بريطانيا مهددة بنقص الأغذية! - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

بريطانيا مهددة بنقص الأغذية!

الخميس 8 أوت 2019 08:45
نسخة للطباعة

حذر اتحاد الأغذية والمشروبات في بريطانيا من احتمال أن تواجه البلاد نقصا في بعض الأغذية الطازجة لأسابيع أو شهور، إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق.
وقال تيم ريكروفت رئيس العمليات في اتحاد الأغذية والمشروبات، أمس الأربعاء: "لن نجوع، لكن سيحدث نقص في الأغذية الطازجة وبعض المكونات".
وأضاف: "مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطعام قابل للتلف.. نتوقع حدوث نقص في بعض الأصناف الغذائية في الأسابيع أو الأشهر التي ستعقب الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق".
وحذرت سلاسل متاجر للتجزئة مثل "تيسكو" من أن الخروج من الاتحاد، المقرر في 31 أكتوبر القادم، بدون اتفاق سيمثل مشكلة، إذ أن كثيرا من المنتجات الطازجة يتم استيرادها، كما يجري ملء المستودعات قبل موسم عطلات عيد الميلاد.
وقبل الموعد الأصلي للخروج من الاتحاد، الذي كان في 29 مارس، أنفقت المتاجر الكبرى وتجار التجزئة ملايين الجنيهات الاسترلينية للاستعداد للخروج، وتضمن ذلك طلب مخزونات إضافية من البضائع المجففة والمياه وغيرها من السلع من الموردين الأوروبيين.
وحذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الاتحاد الأوروبي مرارا من أنه سيقود البلاد للخروج من الاتحاد في 31 أكتوبر من دون اتفاق، ما لم يوافق الاتحاد على اتفاق جديد للخروج.

المصدر: رويترز
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/23 12:08
تتوالى الأخبار، الاثنين، المتعلقة بانهيار واحدة من أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، أي شركة توماس كوك، الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من السائحين الذين يقضون عطلاتهم في مختلف أنحاء العالم.وأدى هذا الانهيار  لشركة توماس كوك، التي تأسست عام 1841، إلى أطلاق أكبر...
2019/9/23 08:36
أعلنت  "توماس كوك" البريطانية، أقدم شركة سياحة في العالم، إفلاسها صباح الاثنين وتقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة.وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين. وأضاف البيان "لذلك...
2019/9/23 08:05
أعلنت الأحزاب العربية الإسرائيلية، الأحد، أنها ستدعم رئيس الأركان السابق، بيني غانتس، لترؤس الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وعبرت القائمة العربية المشتركة عن هذا الدعم في مقال لرئيسها أيمن عودة في صحيفة "نيويورك تايمز" قبيل اجتماعها بالرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين. (العربية)
2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...
2019/9/20 15:06
أوضح تقرير بثته قناة الغد أن أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90% ، وأن الإقلاع عن التدخين فى سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر.. وأن الإقلاع عن...