نور مهنا يقدم باقة من الأغاني الطربية تسلطن جمهور مهرجان قرطاج الدولي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2020

تابعونا على

نور مهنا يقدم باقة من الأغاني الطربية تسلطن جمهور مهرجان قرطاج الدولي

الخميس 8 أوت 2019 09:40
نسخة للطباعة

سهرة طربية بامتياز عاشها جمهور الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي مساء الاربعاء مع الفنان السوري نور مهنا الذي قدم حفلا فنيا أمام أعداد غفيرة اكتظت بها مدارج المسرح الروماني بقرطاج.
كان الجمهور متعطشا للفن الطربي الأصيل فتفاعل بشكل كبير مع جل الأغاني الطربية التي قدمها نور مهنا على مدى نحو ساعتين ونصف واستهلها بأغنية جديدة له.
في كلمة له في بداية الحفل الذي نقلته القناة التلفزية الوطنية الأولى مباشرة، تحدث نور مهنا مع الجمهور ووسائل الإعلام قائلا إن مسرح قرطاج هو مسرح التونسيين الذين يستحقون الدعم المادي أكثر من أي فنان أجنبي ودعا الجمهور إلى الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الرئيس التونسي الراحل محمد الباجي قائد السبسي الذي توفي يوم 25 جويلية الماضي.
وأبدى نور مهنا تحسره على بلده سوريا التي تعيش ظروفا صعبة جراء الحرب مما جعل أهلها يغادرون موطنهم ويهاجرون إلى عدة بلدان في العالم، علما أنه هو أيضا مستقر منذ عدة سنوات بتونس.
في هذا الحفل الفني كان نور مهنا مرفوقا بمجموعة موسيقية تونسية متميزة بقيادة المايسترو باسم دمق. وعلى مدى أكثر من ساعتين قدم نور مهنا باقة من الأغاني المتنوعة من التراث السوري والعربي على غرار أغنية سعاد محمد "وحشتيني" التي حفظها الجمهور وردد كلماتها عن ظهر قلب، علما أن نور مهنا هو أول من أعاد هذه الأغنية منذ التسعينات.
نور مهنا الذي اشتهر بأداء القدود الحلبية والأغاني الطربية، أثث سهرته كعادته بأغان طربية تسلطن معها الحاضرون من بينها "ابعثلي جواب" و"يا شادي الألحان" و"مالك يا حلوة" التي اشتهر بادائها المطرب الكبير صباح فخري و"إن كنت ناسي" لكوكب الشرق أم كلثوم. وهي أغاني ارتبطت بصوت الفنان الطربي نور مهنا الذي اعتاد على تقديمها للجمهور في أغلب حفلاته وسهراته الفنية الغنائية.
وغنى الفنان السوري أيضا بعض من أشهر إنتاجاته الخاصة منها أغنية "لعل وعسى" وغيرها من الأغاني التي لم يخرج فيها نور مهنا عن السياق الطربي.
واستمتع الجمهور بالموشحات والقدود الحلبية والمواويل السورية التي قدمها نور مهنا في أداء رائع يبرز تمكنه من إتقان هذا النمط الموسيقي بامتياز.
وأعرب بعض الحاضرين عن استمتاعهم بالسهرة الغنائية معتبرين إياها سهرة متميزة من حيث أداء الفنان نور مهنا ومن حيث اختياره للأغاني التي يحبذ الجمهور التونسي سماعها.
عرض نور مهنا هو أحد أهم العروض الغنائية التي حضر فيها الجمهور بكثافة خلال الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، وقد أثبت صواب اختيار هيئة التنظيم لهذا الفنان ومراهنته باستضافته مرة أخرى على ركح قرطاج ولعل النجاح الجماهيري لهذا العرض أكبر دليل على حب الجمهور التونسي لهذا النمط الغنائي الطربي من جهة وعلى أن نور مهنا لا يزال يحظى بقاعدة جماهيرية كبرى في تونس رغم محاولات البعض تفنيد ذلك.

(وات)
 

في نفس القسم

2020/1/20 12:20
بعد أن عقدت قرانها في أكتوبر الماضي احتفلت الممثلة منال عبد القوي أمس الأحد بأحد النزل بقمرت بزفافها دون حضور زملائها  ولا  أصدقائها حيث فضلت ان تدخل القفص الذهبي  في أجواء ساحرة تجمعها فقط بزوجها وقد عبرت منال عن سعادتها بفرحة عمرها وتوجهت بالشكر لكل الذين وجهوا لها تهنئة . 
2020/1/19 16:19
ما زالت قضية اقتحام منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، فبعد انتشار الأخبار عن وساطة بنصف مليون دولار، نفى المحامي غابي جرمانوس وكيل زوج الفنانة فادي الهاشم، ما تم تداوله جملة وتفصيلا.   في التفاصيل، نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن جرمانوس...
2020/1/18 14:30
تواصل قناة "5 MBC" الموجهة للجمهور المغاربي عرض الأعمال السينمائية التونسية حديثة الانتاج وسيكون لمتابعيها موعد الليلة مع فيلم "مصطفى زد" للمخرج نضال شطا وبطولة كل من عبد المنعم شويات، فاطمة ناصر، عيسى حراث وتوفيق البحري وذلك انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا.يجسد فيلم نضال شطا...
2020/1/18 14:12
قالت الفنانة التونسية درة إن فكرة الزواج بالنسبة لها مطروحة، لكن الأمر ليس سهلا كما يتوقع البعض.وقالت زروق خلال استضافتها بقناة "النهار" المصرية إن طبيعة الرجل الشرقي تجعله غير متقبل لنجاح المرأة، وقد يكون من الصعب وجود تفاهم وثقة وحب في هذه الحالة، وهذا ما يجعل الأمر غير سهل...
2020/1/17 14:25
من المقرر  عرض فيلم "أحمد التليلي : ذاكرة الديمقراطية " ، الذي انتجه شاكر بوعجيلة واخرجه عبد الله الشامخ ، غدا السبت 18 جانفي 2020 بالمركز الجهوى للفنون الدرامية  بقفصة ، حيث يشفع العرض بنقاش بحضور نجل أحمد التليلي رضا التليلي والمخرج والمنتج.وكان الاعلامي والمنتج شاكر بوعجلية...