خوري وتوزيع داني خوري.

وفي الجزء الثاني من السهرة أطل الملحن والمغني وكاتب الكلمات، الفنان اللبناني مروان خوري على الجمهور بابتسامته الخجولة كعادته، وقدم باقة من أغانيه الخاصة من بينها "خذني معك" و"كل ساعة" و"تم النصيب".

ويتميز هذا الفنان اللبناني بصوته الرخم الذي ساعده على أداء كل الألوان وخاصة منها الأغاني الرومانسية التي نالت بشكل خاص إعجاب المرأة وخاطبت أحاسيسها المرهفة.

وغنى الفنان اللبناني الأغاني التي اشتهر بها في المسلسلات اللبنانية على غرار أغنية "حبي الأناني" في مسلسل "التشيلو" الذي عرض في رمضان سنة 2015 وأغنية "لو" التي لحنها وكتب كلماتها وبثت في رمضان سنة 2014.

وأدى أغنية "بتمون" للفنانة اليسا، بصوت عذب رومانسي، سحر الحاضرين الذي تفاعلوا معه في كل أغنية ومع كل كلمة.

ولم ينس الفنان اللبناني أداء أغنية قديمة محبوبة لدى الجماهير وهي "كل القصائد" وهو يعزف على البيانو بحرفية وتمكن يجسد مرة أخرى تعدد مواهبه ومهاراته في الغناء والتلحين والكتابة. فقد لحن مروان الخوري أعمالا كثيرة، لاقت نجاحا واسعا، لفنانين مشهورين منهم ماجدة الرومي وصابر الرباعي ونوال الزغبي وأصالة نصري ونجوى كرم وفضل شاكر وإليسا وكارول سماحة وميريام فارس.

هي ليلة استثنائية عاش فيها الجمهور التونسي في أجواء من الرومانسية بين صوت ألفة بن رمضان الذي لطالما كان جميلا يؤدي الأغاني الطربية بامتياز وصوت مروان الخوري النادر الذي اختار ملاقاة جماهيره كمغني منذ عدة سنوات بعد تجربته الطويلة كملحن ناجح.(وات)

في نفس القسم

2019/8/17 16:22
نشرت الإعلامية نضال الأحمدية فيديو تضمن تفاصيل حول الاتهامات التي وجهتها أنجيلا بشارة إلى طليقها وائل كفوري. وتضمن الفيديو ما اعتبر على نطاق واسع إساءات من محامي بشارة إلى الفنان اللبناني ومدينته زحلة. وعلى الفور، تضامن عدد من الفنانين مع كفوري، من بينهم نوال الزغبي وناجي الأسطى...
2019/8/17 16:11
يبدو ان العلاقة الفنية التي جمعت اللبناني مروان الخوري و الفنانة التونسية الفة بن رمضان ستصبح من الماضي حسب المؤشرات التي كشفتها  سهرة امس الجمعة 16 اوت على ركح مهرجان بنزرت و  اثناء الندوة الصحفية التي سبقت العرض في   بدعة ينفرد بها مهرجان عاصمة الشمال.   فأثناء الندوة الصحفية...
2019/8/16 21:15
اصدرت  يسرى المحنوش فيديو كليب جديد بعنوان "ياروحي ويا دادا" كلمات كريم العراقي الحان يسرا محنوش توزيع فاضل الفالح وسبق وان غنتها في مهرجان قرطاج الدولي دورة 2018 ولاقت نجاحا كبيرا لتقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع رندلي قديح والتي تتعامل معها للمرة السادسة على التوالي ومن...
2019/8/16 17:56
في مفاجأة لم يتوقعها أحد، نشر المغني المغربي، سعد لمجرد، صورة تجمعه بأهله في العاصمة الرباط على حسابه على "إنستغرام". وعلّق لمجرد عليها قائلاً: "الله على راحة بين أحضان الوالدين. اللهم لك الحمد".     وأكدت مصادر مقربة منه أن لمجرد استعاد جواز سفره من السلطات الفرنسية، وحصل على...
2019/8/16 13:36
وجه الإعلامي اللبناني نيشان، سؤالا محرجا لجورجينا رزق، ملكة جمال لبنان السابقة وزوجة الفنان وليد توفيق، على الهواء.وقال نيشان، خلال حلقة برنامج “توأم روحي”، والمذاع عبر فضائية bein دراما، “أي من أزواجك كنتي تحبينه أكثر؟ لتصاب جورجينا بالصدمة من مفاجأة السؤال وتؤكد له أن كل حب...