سهرة فنية تونسية لبنانية بقرطاج بإمضاء مروان الخوري وألفة بن رمضان - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
24
2019

تابعونا على

سهرة فنية تونسية لبنانية بقرطاج بإمضاء مروان الخوري وألفة بن رمضان

الأربعاء 14 أوت 2019 09:08
نسخة للطباعة

في سهرة رومانسية بامتياز وتزامنا مع احتفالات تونس بعيد المرأة، قدمت الفنانة التونسية ألفة بن رمضان مع الفنان اللبناني مروان الخوري ركح مسرح قرطاج في سهرة مشتركة مساء الثلاثاء تندرج ضمن الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.

حضر العرض ثلة من الفنانين التونسيين على غرار الفنان الشعبي الهادي حبوبة والفنان أيمن لسيق والفنانة آمنة فاخت والمايسترو محمد الأسود والموسيقار عبد الرحمان العيادي.

وقدمت ألفة بن رمضان انتاجاتها الخاصة من بينها أغنية "خلينا نكون أصحاب" وأغنية " عندي غزالي على سر والكمون" مع الهادي حبوبة الذي استدعته لاعتلاء المسرح والغناء معها بعض من مقاطع الأغنية. وكعادته حبوبة كان بشوشا ولبى الطلب وأبهر الجمهور برقصاته المعهودة في الفن الشعبي.

ولم تتمكن ألفة بن رمضان من إخفاء رهبتها من مسرح قرطاج العريق والجمهور الغفير فرافق صوتها بعض الارتباك أحيانا وبدا غير عذب كما عهده جمهورها، ولكن ذلك لم يحل دون نجاحها في أن تطرب الحاضرين بمختارات من أغاني ميادة الحناوي من بينها أغنية "كان يا مكان" وأغنية "أنا بعشقك".

وشاركت الجمهور بأغنية "خذني لقلبك" كلمات وألحان الفنان مروان خوري وتوزيع داني خوري.

وفي الجزء الثاني من السهرة أطل الملحن والمغني وكاتب الكلمات، الفنان اللبناني مروان خوري على الجمهور بابتسامته الخجولة كعادته، وقدم باقة من أغانيه الخاصة من بينها "خذني معك" و"كل ساعة" و"تم النصيب".

ويتميز هذا الفنان اللبناني بصوته الرخم الذي ساعده على أداء كل الألوان وخاصة منها الأغاني الرومانسية التي نالت بشكل خاص إعجاب المرأة وخاطبت أحاسيسها المرهفة.

وغنى الفنان اللبناني الأغاني التي اشتهر بها في المسلسلات اللبنانية على غرار أغنية "حبي الأناني" في مسلسل "التشيلو" الذي عرض في رمضان سنة 2015 وأغنية "لو" التي لحنها وكتب كلماتها وبثت في رمضان سنة 2014.

وأدى أغنية "بتمون" للفنانة اليسا، بصوت عذب رومانسي، سحر الحاضرين الذي تفاعلوا معه في كل أغنية ومع كل كلمة.

ولم ينس الفنان اللبناني أداء أغنية قديمة محبوبة لدى الجماهير وهي "كل القصائد" وهو يعزف على البيانو بحرفية وتمكن يجسد مرة أخرى تعدد مواهبه ومهاراته في الغناء والتلحين والكتابة. فقد لحن مروان الخوري أعمالا كثيرة، لاقت نجاحا واسعا، لفنانين مشهورين منهم ماجدة الرومي وصابر الرباعي ونوال الزغبي وأصالة نصري ونجوى كرم وفضل شاكر وإليسا وكارول سماحة وميريام فارس.

هي ليلة استثنائية عاش فيها الجمهور التونسي في أجواء من الرومانسية بين صوت ألفة بن رمضان الذي لطالما كان جميلا يؤدي الأغاني الطربية بامتياز وصوت مروان الخوري النادر الذي اختار ملاقاة جماهيره كمغني منذ عدة سنوات بعد تجربته الطويلة كملحن ناجح.(وات)

في نفس القسم

2019/10/23 19:08
تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بنابل تظاهرة أكتوبر للموسيقى تحت شعار « نابل تغني » وذلك يومي 25 و26 أكتوبر 2019. وتتضمن البرمجة المقترحة العديد من العروض الموسيقية والفرجوية، حيث يكون الافتتاح مساء الجمعة 25 اكتوبر بعرض « انا تونسية » لمجموعةElle يحتضنه فضاء المركب...
2019/10/23 13:54
انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية لقطاع الشّباب و بمناسبة اختيار تونس عاصمة للشّباب العربي تستعد  دار الشّباب بني معقل من معتمدية جربة ميدون  من ولاية مدنين و بدعم من وزارة شؤون الشّباب و الرياضة الملتقى الوطني : الشّباب و اعلام القرب تحت شعار " الثورة المعلوماتية و تمكين الشّباب...
2019/10/23 12:26
تنظّم المندوبيّة الجهويّة للشّؤون الثقافيّة خلال الفترة الممتدّة بين 26 و30 أكتوبر الجاري مهرجان المسرح التّونسي التي اختارت إهداء دورته الأولى إلى روح فقيد المسرح المنصف السويسي ويتضمّن البرنامج جملة من العروض المسرحيّة للأطفال وأخرى للكهول تشفع بحوارات ونقاشات إلى جانب ورشات...
2019/10/22 17:51
تحتضن ولاية المنستير فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان الوطني للمسرح التونسي والتي تلتئم  فعالياتها بداية من يوم الجمعة 25 أكتوبر وتتواصل إلى غاية يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري، و يشرف على تنظيمها مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير بإدارة المسرحي أكرم بوقرين والمندوبية الجهوية...
2019/10/21 18:31
تقدم كلّ من المخرجة والمنتجة التونسية درّة بوشوشة وشركة "هكّا" للتّوزيع عرضا خاصا بالصّحفيّين لفيلم “ع البار” للمخرج سامي التليلي بحضور فريق الفيلم وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة.