طرد نائبة كينية اصطحبت رضيعها إلى جلسة برلمانية - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

طرد نائبة كينية اصطحبت رضيعها إلى جلسة برلمانية

الخميس 8 أوت 2019 08:57
نسخة للطباعة

طرد البرلمان الكيني، الأربعاء، نائبة لأنها اصطحبت رضيعها البالغ من العمر خمسة أشهر، إلى إحدى الجلسات، حسب وسائل إعلام محلية.
وبينما كان البرلمان الكيني يناقش حلًا للنزاع الحدودي مع الصومال المجاورة، دخلت النائبة زليخة حسن إلى القاعة ومعها رضيعها.
وذكرت صحيفة “ستار” المحلية أنه تم تعليق عمل الجلسة لمدة 15 دقيقة بعد دخول النائبة، وجرى طردها بعد ذلك.
وقالت زليخة حسن إن “ظرفًا طارئًا” أجبرها على إحضار طفلها إلى الجلسة.
غيّر أن رئيس البرلمان، كريستوفر أوموليلي، قال إن تلك الخطوة “لم يسبق لها مثيل”، وأمر بطردها.
وقالت زليخة لصحافيين خارج البرلمان: “بينما نطالب بمزيد من التمثيل النسائي في البرلمان، فنحن بحاجة إلى توفير أجواء صديقة للأسرة بداخله”.
وأثار طرد النائبة من الجلسة البرلمانية ردود أفعال متباينة داخل المجلس.
واعتبر زعيم الأغلبية في البرلمان، آدن دوالي، تصرف النائبة “خارج عن النظام” و”سوء سلوك جسيم”، و”يجب علينا حماية هيبة البرلمان”. بينما اقترح أحد النواب توفير مكان للرضاعة الطبيعية داخل البرلمان.
وتم إقرار مشروع قانون، عام 2017، يلزم أصحاب العمل الكينيين بتوفير مساحة للأمهات لمراعاة وإرضاع أطفالهن، لكن هذا الأمر لم ينسحب على البرلمان.

(الأناضول)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/23 12:08
تتوالى الأخبار، الاثنين، المتعلقة بانهيار واحدة من أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، أي شركة توماس كوك، الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من السائحين الذين يقضون عطلاتهم في مختلف أنحاء العالم.وأدى هذا الانهيار  لشركة توماس كوك، التي تأسست عام 1841، إلى أطلاق أكبر...
2019/9/23 08:36
أعلنت  "توماس كوك" البريطانية، أقدم شركة سياحة في العالم، إفلاسها صباح الاثنين وتقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة.وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين. وأضاف البيان "لذلك...
2019/9/23 08:05
أعلنت الأحزاب العربية الإسرائيلية، الأحد، أنها ستدعم رئيس الأركان السابق، بيني غانتس، لترؤس الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وعبرت القائمة العربية المشتركة عن هذا الدعم في مقال لرئيسها أيمن عودة في صحيفة "نيويورك تايمز" قبيل اجتماعها بالرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين. (العربية)
2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...
2019/9/20 15:06
أوضح تقرير بثته قناة الغد أن أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90% ، وأن الإقلاع عن التدخين فى سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر.. وأن الإقلاع عن...