اتصل بالخطأ.. فضبطت الشرطة 100 قطعة سلاح في منزله - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2019

تابعونا على

اتصل بالخطأ.. فضبطت الشرطة 100 قطعة سلاح في منزله

الخميس 8 أوت 2019 09:23
نسخة للطباعة

اتصل رجل سبعيني بالشرطة عن طريق الخطأ، ظنا منه أنه رقم الاستعلامات، فاكتشفت القوى الأمنية في منزله حوالى 100 قطعة سلاح قامت بمصادرتها.
وأعلن عناصر من الشرطة الفيدرالية الكندية مساء الأربعاء أنهم عثروا قبل يومين على 94 بندقية وستة مسدسات في منزل يقع في شيبوغي في مقاطعة نوفا سكوشا (شرقي البلاد).
وكان الرجل، البالغ من العمر 73 عاما، يمتلك رخصة بهذه الأسلحة، لكنه لم يكن يخزنها بطريقة مقننة، أي أن تكون مفككة وموضوعة في خزانة مقفلة، فصادرت الشرطة الأسلحة وأوقفت الرجل لفترة قصيرة.
وتوجهت الشرطة الفيدرالية، الاثنين، إلى منزل الرجل في إجراء احترازي للتحقق من سلامته، مع أنه أكد اتصاله عن طريق الخطأ.
وقد اتصل بالرقم 911 خط الشرطة، فيما كان يريد الاتصال بالاستعلامات على رقم 411.
وتعتمد الشرطة الفيدرالية سياسة الانتقال إلى المكان عند ورود أي اتصال، حتى لو تم الاتصال بالخطأ أو لو قطع المتصل المكالمة.
وأوضحت الناطقة باسم الشرطة الفيدرالية في المقاطعة، جينيفر كلارك، لوكالة "فرانس برس" أن الأمر قد يتعلق بشخص جريح يعجز عن الكلام أو شخص مهدد بشكل مباشر، ولا يمكنه الكلام بحرية.
وقد عثر عناصر الشرطة على الأسلحة سريعا.
وأفرج عن الرجل بانتظار مثوله أمام محكمة في يارموث في 5 أكتوبر المقبل، على ما ذكرت الشرطة

(وكالات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/24 09:48
في حادثة أليمة، رمى رجل يعاني مشاكل عقلية رضيعاً من قطار متحرّك في الهند، بعدما انتزعه من يد والدته.ولفتت المعلومات الى أنه عقب الحادثة، قام ركاب القطار بضرب الرجل من ثمّ سلّموه إلى الشرطة.وذكرت التقارير أنه تمّ البحث عن الرضيع، الذي يبلغ من العمر 7 أشهر، بعد هذه الحادثة، إلا...
2019/9/23 12:08
تتوالى الأخبار، الاثنين، المتعلقة بانهيار واحدة من أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، أي شركة توماس كوك، الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من السائحين الذين يقضون عطلاتهم في مختلف أنحاء العالم.وأدى هذا الانهيار  لشركة توماس كوك، التي تأسست عام 1841، إلى أطلاق أكبر...
2019/9/23 08:36
أعلنت  "توماس كوك" البريطانية، أقدم شركة سياحة في العالم، إفلاسها صباح الاثنين وتقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة.وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين. وأضاف البيان "لذلك...
2019/9/23 08:05
أعلنت الأحزاب العربية الإسرائيلية، الأحد، أنها ستدعم رئيس الأركان السابق، بيني غانتس، لترؤس الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وعبرت القائمة العربية المشتركة عن هذا الدعم في مقال لرئيسها أيمن عودة في صحيفة "نيويورك تايمز" قبيل اجتماعها بالرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين. (العربية)
2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...