بعد 7 أعوام.. الجيش السوري يقترب من استعادة بلدة استراتيجية في حماة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2019

تابعونا على

بعد 7 أعوام.. الجيش السوري يقترب من استعادة بلدة استراتيجية في حماة

الأربعاء 7 أوت 2019 10:35
نسخة للطباعة

ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية أن القوات الحكومية استولت على قرية في شمال غربي البلاد، وأنها تقترب أكثر من بلدة كفر زيتا الاستراتيجية، التي تسيطر عليها فصائل مسلحة منذ 2012.

وقال الإعلام الحربي المركزي، الأربعاء، إن القوات استولت على قرية الأربعين في الليلة السابقة، عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي فصائل متطرفة، على ما أوردت "أسوشيتد برس".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم الاستيلاء على قرية الأربعين، مضيفًا أن "قوات النظام باتت على أبواب" كفر زيتا، وهي أكبر بلدات ريف حماة الشمالي، التي خرجت عن سيطرة القوات الحكومية عام 2012.وتقع البلدة على الحدود مع محافظة إدلب، آخر معاقل الفصائل السورية المسلحة.

وجاء هذا التطور بعد نحو أسبوع من سيطرة الجيش على منطقة حصرايا المجاورة، ويقول المرصد إن القوات السورية تسعى الآن للسيطرة على كفر زيتا، التي تقع على طريق إمداد الفصائل من إدلب، خاصة لجهة ريف إدلب الجنوبي.

وهي من أولى المناطق التي خرجت في هذه تظاهرات ضد حكم الرئيس بشار الأسد عام 2011، قبل أن تتحول الاحتجاجات إلى حرب أهلية مدمرة.

وكان الجيش السوري أعلن، الاثنين، استئناف هجومه على محافظة إدلب التي يسيطر عليها مسلحو الفصائل، بعدما اتهم الأخيرة برفض الالتزام بوقف إطلاق النار.

وتأتي هذه الخطورة بعد إعلان دمشق موافقتها على هدنة مشروطة بتطبيق اتفاق روسي تركي ينص على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وأعلنت، دمشق في وقت سابق أن تنفيذها للاتفاق سيعتمد على مدى التزام المسلحين بالاتفاق الثلاثي بين سوريا وتركيا وروسيا، الهادف لإقامة منطقة عازلة في إدلب.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/21 09:20
أكد قيادي في قوى "الحرية والتغيير" أن الاتحاد الأوروبي تعهد بمساعدة السودان في استرداد أموال نهبها قادة النظام السابق وأودعوها في بنوك خارجية. وقال أمين سعد لـ"العربية.نت" إن سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم تعهد بمساعدة الحكومة السودانية في توفير المعلومات الخاصة بالأموال...
2019/9/21 09:14
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن موافقة الرئيس، دونالد ترامب، على إرسال دعم عسكري لحماية الموارد النفطية في منطقة الخليج بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية قبل أسبوع. وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون، الجمعة، إن عملية نشر...
2019/9/21 09:06
قامت قوات الأمن في مصر بضبط ضياء محمد سعد الكتاتني، نجل محمد سعد الكتاتني القيادي بجماعة الإخوان، وذلك في مدينة 6 أكتوبر.وتم ضبط نجل القيادي التابع لجماعة الإخوان المسلمين البالغ من العمر 22 عاما، أمام إحدى الصالات الرياضية بمدينة 6 أكتوبر، حيث حاول الإعداد لجمع وقيادة تظاهرة...
2019/9/21 08:22
توجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن "السيسي غادر مساء الجمعة القاهرة متوجها إلى نيويورك، ليلقي كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء المقبل"....
2019/9/21 08:15
تظاهر مواطنون مصريون مساء الجمعة، في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وعدة ميادين بمدن أخرى، ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط أنباء عن توقيفات طالت عددا منهم.ونقل ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وقنوات معارضة للنظام تبث من الخارج، مقاطع فيديو تظهر تواجد أعداد من...