ضمن جولته التجارية العربية .. فيلم ولدي في سينما عقيل بالإمارات - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2019

تابعونا على

ضمن جولته التجارية العربية .. فيلم ولدي في سينما عقيل بالإمارات

الخميس 8 أوت 2019 16:43
نسخة للطباعة

ينطلق الفيلم الروائي ولدي للمخرج محمد بن عطية لمدة 8 أيام في سينما عقيل بالامارات تجارياً، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء 14 أوت إلى 22 من الشهر نفسه.

سينما عقيل هي منصة سينمائية مستقلة، تستقدم أفلام نوعية من كل أنحاء العالم لجمهور الإمارات، من خلال عرض أفلام خالدة ونماذج جيدة من تاريخ السينما   وتهدف سينما عقيل إلى أن تزيد المعرفة والاهتمام بفن السينما.

مؤخراً تم عرض الفيلم في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي، مهرجان طرابلس للأفلام، مسرح القصبة، وكان الفيلم شهد عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي الدولي ضمن برنامج نصف شهر المخرجين، ونافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان الجونة السينمائي حيث فاز الممثل التونسي محمد ظريف بـجائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل، وحصل الفيلم أيضاً على الجائزة الكبرى من مهرجان السينما المتوسطية في باستيا بفرنسا.

حكي ولدي قصة رياض، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي؛ يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيراً بالتحسن، يختفي فجأة.

فيلم ولدي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، ويقوم ببطولته محمد ظريف ومنى الماجري وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاس وطارق قبطي، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

في نفس القسم

2019/10/21 18:31
تقدم كلّ من المخرجة والمنتجة التونسية درّة بوشوشة وشركة "هكّا" للتّوزيع عرضا خاصا بالصّحفيّين لفيلم “ع البار” للمخرج سامي التليلي بحضور فريق الفيلم وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الطاهر الشريعة بمدينة الثقافة.
2019/10/21 12:17
مع استمرار الانتفاضة الشعبية اللبنانية في وجه المسؤولين اللبنانيين يستمرّ توافد العديد من الفنانين والممثلين الى الحركات الاحتجاجية  والتظاهرات الشعبية التي تعمّ ولا تزال لبنان من أقصاه الى أقصاه .ومن بين الفنانين المشاركين الفنان مارسيل خليفة الذي انتقل الى طرابلس حيث احتشد...
2019/10/21 11:53
علقت الفنانة السورية، أصالة نصري، على الأنباء المتداولة حول طلاقها من زوجها المخرج، طارق العريان، بسبب فنانة سورية.وأوضحت أصالة في منشور عبر حسابها في "الإنستغرام"، أن ما حدث بينها وزوجها مجرد خلاف عادي، ولم يصل الموضوع إلى الطلاق، مطالبة الجميع بعدم نشر الشائعات مراعاة لشعورها....
2019/10/18 16:49
بعد دقيقة صمت ترحما على روح فقيد الساحة الفنية المنتج السينمائي التونسي نجيب عياد، كشفت الهيئة المديرة للدورة الثلاثين لأيام قرطاج السينمائية الخطوط العريضة وتفاصيل هذه التظاهرة الثقافية التي ستنتظم من 26 أكتوبر الجاري إلى غاية 2 نوفمبر المقبل. وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم...
2019/10/18 13:54
فاجأت الراقصة المصرية المثيرة للجدل سما المصري متابعيها عبر وسائل التواصل بقرار اعتزالها المواقع الاجتماعية.ونشرت سما تغريدة عبر “إنستغرام” تحدثت فيها عن نيتها “اعتزال” مواقع التواصل “لمراجعة حساباتها”.وقالت: “محتاجه أبعد شويه أراجع حساباتي مع ناس كنت فاكراهم ناس بجد طلعوا فلصوا...