محمد صلاح ضحيّة تصرّف عنصري - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2019

تابعونا على

محمد صلاح ضحيّة تصرّف عنصري

الخميس 8 أوت 2019 13:04
نسخة للطباعة

كشفت تقارير صحفية، الخميس، أن الشرطة البريطانية بدأت تحقيقاتها في تغريدة عنصرية بحق النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، يرجح أن يكون مصدرها شخص مرتبط بنادي إيفرتون، غريم النادي الأحمر في شمال إنقلترا.

ونقلت شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن متحدث باسم شرطة مرسيسايد (شمال إنجلترا)، قوله إن الأخيرة "على علم بتغريدة مهينة بحق أحد لاعبي ليفربول، تم تشاركها من قبل آخرين، وتحقق في الموضوع".

وأضاف "لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية تحت أي غطاء كان، ومن يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين ويرتبكون جنايات من خلال القيام بذلك مثل جريمة الكراهية، عليهم أن يفهموا أنهم ليسوا فوق القانون".

وتشير التقارير الى أن ناشر التغريدة التي تتضمن رسما مسيئا لصلاح، والتي تم حذفها في وقت لاحق، هو شخص يرجح أنه من مشجعي نادي إيفرتون، غريم ليفربول في المدينة الشمالية، ما دفع النادي الأزرق إلى تأكيد إدانته لأي شكل من أشكال العنصرية.

ونقلت وسائل الاعلام الإنقليزية عن متحدث باسم نادي إيفرتون قوله إن "النادي يدين بأشد العبارات أي نوع من العنصرية".

وأوضح "لقد تشاركنا المحتوى مع السلطات المختصة ونبحث في المسألة لمعرفة ما اذا كان مستخدم تويتر المشتبه به (الذي نشر التغريدة في بادئ الأمر)، معروف من النادي بأي شكل من الأشكال".

وتشكل مكافحة العنصرية هاجسا أساسيا في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد تزايد الأحداث المرتبطة بها خلال المواسم الأخيرة، إن كان على أرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنقليزي لموسم 2017-2018 وهدافه في الموسمين اللذين أمضاهما مع ليفربول بعد انتقاله من روما الإيطالي، ضحية تصرفات عنصرية من مشجعي تشلسي في الموسم الماضي، بعد انتشار شريط مصور يظهرون فيه وهم يؤدون أغنية مهينة بحق لاعبهم السابق، نعتوه خلالها بـ "المفجر الإرهابي".

وعلق الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على تلك المسألة بقوله في حينه "الأمر يثير القرف. مثال آخر على ما لا يجب أن يحصل. لا يجب أن ننظر الى الأمر على أنه بين تشلسي وليفربول".(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2019/12/14 11:38
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الجمعة إن البرازيل وكولومبيا واليابان تقدمت بطلبات رسمية لتنظيم كأس العالم للسيدات عام 2023 وذلك بعد يوم واحد من تقدم استراليا ونيوزيلاند بطلب مشترك لتنظيم البطولة. وقال الفيفا إن الترشيحات الأربعة تأتي وسط "اهتمام غير مسبوق" من الدول الأعضاء في...
2019/12/14 10:35
أكد النجم البرازيلي رونالدينيو أسطورة نادي برشلونة، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد النادي الكتالوني لا يمكن وصفه بأنه الأفضل في تاريخ كرة القدم، ولكن أفضليته تقتصر على لاعبي العصر الحالي فقط. ورد رونالدينيو على سؤاله عن رأيه في فوز ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم...
2019/12/14 09:57
كشفت إحدى جارات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تفاصيل تتعلق بحياة "الدون" بعدما انتقل من العاصمة الإسبانية مدريد، ليعيش في تورينو بإيطاليا. ويعيش "الدون" في فيلتين متصلتين، على قطعة أرض تصل مساحتها إلى 4747 متر مربع، في حي يقطنه "النخبة" بتورينو شمال إيطاليا، ومن بينهم عدد...
2019/12/14 09:21
أعلنت السلطات المحلية في إقليم كاتالونيا الإسباني، امس الجمعة، أنه سيتم تخصيص حوالي ثلاثة الاف من رجال الشرطةوالأمن الخاص من أجل تأمين مباراة الـ"كلاسيكو" المؤجلة عن الجولة العاشرة من البطولة الإسبانية لكرة القدم بين فريقي برشلونة وريال مدريد في 18 ديسمبرالجاري، وذلك تخوفا من...
2019/12/13 14:20
مدد نادي ليفربول الإنقليزي عقد المدير الفني الألماني يورغن كلوب لمدة 4 سنوات ونص سنة أخرى، وربطه بمتصدر الدوري الممتاز حتى عام 2024. وقال يورغن كلوب في بيان نشر على موقع النادي الإلكتروني "عندما جاء الاتصال (لتدريب ليفربول) في خريف 2015 شعرت أننا نلائم بعضنا. وبعد كل ذلك، أشعر...