نور مهنا يقدم باقة من الأغاني الطربية تسلطن جمهور مهرجان قرطاج الدولي - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
4
2020

تابعونا على

نور مهنا يقدم باقة من الأغاني الطربية تسلطن جمهور مهرجان قرطاج الدولي

الخميس 8 أوت 2019 09:40
نسخة للطباعة

سهرة طربية بامتياز عاشها جمهور الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي مساء الاربعاء مع الفنان السوري نور مهنا الذي قدم حفلا فنيا أمام أعداد غفيرة اكتظت بها مدارج المسرح الروماني بقرطاج.
كان الجمهور متعطشا للفن الطربي الأصيل فتفاعل بشكل كبير مع جل الأغاني الطربية التي قدمها نور مهنا على مدى نحو ساعتين ونصف واستهلها بأغنية جديدة له.
في كلمة له في بداية الحفل الذي نقلته القناة التلفزية الوطنية الأولى مباشرة، تحدث نور مهنا مع الجمهور ووسائل الإعلام قائلا إن مسرح قرطاج هو مسرح التونسيين الذين يستحقون الدعم المادي أكثر من أي فنان أجنبي ودعا الجمهور إلى الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الرئيس التونسي الراحل محمد الباجي قائد السبسي الذي توفي يوم 25 جويلية الماضي.
وأبدى نور مهنا تحسره على بلده سوريا التي تعيش ظروفا صعبة جراء الحرب مما جعل أهلها يغادرون موطنهم ويهاجرون إلى عدة بلدان في العالم، علما أنه هو أيضا مستقر منذ عدة سنوات بتونس.
في هذا الحفل الفني كان نور مهنا مرفوقا بمجموعة موسيقية تونسية متميزة بقيادة المايسترو باسم دمق. وعلى مدى أكثر من ساعتين قدم نور مهنا باقة من الأغاني المتنوعة من التراث السوري والعربي على غرار أغنية سعاد محمد "وحشتيني" التي حفظها الجمهور وردد كلماتها عن ظهر قلب، علما أن نور مهنا هو أول من أعاد هذه الأغنية منذ التسعينات.
نور مهنا الذي اشتهر بأداء القدود الحلبية والأغاني الطربية، أثث سهرته كعادته بأغان طربية تسلطن معها الحاضرون من بينها "ابعثلي جواب" و"يا شادي الألحان" و"مالك يا حلوة" التي اشتهر بادائها المطرب الكبير صباح فخري و"إن كنت ناسي" لكوكب الشرق أم كلثوم. وهي أغاني ارتبطت بصوت الفنان الطربي نور مهنا الذي اعتاد على تقديمها للجمهور في أغلب حفلاته وسهراته الفنية الغنائية.
وغنى الفنان السوري أيضا بعض من أشهر إنتاجاته الخاصة منها أغنية "لعل وعسى" وغيرها من الأغاني التي لم يخرج فيها نور مهنا عن السياق الطربي.
واستمتع الجمهور بالموشحات والقدود الحلبية والمواويل السورية التي قدمها نور مهنا في أداء رائع يبرز تمكنه من إتقان هذا النمط الموسيقي بامتياز.
وأعرب بعض الحاضرين عن استمتاعهم بالسهرة الغنائية معتبرين إياها سهرة متميزة من حيث أداء الفنان نور مهنا ومن حيث اختياره للأغاني التي يحبذ الجمهور التونسي سماعها.
عرض نور مهنا هو أحد أهم العروض الغنائية التي حضر فيها الجمهور بكثافة خلال الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، وقد أثبت صواب اختيار هيئة التنظيم لهذا الفنان ومراهنته باستضافته مرة أخرى على ركح قرطاج ولعل النجاح الجماهيري لهذا العرض أكبر دليل على حب الجمهور التونسي لهذا النمط الغنائي الطربي من جهة وعلى أن نور مهنا لا يزال يحظى بقاعدة جماهيرية كبرى في تونس رغم محاولات البعض تفنيد ذلك.

(وات)
 

في نفس القسم

2020/7/3 18:03
تشتغل الفنانة الدكتورة شهرزاد هلال على اصدار مجموعة من الأغاني الجديدة  والتي سيقع تنزيلها على مراحل على قناتها الرسمية على يوتيوب و إيمانا منها بأهمية الصورة كعنصر اتصالي و تسويقي هام في عملية الإنتاج الفني  فان مجموعة من أغانيها السابقة و التي تعتبر من الأعمال الناجحة و...
2020/7/2 14:20
نفى النجم التونسى صابر الرباعى الشائعات المتداولة عن تعرضه لحادث سير أدى لوفاته، وظهر فى مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى بموقع "إنستجرام"، ليعبر عن استيائه الشديد من مثل هذه الشائعات المغرضة، مؤكدا أنه بخير ومتواجد مع عائلته فى تونس. وقال صابر الرباعى فى الفيديو: "أمس فاجأتنى شائعة...
2020/7/2 10:33
نفى الفنان المصري، هاني شاكر، اليوم الأربعاء، ما أشيع بشأن إصابته بفيروس كورونا المستجد، معلنا أن له حفلة خلال الشهر الجاري. وخلال مداخلة هاتفية إلى برنامج يعرض على قناةCBC، أشار الفنان إلى أن المسرح المكشوف في الأوبرا سيشهد حفلات جديدة مع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من...
2020/7/2 09:29
نفت الفنانة سميحة أيوب، الشائعات التي تم تداولها بشأن إصابتها بفيروس كورونا، معلقة: “أنا مستغربة من الأخبار اللي نزلت عني”، مضيفة،: “كان عندي وعكة بتحصل لأي إنسان، ضهري وجعني، ممكن كل واحد يصحي ضهره واجعه، ليه الهيصة دي، دي بتؤذي أحباءك”، مستطردة: “بعتب على اللي بيطلع الأخبار...
2020/7/2 08:24
في أخبار حزينة، أكد الطاقم الطبي المعالج للفنانة المصرية رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتتلقى العلاج في مستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية، أنه لم تجر أية مسحات جديدة للفنانة، بل تم الاكتفاء بالمسحات الإيجابية الثلاث التي أثبت استمرار وجود الفيروس في جسمها. وأضاف...