محمد صلاح ضحيّة تصرّف عنصري - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
17
2019

تابعونا على

محمد صلاح ضحيّة تصرّف عنصري

الخميس 8 أوت 2019 13:04
نسخة للطباعة

كشفت تقارير صحفية، الخميس، أن الشرطة البريطانية بدأت تحقيقاتها في تغريدة عنصرية بحق النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، يرجح أن يكون مصدرها شخص مرتبط بنادي إيفرتون، غريم النادي الأحمر في شمال إنقلترا.

ونقلت شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن متحدث باسم شرطة مرسيسايد (شمال إنجلترا)، قوله إن الأخيرة "على علم بتغريدة مهينة بحق أحد لاعبي ليفربول، تم تشاركها من قبل آخرين، وتحقق في الموضوع".

وأضاف "لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية تحت أي غطاء كان، ومن يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين ويرتبكون جنايات من خلال القيام بذلك مثل جريمة الكراهية، عليهم أن يفهموا أنهم ليسوا فوق القانون".

وتشير التقارير الى أن ناشر التغريدة التي تتضمن رسما مسيئا لصلاح، والتي تم حذفها في وقت لاحق، هو شخص يرجح أنه من مشجعي نادي إيفرتون، غريم ليفربول في المدينة الشمالية، ما دفع النادي الأزرق إلى تأكيد إدانته لأي شكل من أشكال العنصرية.

ونقلت وسائل الاعلام الإنقليزية عن متحدث باسم نادي إيفرتون قوله إن "النادي يدين بأشد العبارات أي نوع من العنصرية".

وأوضح "لقد تشاركنا المحتوى مع السلطات المختصة ونبحث في المسألة لمعرفة ما اذا كان مستخدم تويتر المشتبه به (الذي نشر التغريدة في بادئ الأمر)، معروف من النادي بأي شكل من الأشكال".

وتشكل مكافحة العنصرية هاجسا أساسيا في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد تزايد الأحداث المرتبطة بها خلال المواسم الأخيرة، إن كان على أرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنقليزي لموسم 2017-2018 وهدافه في الموسمين اللذين أمضاهما مع ليفربول بعد انتقاله من روما الإيطالي، ضحية تصرفات عنصرية من مشجعي تشلسي في الموسم الماضي، بعد انتشار شريط مصور يظهرون فيه وهم يؤدون أغنية مهينة بحق لاعبهم السابق، نعتوه خلالها بـ "المفجر الإرهابي".

وعلق الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على تلك المسألة بقوله في حينه "الأمر يثير القرف. مثال آخر على ما لا يجب أن يحصل. لا يجب أن ننظر الى الأمر على أنه بين تشلسي وليفربول".(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2019/8/17 16:04
كشفت تسريبات جديدة، هوية اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في قارة أوروبا لموسم 2018-2019. وذكرت صحيفة "توتو سبورت"، أن بعض التسريبات كشفت فوز ليونيل ميسي نجم برشلونة، بجائزة الأفضل في أوروبا لهذا العام. وأضافت أن ميسي حصل على (252) نقطة، متفوقًا على الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع...
2019/8/17 15:59
كشفت تسريبات جديدة، هوية اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في قارة أوروبا لموسم 2018-2019. وذكرت صحيفة "توتو سبورت"، أن بعض التسريبات كشفت فوز ليونيل ميسي نجم برشلونة، بجائزة الأفضل في أوروبا لهذا العام. وأضافت أن ميسي حصل على (252) نقطة، متفوقًا على الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع...
2019/8/17 14:07
قرّرت لجنة الاخلاقيات التابعة للجامعة الغينية لكرة القدم حرمان المدرب السابق للمنتخب البلجيكي بول بوت من مزاولة اي نشاط رياضي في البلد مدى الحياة وذلك بعد ثبوت مشاركته في عملية ابتزاز للاعبين فيما يتعلّق بالمنح التي اسندت اليهم بعد مشاركتهم في "كان" مصر. كما قضت اللجنة بتجميد...
2019/8/17 12:12
أكد نادي برشلونة الإسباني أن مهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز، تعرض لإصابة في ربلة الساق، مما سيبعده عن الملاعب لقرابة الشهر، وهو ما يزيد "مشكلات" النادي الكتالوني الذي صدم جماهيره بهزيمته في افتتاح الدوري الإسباني الجمعة. وأعلن بطل إسبانيا أن سواريز تعرض لإصابة في عضلة السمانة...
2019/8/17 11:06
استدعى مدرب البرازيل تيتي نجم باريس سان جرمان نيمار، الذي يتعافى من إصابة في كاحله، إلى صفوف المنتخب لخوض المباراتين الوديتين ضد كولومبيا والبيرو الشهر المقبل. وكان نيمار قد غاب عن بطولة كوبا أمريكا، التي توج بها السيليساو في جويلية الماضي، لإصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة...